الوطن:
2024-09-13@10:29:32 GMT

رياح وأمطار رعدية.. ماذا سيحدث خلال الساعات المقبلة؟

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

رياح وأمطار رعدية.. ماذا سيحدث خلال الساعات المقبلة؟

برغم الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، فأن هناك فرصًا لسقوط الأمطار، على أقصى جنوب مصر، وستستمر حتى غدا الثلاثاء، مع زيادة نسبة الرطوبة، التي تؤدي إلى زيادة درجات الحرارة المحسوسة، بمعدل 4 درجات.

يستمر ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار، على المحافظات الجنوبية، وأجواء مائلة للحرارة طوال ساعات الليل، بالإضافة إلى الرطوبة، التي تؤدي إلى زيادة في درجات الحرارة المحسوسة، بمعدل 4 درجات، عن درجات الحرارة الطبيعية أو التي تم تسجيلها، بحسب حديث الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، لـ«الوطن».

رياح معتدلة تنشط أحيانًا على بعض المناطق

تتراوح درجة الحرارة على محافظة القاهرة حتى نهاية الأسبوع، ما بين 34 درجة و36 درجة، أما على محافظات جنوب الصعيد بين 44 درجة و45 درجة، ومع الارتفاعات الكبيرة في درجات الحرارة، التي تشهدها محافظات الصعيد، تأتي رياح معتدلة تنشط أحيانًا على بعض المناطق، وهو نشاط خفيف غير مؤثر، وفقًا لـ«القياتي».

فرص لسقوط الأمطار حتى غدا الثلاثاء

هناك فرص لسقوط الأمطار حتى غدا الثلاثاء، وستكون أمطار خفيفة لمتوسطة، ورعدية في بعض الأحيان، على مناطق من أقصى جنوب مصر، مثل أبو سمبل وحلايب وشلاتين وقد يصاحبها أتربة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس الأحوال الجوية ارتفاع درجة الحرارة سقوط الأمطار درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

انخفاض 5 درجات.. توقعات طقس الأيام المقبلة

كتب- محمد أبو بكر:

كشف محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة على كافة الأنحاء، خاصة بعد الموجة الحارة التي ضربت البلاد خلال الفترة الماضية.

وقال "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج "صباح البلد"، والمذاع على قناة صدى البلد، إنه بداية من اليوم الجمعة سيكون هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة مقارنة بالدرجات التي سجلت خلال الأيام الماضية، والعظمى اليوم على القاهرة سجلت انخفاضًا بمقدار 5 درجات.

وأضاف عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى ستسجل 35 درجة، لافتًا إلى أن الطقس نهارًا سيكون حار، مع وجود نشاط للرياح ونسب الرطوبة.

وأوضح الدكتور محمود القياتي، أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضًا في درجات الحرارة بقيم طفيفة، منوهًا إلى أن بدء فصل الخريف من الناحية الفلكية لا يعني انتهاء فصل الصيف من الناحية المناخية، وقد نشهد ارتفاعات في درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف تفاصيل تغير مفاجئ في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • انخفاض 5 درجات.. توقعات طقس الأيام المقبلة
  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة
  • ماذا يحدث للطقس خلال 72 ساعة؟
  • أمطار ورياح.. تفاصيل طقس الساعات المقبلة
  • طقس الأربعاء..زخات رعدية ورياح قوية متوقعة في هذه المناطق
  • أمطار ورياح وانخفاض الحرارة.. ماذا يحدث للطقس خلال 72 ساعة؟
  • طقس الساعات القادمة.. الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة لهذا السبب
  • أمطار وسحب خلال الساعات المقبلة.. اعرف تفاصيل تغير حالة الطقس
  • منخفض جوي يضرب البلاد خلال الساعات المقبلة.. ما تأثيره على الحرارة؟