لقي 13 شخصًا حتفهم، بسبب فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة، تسببت أيضًا في أضرار بالمنازل شرق إندونيسيا.
وأشار المتحدث باسم الوكالة الوطنية للتخفيف من آثار الكوارث عبد المهاري، إلى أن فرق البحث والإنقاذ بجزيرة تيرنات، لا تزال تعمل في العثور على المفقودين.
أخبار متعلقة دعوات لإضراب الأطقم الجوية في "ديسكفر أيرلاينز" بألمانياحالة تأهب قصوى.

. مصرع شخصين بسبب حرائق الغابات في البرازيل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مقتل 13 شخصًا وتضرر 10 منازل في فيضانات شرق إندونيسيا - رويترز فيضانات إندونيسياوأصيب شخصان وتضررت 10 منازل بشدة، بسبب الأمطار الغزيرة التي تضرب مدينة تيرنات منذ الصباح الباكر.

عشرات القتلى.. فيضانات تجتاح #باكستان لم يشهد مثيلها منذ 7 عقود#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/jlSxQLv9Ap pic.twitter.com/cu6H2FYT3c— صحيفة اليوم (@alyaum) August 19, 2024
وتتوقع وكالة الأرصاد الجوية، وعلم المناخ والجيوفيزياء الإندونيسية هطول المزيد من الأمطار الغزيرة على مدينة تيرنات والمناطق المحيطة بها في الأيام القليلة المقبلة.
ودعت السلطات السكان المحليين إلى الاستعداد لإمكانية حدوث المزيد من الفيضانات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس جاكرتا إندونيسيا فيضانات إندونيسيا أمطار غزيرة

إقرأ أيضاً:

ظاهرة نادرة ومميتة وراء فيضانات المغرب 2024.. طوفان لم يره أحد من قبل

لاتزال فيضانات المغرب 2024 تلقي بظلالها على العالم، في ظل الدمار الذي أسفرت عنه خلال الساعات الماضية، ما جعل الكثيرين يتساءلون عن سبب الاضطرابات الجوية العنيفة التي تشهدها البلاد حاليا.

ظاهرة نادرة ومميتة تتسبب في فيضانات المغرب 2024

«ظاهرة نادرة ومميتة»، هكذا وصفت صحيفة «le monde» ما يحدث في المغرب، مؤكدة أنها حسب آخر إحصاء نشرته وزارة الداخلية المغربية مساء الاثنين 9 سبتمبر، لقي 18 شخصا حتفهم نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت يومي الجمعة والسبت في عدة مناطق من المملكة.

هذه الفوضى المناخية تعود جذورها  إلى التقاء كتلتين هوائيتين متعارضتين  إحداهما دافئة ورطبة قادمة من الجنوب، والأخرى باردة قادمة من الشمال، بحسب التقرير.

أدى تلاقي الكتلتين إلى تشكل سحب غير مستقرة، مما تسبب في هطول أمطار غزيرة وفيضانات في فترة زمنية قصيرة للغاية.

المتحدث باسم المديرية العامة للأرصاد الجوية بالمغرب، الحسين يعبد، كشف أيضا أن التضاريس لعبت دورًا في تركيز هذه الأمطار، حيث وجهت الجبال والتلال المياه نحو الوديان والأحواض، مما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه في الأودية.

 أحمد بوزيهاي رئيس بلدية فم الحصن الواقعة إلى الجنوب من المدينة قال: «هناك أشخاص في التسعينات من العمر يقولون إنهم لم يروا شيئا مثل هذا من قبل، وأنا شخصيا لا أتذكر أنني شهدت مثل هذا من الطوفان».

ماءا يحدث في المغرب!

أحد أعضاء جمعية التنمية المحلية، قال إن 90% من أشجار النخيل سقطت. وأضاف: «بعضها يبلغ عمرها 100 عام، وهو ما يشهد على العنف النادر لهذه الأمطار»، كما أن الطرق والآبار وشبكات الكهرباء ومياه الشرب ستتأثر. 

في غضون 12 ساعة فقط، تجاوزت كمية الأمطار 50 مليمترًا في بعض الأماكن التي لم تشهد هطول أمطار غزيرة منذ عام 2014، كما يقول لحسن أحوات، رئيس منظمة «السددام»  التي تحارب التصحر في طاطا. https://m.elwatannews.com/news/details/7544247

وأدى تلاقي الكتلتين إلى تشكل سحب غير مستقرة، مما تسبب في هطول أمطار غزيرة وفيضانات في فترة زمنية قصيرة للغاية.

وأوضح المتحدث باسم المديرية العامة للأرصاد الجوية، الحسين يعبد، أن «التضاريس لعبت دورًا في تركيز هذه الأمطار، حيث وجهت الجبال والتلال المياه نحو الوديان والأحواض، مما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه في الأودية»، متابعا: «لقد اعتاد الناس على الجفاف وانتهى بهم الأمر إلى البناء بالقرب من الوادي، دون أن يدركوا أنه في يوم من الأيام سينتهي بهم الأمر إلى هذا المصير».

مقالات مشابهة

  • صندوق أممي: اليمنيات يواجهن مخاطر حماية متزايدة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات
  • صندوق أممي: النساء والفتيات في اليمن يواجهن مخاطر حماية متزايدة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات
  • تقرير أممي: الأمطار الغزيرة والفيضانات المفاجئة تعرض الأرواح للخطر في اليمن
  • ظاهرة نادرة ومميتة وراء فيضانات المغرب 2024.. طوفان لم يره أحد من قبل
  • الإمارات تتضامن مع المغرب وتعزي في ضحايا الأمطار الغزيرة
  • الإمارات تتضامن مع المغرب في ضحايا الأمطار الغزيرة
  • الإمارات تتضامن مع المغرب وتعزّي في ضحايا الأمطار الغزيرة
  • توقعات بعودة تحسن الأمطار الغزيرة على عدة محافظات 
  • إيقاف مباراة قطر وكوريا الشمالية بسبب الأمطار الغزيرة
  • هل الاستمطار الصناعي كان من أسباب فيضانات المغرب؟