كتب- أحمد عبدالمنعم:

شارك البابا تواضروس الثاني إحدى مجموعات العمل للشباب ضمن برنامج ملتقى لوجوس الرابع للشباب الذي تجري فعالياته حاليًا في مركز لوجوس بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، تحت عنوان "خد خطوة".

وتعد المجموعة التي التقاها قداسة البابا واحدة من الخمس مجموعات المكونة لأعضاء الملتقى.

حدثهم قداسته عن الكنيسة القبطية في مصر وانتشارها الحالي خارجها، استمع للعديد من أسئلتهم في مختلف القضايا والموضوعات التي تشغلهم، ومن المقرر أن يلتقي قداسة البابا باقي المجموعات الخمس على مدار أيام الملتقى.

ويناقش الملتقى الرابع محاور أربعة في إطار عنوانه "خد خطوة" وهي خد خطوة نحو الله، نفسك، مجتمعك، هويتك القبطية.

وتحتضن ملتقيات لوجوس للشباب منذ بدايتها عام ٢٠١٨، شباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من جميع الإيبارشيات من خارج وداخل مصر. تحت شعار "العودة إلى الجذور" للشباب من خارج مصر بينما تحمل ملتقيات شباب الداخل شعار "التمتع بالجذور". وتهدف إلى تأصيل روح الفرح بصورة حيّة مُعاشة في نفوس الشباب، الذين يعدون مستقبل الكنيسة، وتدريبهم على التلامس مع محبة المسيح وسط الضغوط والمشغوليات التي تواجههم في حياتهم اليومية، إلى جانب نتمتع بجذور كنيستنا وبلدنا مصر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان البابا تواضروس ملتقى لوجوس نصر مصر

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يترأس القداس الإلهي في كنيسة القديسين بمصر الجديدة غدا

يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، غدا السبت، القداس الإلهي من كنيسة القديسين جورجيوس والأنبا أنطونيوس، في النزهة بمصر الجديدة، بمشاركة عدد من أساقفة العموم وكهنة الكنيسة.

بث القداس عبر القنوات القبطية

ومن المقرر أنَّ تبث صلوات القداس عبر القنوات القبطية الفضائية، ومن خلال البث المباشر على الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وصفحة المركز الإعلامي للكنيسة على «فيسبوك».

كما نوهت كنيسة القديسين جورجيوس والأنبا أنطونيوس عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أن قداس السبت 14 سبتمبر قاصرا على حاملي بطاقات الدعوة لحضور القداس، كما اعتذرت عن أي ذكرى وفاة ليتم نقلها ليوم آخر.

احتفال الكنيسة باليوبيل الذهبي

وتحتفل الكنيسة باليوبيل الذهبي لتأسيسها خلال الشهر الجاري، كما احتفلت بمرور 49 عاما على خدمة القمص أنطونيوس رياض، كاهن الكنيسة. 

وتستقبل فرق الكشافة البابا تواضروس بعروض احتفالية، ثم يتحرك بعدها موكب البابا إلى داخل الكنيسة، يتقدمه خورس الشمامسة وهم يرتلون ألحان استقبال الأب البطريرك.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يترأس القداس الإلهي في كنيسة القديسين بمصر الجديدة غدا
  • بالتزامن مع زيارة شتاينماير.. الكنيسة تستعرض تاريخ تأسيس إببارشيتها في ألمانيا
  • قداسة البابا تواضروس الثاني يستقبل الرئيس الألماني- صور
  • البابا تواضروس يستقبل الرئيس الألماني بالمقر البابوي بالعباسية
  • البابا تواضروس للرئيس الألماني: الكنيسة تسعى إلى ترسيخ السلام بين الشعوب
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس ألمانيا الاتحادية
  • نشاط مكثف في الكنيسة القبطية احتفالا بعيد النيروز
  • البابا تواضروس: كنت أعشق العلوم وأحب الخرائط.. هذه نصيحتي للمعلم
  • البابا تواضروس: مدرسة راكوتي «حاجة حلوة» نهديها لمصر (صور)
  • البابا تواضروس يفتتح مدرسة راكوتي في الإسكندرية (صور)