أعلنت مؤسسة "روس كوسموس" الروسية أن روسيا ستكشف عن نموذج صاروخ "كورونا" الفضائي الواعد المتعدد الاستخدامات خلال فعاليات منتدى "الجيش-2023".

وجاء في بيان صادر عن المؤسسة: "خلال فعاليات منتدى الجيش-2023، وفي القسم الخاص بمؤسستنا، سيكشف مركز ماكييف الروسي عن نموذج صاروخ كورونا المتعدد الاستخدامات والذي تعمل روسيا على تطويره بإشراف روس كوسموس".

وأشار البيان إلى أن صاروخ "كورونا" الروسي سيكون صاروخا فضائيا قابلا للاستخدام أكثر من مرة، وقادرا على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي، ويمكن الاعتماد عليه لنقل الحمولات إلى مدارات الارض، وفي أعمال صيانة المركبات والأقمار الصناعية في الفضاء، وفي عمليات إمداد المنشآت والمركبات الفضائية بالوقود.

إقرأ المزيد العد التنازلي نحو القمر بدأ.. روسيا تنصب الصاروخ الحامل لمركبتها

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن مؤسسة "روس كوسموس" الروسية تجري حاليا أبحاثا ودراسات لتأكيد المواصفات الفنية والتقنية للصاروخ المذكور، وتتعاون مع عدة مؤسسات وشركات وهيئات تعليمية في البلاد على مشروع تطوير هذا الصاروخ.

وبالإضافة إلى نموذج صاروخ "كورونا" فإن روسيا ستكشف خلال فعاليات منتدى"الجيش-2023" عن نموذج لمحطتها المدارية الواعدة التي تطورها للاستغناء عن خدمات المحطة الفضائية الدولية.

المصدر: فيستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا اختراعات الفضاء روس كوسموس صواريخ مشروع جديد الجیش 2023

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة

قال أحمد الصفدي، الكاتب والباحث السياسي، إنّ عمليات الاحتلال الإسرائيلي في لبنان تستعيد نموذج موجود بالفعل من خلال الحرب على قطاع غزة وتدمير منازلها وجامعاتها ومساجدها وقتل المدنيين بدم بارد، موضحا أنّ مدينة خان يونس تشهد اليوم 83 شهيدا دون سبب، وذلك بعيدا الاشتباكات في رفح التي انخفضت بسبب سحب قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى لبنان.

الاحتلال الاسرائيلي يغلق الحرم الابراهيمي بالتزامن مع الأعياد اليهودية في اليوم الـ363 من العدوان.. سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال في غزة اللبنانيين في لبنان وبيروت

وأضاف «الصفدي»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف كل اللبنانيين في لبنان وبيروت وكل أنحائها وليس في الضاحية الجنوبية فقط كما يدعون بحجة أنّها مقر حزب الله، مشيرا إلى أنّ إسرائيل وحكومتها بقيادة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي تريد الإيغال بالدم العربي والإسلامي والفلسطيني واللبناني.

قوات الاحتلال الإسرائيلي

وأردف الباحث السياسي أنّ المقاومون في لبنان خرجوا من الأرض لمجابهة قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أنّهم أوقعوا خسائر في صفوف الاحتلال من خلال قتل 8 جنود و 7  جرحى بشكل حرج، فضلا عن إصابة 30 آخرين نتيجة قوى حزب الله التي تتصدى لهم على الحدود.
 

مقالات مشابهة

  • إذاعة الجيش الإسرائيلي تكشف سبب طلب أوامر الإخلاء في النصيرات والبريج
  • تأثير جائحة «كورونا» بلغ القمر!
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق أكثر من 180 صاروخا من لبنان
  • روسيا تكشف عن عملية استخبارية لدرء تهديد أمريكي
  • صور جوية تكشف حجم الأضرار في قاعدة عسكرية إسرائيلية بعد الهجوم الإيراني
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل في لبنان نموذج مكرر من العدوان على غزة
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • شركة أمريكية تكشف عن أول نموذج لطائرة كهربائية لنقل الركاب
  • دراسة صادمة: كورونا تؤدي إلى شيخوخة الدماغ 20 سنة