المناطق_متابعات

أكد المشاركون في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن المرأة مفتاح نجاح الحياة واستقرار الأوطان، وأن الإسلام أسند لها دور كبير بالدعوى إلى الله والنصح والإرشاد، وانتصر لها في كثير من قضاياها.

جاء ذلك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الـ (35) للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية المنعقد حالياً في القاهرة تحت شعار “المرأة وبناء الوعي”، وبرعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

أخبار قد تهمك تعليم الحدود الشمالية يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في أولمبياد “إبداع 2025” 26 أغسطس 2024 - 2:19 صباحًا ملايين البشر بشريحة إيلون ماسك الدماغية.. قريباً 26 أغسطس 2024 - 2:14 صباحًا

وأوضح وزير الأوقاف المصري الدكتور أسامة الأزهري في الكلمة الافتتاحية، أن المؤتمر يتضمن عدة محاور، منها دور المرأة في بناء الوعي الثقافي والديني وخدمة المجتمع وبناء الأسرة وتنشئة الطفل، ودورها في تعزيز قيم التعايش وصنع السلام والتجربة المصرية في تمكين المرأة، مؤكداً اعتزاز الإسلام بالمرأة ورعايته لها.

وشدد على أن المرأة الفلسطينية في مقدمة نساء العالم صبراً وتحملاً وصموداً وحفرت في وعي الأجيال المتعاقبة اسم فلسطين الذي لا يمحوه عدوان ولا إبادة ولا تمكين.

من جانبه، أكد وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، في كلمة مماثلة أهمية دور المرأة في رعاية الوطن، لافتاً النظر إلى أن اختيار موضوع المؤتمر جاء ليؤكد دور المرأة في بناء الأسرة وخدمة المجتمع.

وبين أن الاهتمام بقضايا المرأة ليس تفضلاً عليها، وإنما هو واجب على مجتمع الرجال، منوهاً بأن المرأة كانت محل عناية ورعاية الاسلام، وأظهر الإسلام مكانتها فقد جعلها جوهرة مكنونة يجب على الجميع رعايتها وصيانتها.

ونوه وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الدكتور محمد نجم، في كلمته خلال المؤتمر، بدور المرأة الفلسطينية في نشر الوعي الديني، مشدداً على ضرورة تأهيل وإعداد العلماء لعلم الفتوى خاصة المرأة إذا كانت داعية أو واعظة.

وأوضح أن المرأة لها دور في تحقيق الأمن والسلم المحلي سواءً كان في وطنها أم في الأمة كلها.

بدوره، قال مفتي مصر الدكتور نظير عياد، في كلمة مماثلة: “إن الإسلام نظر للمرأة بكونها مسؤولة وراعية، وأسند إليها دوراً كبيراً من خلال قيامها بواجب الدعوة إلى الله تعالى والنصح والتوجيه والإرشاد”، مبيناً أن المؤتمر يؤكد مدى إيماننا الجازم بالمرأة بالشكل العام، وحرص المؤسسات على تمكين المرأة من أجل البناء الحضاري والاجتماعي.

