أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الدكتورة أمثال الحويلة أن وزارة الشؤون تولي اهتماما كبيرا لدعم المشاريع التي تهدف إلى تمكين المرأة الكويتية اقتصاديا إضافة لمساعدة الأسر وأصحاب المشاريع الصغيرة والمبادرين في عرض وتسويق منتجاتهم وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة.

وقالت الحويلة في تصريح للصحفيين اليوم الأحد خلال افتتاحها معرض الأسر المنتجة الذي تنظمه إدارة الرعاية الأسرية في قطاع التنمية الاجتماعية (بوتيك 33) في مدينة صباح الأحمد السكنية بمشاركة العديد من الأسر الكويتية وعدد من ذوي الاحتياجات الخا‏صة إن “الوزارة لا تألوا جهدا في متابعة وتبني المشاريع التي تخدم هذه الفئات العزيزة على قلوبنا”.

ويضم المعرض تشكيلة متنوعة من المنتجات تشمل التطريز والحياكة وتصميم الديكور إلى جانب صناعة العطور والرسم وتشكيل الإكسسوارات وغيرها من الحرف اليدوية المميزة.

وقامت الوزيرة الحويلة في ختام الجولة في المعرض بتكريم المشاركين والقائمين عليه.

من جانب آخر قامت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الدكتورة أمثال الحويلة بجولة تفقدية في جمعية مدينة صباح الأحمد السكنية لمتابعة الالتزام بتحقيق أعلى مستويات الجودة والشفافية في العمل.

وشددت الحويلة على ضرورة تعزيز دور الجمعيات في المحافظة على أموال المساهمين والارتقاء بعوامل النزاهة والشفافية.

وأشارت إلى أن الجولة تأتي في إطار الإطمئنان على سير العمل ومتابعة جودة المنتجات المعروضة في الجمعية والتأكد من توافقها مع المعايير المطلوبة وتقييم مستوى رضا المساهمين عن الخدمات المقدمة لهم لضمان تلبية توقعاتهم وتحقيق أعلى مستويات الرضا.

وأوضحت أن الوزارة لن تتوانى عن متابعة الجمعيات التعاونية والتأكد من تقديمها لخدمات تلبي تطلعات المساهمين وتساهم في تعزيز دورها التنموي في المجتمع.

المصدر كونا الوسومالمرأة الكويتية وزيرة الشؤون

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: المرأة الكويتية وزيرة الشؤون وزیرة الشؤون

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر أوجه التعاون

 

 

عقدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعًا مع السيد شون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي في العاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد الاجتماع بحث تعزيز أوجه التعاون في برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة المنفذ بالتعاون والشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث يهدف البرنامج إلى تحسين بيئة عمل المرأة في القطاع الخاص، وذلك من خلال ربط المستفيدات من البرنامج مع برامج التمكين الاقتصادي التي تنفذ من خلال وزارة التضامن الاجتماعي في المحافظات السبع التي ينفذ بها البرنامج وهي " القاهرة، الجيزة، البحيرة، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا"، حيث يتم العمل على تحسين المرافق في دور الحضانة بالقرب من تجمعات المناطق الصناعية وفق المبادىء التوجيهية الصادرة عن الوزارة.

كما تطرق الاجتماع إلى بحث جهود التعاون بين الجانبين للحد من التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية للعنف ضد المرأة، وذلك من خلال تنمية القدرات وتوفير الدعم التقني لتعزيز خدمات الاستجابة لمكافحة العنف ضد المرأة ودعم مراكز استضافة المرأة التابعة للوزارة.

وتوجه مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر وفريق عمل البرنامج بالشكر لوزارة التضامن الاجتماعي لتضافر الجهود والوصول لنتائج إيجابية، حيث يتطلعون لمزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.

1000155202 1000155194 1000155197

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تلتقي مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية تحسين بيئة عمل المرأة
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية الدولية سبل التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر أوجه التعاون
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • الحويلة تعلن جاهزية 68 من صالات أفراح ومراكز تنمية للحجز
  • الأحساء.. تمكين الأسر الحاضنة لتعريف الأبناء المحتضنين بواقعهم
  • «القومي للمرأة» يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة وزيرة التضامن
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها في اليمن