استمتع جمهور الدورة الـ٣٢ من مهرجان القلعة الدولي، الذي يقام تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، بباقة إبداعية متنوعة ضمت ألوان فنية مختلفة.

علي مسرح المحكي قدم الفنان مصطفى حجاج بمصاحبة فرقته الموسيقية، مجموعة من الأغاني التي حققت شهرة واسعة بين الشباب وتركت بصمتها في قلوبهم، منها  "يا بتاع النعناع، أنا بتقطع من جوايا، وخطوة، حيث بدا واضحًا تفاعل الجمهور  الكبير مع كل نغمة وصوت.

وواصل  حجاج تألقه عبر أغنيات مثل حب مين،  بنت الناس، بطليني، سنين، شكشكه، ياباى، يا لوز مقشر، نصيبي وقسمتي، زحمة، ١٠٠ وش، وعملنا قيمة، إلى جانب اغنية زحمة يا دنيا زحمة  
لـ عدوية  والأعمال الشهيرة الأخرى.

قبله، وفي ظهورها الأول  بالمهرجان أطلت الفنانة سمر طارق، على المسرح بفرقتها المتميزة لتقدم للجمهور ألوانًا من الفن الحديث الذي يجمع بين أصالة الألحان الشرقية وجماليات الموسيقى الغربية. نالت إعجاب واستحسان  الجمهور كان منها "عتمة" التي حملت كلماتها معانٍ مؤثرة من مسلسل ، سفاح الجيزة،بالإضافة إلى أغاني لو،مسافات،مكانى،
برحيلى،صفر ، دبل البستان ، لما بعدنا " ، وقلبى ومفتاحه لفريد الأطرش".الى جانب عدد من أعمال أحدث البوماتها منها " فرق توقيت، وهم حجره ورقة مقص، ماتسألنيش، مراية، كل اللى فات، كده ".

وتميز الحفل بالانسجام الرائع بين أداء سمر وحماس الجمهور الذي أضاء القلعة بأجواء من الحماس والتفاعل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان القلعة مهرجان القلعة الدولي الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة الأوبرا دار الأوبرا دار الأوبرا المصرية الدكتورة لمياء زايد مصطفى حجاج سمر طارق

إقرأ أيضاً:

سؤال حول إدراج شعار حركة المثليين في المقررات الدراسية على طاولة بنموسى

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أثار فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب ضجة واسعة بعد توجيهه سؤالاً كتابياً لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول ما وصفه بـ"فضيحة" إدراج ألوان علم حركة الشواذ الجنسيين (LGBTQ) على أغلفة مقررات دراسية موجهة للتعليم الأولي، والتي أصدرتها إحدى دور النشر تحت عنوان "متعتي في بداية التعلم" للمستويات 1 و 2 و 3، بعد تصديق وترخيص من وزارة التربية الوطنية.

وفي سؤاله الموجه لبنموسى، أكد فريق العدالة والتنمية أن هذا العمل يعتبر "فعلاً شنيعاً" منافياً للقيم الدينية والأخلاقية للمجتمع المغربي، حيث يُظهر نية مبيتة تهدف إلى زعزعة النسيج الاجتماعي المغربي من خلال "تشجيع الرذيلة" و"التطبيع مع الفساد الأخلاقي".

وشدد الفريق النيابي على أن هذه الخطوة تستهدف الأطفال في سن مبكرة، مما يعد "هدماً لكل القيم النبيلة" ومحاولة لـ"برمجة الأطفال وأجيال المستقبل على التفسخ والانحلال والفساد".

وجاء في نص السؤال الكتابي أن هذا الفعل لا يُعتبر حدثاً منفرداً أو معزولاً، بل سبق لبرامج محو الأمية أن تضمنت عبارات لها "إيحاءات ومعاني" تخدم نفس الأهداف، مشيرين إلى أن التنبيه إلى هذه المخالفات أدى إلى سحبها في وقت سابق.

وساءل فريق العدالة والتنمية وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي، شكيب بنموسى، حول الإجراءات المستعجلة التي سيتخذها لسحب هذه المقررات الخاصة بالتعليم الأولي من التداول في السوق والمدارس، والإجراءات القانونية والمسطرية التي سيتخذها لفتح تحقيق في هذه الفضيحة وترتيب الجزاءات المناسبة في حق كل من ثبت تورطه في هذا العمل الشنيع.

وتساءل الفريق أيضا الإجراءات القانونية والمسطرية والتنظيمية التي ستتخذها وزارة بنموسى لقطع الطريق أمام مثل هذه الفضائح في المستقبل، احتراماً لدستور المملكة الذي يعتبر الدين الإسلامي أحد الثوابت الجامعة للأمة المغربية.

يشار إلى أن غلاف هذه المقررات الدراسية يتضمن صورة لقوس قزح بألوانه السبعة، في حين أن شعار حركة الشواذ (LGBTQ) يتكون من ستة ألوان فقط، مما يوضح الفرق بين الرمزين، وهو ما دفع شريحة واسعة من المغاربة إلى ضرورة عدم ربط ألوان قوس قزح بعلم الشواذ، مؤكدين أن الفرق واضح وأن براءة الأطفال لا ترى في هذه الصورة سوى قوس قزح الطبيعي الذي يعتبر رمزاً للبهجة والطبيعة، بعيداً عن أي دلالات أخرى.

مقالات مشابهة

  • مصطفي ابو سريع يكشف عن أكثر مشهد آثر به في مسلسل "عمر أفندي"
  • مساء اليوم.. زحمة سير تشهدها هذه الطرقات
  • سؤال حول إدراج شعار حركة المثليين في المقررات الدراسية على طاولة بنموسى
  • ريم عبدالله: شي لا يطاق وفي كل وقت زحمة مو طبيعية..فيديو
  • دويدار: أعمل حاليًا لأصبح رئيس نادي الزمالك.. وتعاقد الأهلي مع إمام عاشور "نقطة سوداء"
  • أحمد دويدار: أعمل حاليا لأصبح رئيس نادي الزمالك
  • زحمة سير تشهدها هذه الطرقات.. تجنّبوها
  • الخارجية تناقش الصعوبات التي يعاني منها المبتعثين الليبيين
  • من إسرائيل ستزول بسنتين إلى حل الدولتين.. ترامب وهاريس يشعلان تفاعلا بالمناظرة الرئاسية
  • خبير أمن معلوماتي يوضح 5 نصائح لتأمين الحسابات المصرفية عبر الإنترنت