وأشار إلى أن شريعة الإسلام هي أول من ينسب لها فضل السبق في تحرير المرأة ورد كرامتها، منوهاً بحرص المؤسسات الدينية على توعية الواعظات مما يدل على تمتع المرأة بالوعي الديني الرشيد، مطالباً في الوقت ذاته الواعظات في المؤسسات بالجد والاجتهاد في المشاركة الدينية والوطنية وفي بناء الوعي وبذل الجهد في تقديم خطاب ديني رشيد.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 26 أغسطس 2024 - 2:25 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 2:10 صباحًاالصين تُفعّل الاستجابة الطارئة من المستوى الرابع وسط توقعات بهطول أمطار غزيرة في بكين والمناطق المحيطة أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 2:07 صباحًامفقودان في آيسلندا جراء انهيار كهف جليدي أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 1:55 صباحًاالمملكة تُعين وتداوي المحتاجين بـ 5 دول أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 1:15 صباحًاجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطرح 40 وظيفة أكاديمية أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 1:11 صباحًاالأطفال الأكثر عرضة للتسمم الغذائي في المملكة26 أغسطس 2024 - 2:10 صباحًاالصين تُفعّل الاستجابة الطارئة من المستوى الرابع وسط توقعات بهطول أمطار غزيرة في بكين والمناطق المحيطة26 أغسطس 2024 - 2:07 صباحًامفقودان في آيسلندا جراء انهيار كهف جليدي26 أغسطس 2024 - 1:55 صباحًاالمملكة تُعين وتداوي المحتاجين بـ 5 دول26 أغسطس 2024 - 1:15 صباحًاجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطرح 40 وظيفة أكاديمية26 أغسطس 2024 - 1:11 صباحًاالأطفال الأكثر عرضة للتسمم الغذائي في المملكة تعليم الحدود الشمالية يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في أولمبياد "إبداع 2025" تعليم الحدود الشمالية يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في أولمبياد "إبداع 2025" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد26 أغسطس 2024 دور المرأة أن المرأة

إقرأ أيضاً:

إيقاف 43 لاعب مدى الحياة في الصين

ماجد محمد

قرر الاتحاد الصيني لكرة القدم، إيقاف 38 لاعب كرة قدم وخمسة مسؤولين بالأندية مدى الحياة، بعد تحقيق استمر عامين في مزاعم تلاعب بنتائج المباريات ومراهنات.

ونقلت وكالة “شينخوا” الرسمية للأنباء، عن تشانغ شياو بينغ، مسؤول رفيع المستوى بوزارة الأمن العام، قوله إن التحقيق خلص إلى أن 120 مباراة شهدت تلاعبا بالنتائج بمشاركة 41 ناديا، وذلك خلال مؤتمر صحفي.

ونشرت الوزارة والإدارة العامة للرياضة في الصين، اليوم الثلاثاء، في مؤتمر صحفي، نتائج التحقيقات، والتى أشارت إلى أن من بين اللاعبين المعاقبين ثلاثة صينيين دوليين سابقين، هم جين جينجداو وجو تيان يو وجو تشاو.

ولم يكشف التقرير ما إذا كانت المباريات كلها في الصين، كما لم يدلِ أي لاعب بتعليق علني، وأخلي سبيل سون في مارس الماضي بعد احتجازه عشرة أشهر في الصين، وعاد إلى كوريا الجنوبية.

وقال تشانغ إن 44 شخصا يواجهون عقوبات جنائية بتهم الرشوة والمراهنات وافتتاح كازينو بصورة غير قانونية، بينما تبين تورط 17 آخرين في قضايا رشوة وتلاعب بنتائج المباريات.

وأضاف سونغ كاي، رئيس الإدارة، أن 43 منهم حصلوا على عقوبة الإيقاف مدى الحياة، بينما تلقى 17 آخرون عقوبة الإيقاف خمس سنوات.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي ممثلي البنوك والمصارف اليمنية المشاركون في المؤتمر المصرفي العربي
  • “الإفتاء” تصدر كتاباً بعنوان “الدر المنير”
  • اللاعب الكوري الجنوبي سون يبكي بعد سجنه وإيقافه مدى الحياة عن النشاط الكروي
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير جمهورية إيطاليا المعين لدى المملكة
  • جامعة خليفة تنظم ثمان مسابقات وتحديات عالمية خلال مؤتمر آيروس 2024 الدولي
  • “البيئة”: نجاح استخدام مياه الاستزراع السمكي في ريّ النخيل وإسهامها في زيادة وزن التمور بنسبة 26%
  • المؤشر الياباني يفتح على انخفاض 0.36%
  • السفير آل الشيخ يحضر افتتاح مؤتمر “حوار يريفان الدولي”
  • مرحلة تقليل الاغتراب الأخيرة 2024.. اعرف التفاصيل
  • إيقاف 43 لاعب مدى الحياة في الصين