قال محسن الشوبكي، المحلل الأمني والاستراتيجي، إن تقييم العملية بين حزب الله وإسرائيل اعتمد على مراقبة استخبارية دقيقة، حيث كشفت المراقبة الأمنية والتصوير الجوي عن منصات صواريخ، مما أدى إلى استهدافها بشكل مسبق من قبل إسرائيل.

«خطف الموبايل وضربني في رجلي».. أقوال محمد فؤاد في واقعة طبيب عين شمس بعد إقراره.

. أهداف مميزات عديدة لـ التحالف الوطني للعمل الأهلي

وأضاف خلال تصريحاته لبرنامج “مطروح للنقاش”، مع الإعلامية إيمان الحويزي، والمذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"،  أن الجانبين استهدفا منصات وقواعد عسكرية وأمنية، حيث ركز حزب الله على أهداف عسكرية إسرائيلية فيما استهدفت إسرائيل قواعد عسكرية لحزب الله.

وتابع أن إحدى الحقائق البارزة هي وصول حزب الله إلى عمق 100 كيلومتر داخل إسرائيل، حيث استهدف مقرات أمنية معروفة، مثل وحدة 8200، مشيرًا إلى أن حزب الله أنهى عمليته الأولى، وأن إسرائيل أوقفت عملياتها ما لم يبادر حزب الله برد آخر.


وأوضح أن الرد الأولي لحزب الله قد يسفر عن رد فعل إسرائيلي يتمثل في زيادة الهجمات على جنوب لبنان، مع تقدير أن أي عملية جديدة من حزب الله ستكون مرتبطة بالرد الإسرائيلي، لافتًا أن العمليات تمت دون سقوط مدنيين من الطرفين، مما يؤكد أنها تمت وفق قواعد الاشتباك المتفق عليها والمرعية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لتجنب انزلاق المنطقة نحو تصعيد أكبر.  

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب الله اسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقصف جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة عسكرية

أعلن "حزب الله" صباح الجمعة قصفه قاعدة للدفاع الجوي في ثكنة "بيريا" شمال الأراضي المحتة، فيما واصلت الأخيرة غاراتها على عدة مناطق جنوب لبنان.

وقال الحزب إن عناصره قصفوا ‏القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا، "بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا وأصابوها إصابة مباشرة واندلعت النيران في أجزاء منها". ‏



من جهتها أفادت وكالة أنباء لبنان الرسمية بآن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار فجرا مرتين على مدينة بنت جبيل، استهدفت الغارة الأولى منزلا في حي العويني والثانية منطقة الوادي.

وأضافت أنه على الفور، توجهت فرق الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان، وبعد المتابعة لم يفد عن وقوع إصابات.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضٍ في لبنان وفلسطين وسوريا.



ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل؛ أسفر عن مئات الشهداء والجرحى.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء حرب تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ ما أسفر عن أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقصف جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة عسكرية
  • تفاصيل هجوم إسرائيل البري داخل سوريا.. والهدف "مصنع إيراني"
  • تفاصيل هجوم إسرائيل البري داخل سوريا
  • إسرائيل تنفذ عملية عسكرية في سوريا: أسر شخصيتين إيرانيتين ومصادرة وثائق حساسة
  • قلق شديد في إسرائيل بشأن خطوة عسكرية مصرية مرتقبة.. وخبير يعلق
  •  رئيس ألمانيا: شركاتنا تنفذ خطوط سكك حديدية بطول 2000 كيلومتر في مصر
  • الاحتلال يستولي على منزل مواطن في نعلين ويحوله لثكنة عسكرية
  • ذي قار.. حارس أمني يُقتل برصاصات ثم يُنحر داخل مبنى حكومي مهجور
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 17 فلسطينيا وتنصب حواجز عسكرية في الضفة الغربية
  • مصدر أمني يوضح حقيقة وفاة 2 من النزلاء داخل قسم بالشرقية