أكمل رائدا الفضاء الروسيان سيرغي بروكوبييف ودميتري بيتيلين عملية سير في الفضاء اليوم، استغرقت أكثر من ست ساعات.

وقام رائدا الفضاء بعدة مهام خارج محطة الفضاء الدولية، بما في ذلك تركيب شاشات إضافية للحماية من النيازك الدقيقة على وحدة «راسفيت»، حيث تم نقل بعض المعدات إلى وحدة المختبر الجديدة متعددة الوظائف «ناؤوكا».

كما قاما بتركيب محطة عمل محمولة على الذراع الروبوتية الأوروبية واختبار عملية نقل رائد فضاء في محطة العمل بينما كان زميلهما أندريه فيدييف يقوم بتشغيل الذراع من الداخل.

الأمين العام للأمم المتحدة «قلق جدا» في شأن ظروف اعتقال رئيس النيجر منذ ساعة روسيا تعلن إسقاط 11 طائرة مسيّرة قرب القرم واثنتين كانتا تحلقان باتجاه موسكو منذ 3 ساعات

ودخل بروكوبييف وبيتيلين الفضاء المفتوح في الساعة الـ17:45 بتوقيت موسكو (14:45 بتوقيت غرينتش) من يوم الأربعاء وعادا إلى محطة الفضاء الدولية في الساعة الـ00:20 من يوم الخميس بتوقيت موسكو (21:20 بتوقيت غرينتش من يوم الأربعاء). وأكملا مهام السير في الفضاء بشكل أسرع مما كان مخططا في البداية ومكثا ست ساعات و35 دقيقة في الفضاء الخارجي.

وقبل العودة إلى محطة الفضاء الدولية، تخلص بروكوبييف وبيتيلين من حزمتين من النفايات عن طريق دفعهما بعيدا عن المحطة. وقام بروكوبييف بحساب المسارات لتقليل المخاطر بالنسبة للمحطة إلى أدنى حدّ.

ومن المتوقع أن تحترق الحزمتان في الغلاف الجوي في الأيام القليلة المقبلة. كانت هذه ثامن عملية سير في الفضاء لبروكوبييف والسادسة لبيتيلين. وجرت عملية السير في الفضاء السابقة في إطار البرنامج الروسي يوم 22 يونيو، عندما قام رواد الفضاء بإحلال بعض معدات الاتصال القديمة على وحدة «زفيزدا» بمعدات جديدة عالية السرعة خاصة بنقل المعلومات باستخدام التقنية الراديوية.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: فی الفضاء

إقرأ أيضاً:

إصابة ضابط من قوات الاحتلال بمعارك غزة.. الحصيلة ترتفع

اعترف جيش الاحتلال بإصابة ضابط في كتيبة 82 أصيب بجروح خطيرة خلال معارك في شمال قطاع غزة، الاثنين، عقب ساعات قليلة من إعلانه مقتل إصابة 5 عسكريين آخرين.

وأعلن جيش الاحتلال عن مقتل ضابط وإصابة 4 عسكريين خلال الـ24 ساعة الماضية، بين الإصابات قائد الكتيبة 52 في معارك رفح جنوب قطاع غزة.

وقال جيش في بيان: "مقتل الرائد جلاء إبراهيم البالغ من العمر 25 عاماً من منطقة السجور، وهو قائد سرية في كتيبة الهندسة  601بمعارك جنوب قطاع غزة".

وبذلك يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 680، بينهم 324 بالمعارك البرية في غزة التي بدأت في 27 من الشهر نفسه.

فيما وصل عدد الجنود الجرحى إلى 4 آلاف و96، بينهم ألفان و84 في المعارك البرية، وفق معطيات الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.


وسبق أن قال مسؤولون إسرائيليون في أكثر من مناسبة، إن الجيش يدفع "أثمانا باهظة" في غزة، ويواجه "قتالا شرسا" مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

وبدعم أمريكي مطلق، أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة عن سقوط أكثر من 125 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير جيشها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في غزة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل محاولة اغتيال 3 قادة عسكريين من الدفاع الروسية
  • شقيقة ضحية عملية شفط الدهون في القاهرة تروي تفاصيل جديدة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يروي تفاصيل محاولة اغتيال 3 قادة في «الدفاع الروسية»
  • إعادة التسلح الروسي.. لوموند: ملف سري يثير قلق أوروبا وأميركا والناتو
  • محطة الفضاء الدولية تظهر الليلة في سماء الاردن
  • المجلس الروسي للشؤون الدولية: الأتراك يدعون أنهم اللاعب الأقوى والرئيسي والمهيمن في الفضاء الليبي
  • الهجرة الدولية: نزوح أكثر من «328» ألف شخص من مدينة الفاشر
  • رئيس وزراء الهند يتوجه إلى موسكو لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • إصابة ضابط من قوات الاحتلال بمعارك غزة.. الحصيلة ترتفع
  • الهجرة الدولية: أكثر من 328 ألف نزحوا من الفاشر بالسودان