بث حزب الله مقطعا مصورا، يتضمن مجسمات ثلاثية الأبعاد، لتوضيح المرافق الخاصة بقاعدة غليلوت القريبة من تل أبيب، والتي تضم مقر قيادة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان" فضلا عن مقر قيادة للوحدة 8200، الخاصة بالاغتيالات، والتي استهدفها بطائرات مسيرة.

وتظهر اللقطات، صورة جوية للقاعدة، وتوضيحات للمباني التي تتضمنها، ومن بينها، مساحة خاصة بصحون التقاط للإشارات، ومباني للاستخبارات العسكرية ووحدة 8200، إضافة إلى قاعات للطعام مقر مدرسة الاستخبارات.



كما أشار المقطع إلى أن أبراج تتضمن أجهزة رصد وتشويش، ومرافق أخرى بداخلها تشغل مساحة كبيرة بالقرب من تل أبيب.

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، كشف الأحد عن تفاصيل الهجوم الواسع الذي شنه الحزب صوب الأهداف العسكرية الإسرائيلية، متطرقا إلى الهدف الأساسي من الهجوم، وذلك ردا على اغتيال القيادي فؤاد شكر نهاية الشهر الماضي.



وأفاد نصر الله في خطاب مباشر، بأن الحزب حدد هدفا أساسيا للعملية في العمق الإسرائيلي، وهو قاعدة "غليلوت" التابعة للمخابرات العسكرية الإسرائيلية، المسماة شعبة أمان، وتضم الوحدة 8200، مشيرا إلى أن هذه القاعدة تبعد عن حدود لبنان 110 كيلومترات وتبعد عن تل أبيب 1500 متر.

ولفت إلى أن عملية اغتيال القيادي شكر شاركت فيها المخابرات العسكرية وسلاح الجو الإسرائيلي، لذلك قررنا أن يكون الرد على هدف عسكري، وأن يكون له ارتباط بعملية الاغتيال.

وتابع قائلا: "لا مصلحة للمقاومة في تأخير الرد، وحالة الاستنفار لدى العدو مستمرة"، مشددا على أنه تم وضع ضوابط للرد، وألا يكون الهدف مدنيا أو بنية تحتية، وأن يكون الهدف عسكريا، علما أن هناك شهداء مدنيين في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وذكر نصر الله أن "إسرائيل اعتدت قبل أسابيع على الضاحية الجنوبية لبيروت، في تجاوز لكل الخطوط الحمراء"، موضحا أن "العدو هو من تسبب في التصعيد الحاصل على الجبهة الجنوبية".

ونوه إلى أن حزب الله أطلق على عمليته اليوم عملية "يوم الأربعين"، مبينا أن "العجلة في الرد على اغتيال شكر كان يمكن أن تعني الفشل، لذلك كنا ندرس ما إذا كان محور المقاومة سيرد في وقت واحد، ونحن تريثنا حتى نعطي فرصة للمفاوضات بشأن غزة".

وأكد أنه "نتيجة التشاور، قررنا أن نقوم بعمليتنا بشكل منفرد، لاعتبارات ستظهر مع الوقت"، مضيفا أن "العالم يعرف أن الأمريكيين قادرون على أن يفرضوا على نتنياهو وقف العدوان على غزة".

وقال نصر الله: "عمليتنا اليوم قد تكون مفيدة جداً للطرفين الفلسطيني والعربي في المفاوضات، ورسالتها واضحة للعدو والأمريكيين".

وأشار إلى أن حزب الله سيتابع نتيجة تكتم العدو عما جرى في الهجوم، خصوصا في قاعدة "غليلوت"، مضيفا أنه "إذا كانت النتيجة مرضية وتحقق الهدف المقصود، فنحن سنعتبر أن عملية الرد انتهت، وإذا لم تكن النتيجة كافية، فسنحتفظ بحق الرد حتى وقت آخر".


⭕️بالفيديو | بطاقة هدف | قاعدة غليلوت التابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية "أمان"

وحدة امان… ليس لها امان .. ورجال الله في الميدان pic.twitter.com/flaS7Sk0Ak — saif aqeel (@aqeel50980s) August 25, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حزب الله غزة قاعدة غليلوت غزة حزب الله الاحتلال قاعدة غليلوت المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله نصر الله تل أبیب إلى أن

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقصف جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة عسكرية

أعلن "حزب الله" صباح الجمعة قصفه قاعدة للدفاع الجوي في ثكنة "بيريا" شمال الأراضي المحتة، فيما واصلت الأخيرة غاراتها على عدة مناطق جنوب لبنان.

وقال الحزب إن عناصره قصفوا ‏القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا، "بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا وأصابوها إصابة مباشرة واندلعت النيران في أجزاء منها". ‏



من جهتها أفادت وكالة أنباء لبنان الرسمية بآن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار فجرا مرتين على مدينة بنت جبيل، استهدفت الغارة الأولى منزلا في حي العويني والثانية منطقة الوادي.

وأضافت أنه على الفور، توجهت فرق الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان، وبعد المتابعة لم يفد عن وقوع إصابات.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضٍ في لبنان وفلسطين وسوريا.



ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل؛ أسفر عن مئات الشهداء والجرحى.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء حرب تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ ما أسفر عن أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقصف جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة عسكرية
  • حزب الله يردّ على التهديدات: كلما تعّمقت أزمة تل أبيب ارتفع تهويلها
  • حدث ليلا.. صواريخ لبنان تدمر قاعدة إسرائيلية وجثث في شوارع تل أبيب وزلزال يضرب الولايات المتحدة
  • السنيورة وسلام في السرايا في رسالة دعم لميقاتي.. وهوكشتاين في تل أبيب محذِّراً من حرب مع لبنان
  • ظلام دامس في إسرائيل.. صواريخ حزب الله تشل تل أبيب وهروب 50 ألف إلى الملاجئ
  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة إسرائيلية بـ"أسراب" من "الطائرات الانقضاضية"  
  • حزب الله يهاجم قاعدة نحال غيرشوم بالطائرات الانقضاضية
  • بأسراب من الطائرات الانقضاضية.. الحزب يستهدف هذه القاعدة العسكرية الاسرائيلية
  • أمين الفتوى: شكر الله يكون بالصلاة وقراءة القرآن والصيام (فيديو)
  • غالانت: سننقل ثقل عملياتنا العسكرية من الجنوب إلى الشمال (شاهد)