صرحت الدكتورة هناء عبد الرحيم مدير عام الرعاية الاساسية والشئون الوقائية بمديرية الصحة  لا توجد اى حالة لجدرى القردة فى مصر حتى الان ، مؤكدة ان دور ادارة الوبائيات والترصد بالمديرية والمناطق الطبية وجميع المستشفيات والوحدات والتي تم تدريب جميع العاملين بها على أعلى مستوى على أعمال الترصد لعدد 55 مرض.

كما أوضحت انه بسبب الحر الشديد الذي يواجه البلاد هذا العام فقد زادت بعض الامراض الفيروسية التي يصاحبها طفح جلدى كالجدري المائي و الهربس و غيرها واشتباهها مع جدري القردة ولكن بالكشف و التحاليل تم التأكد من عدم وجود اي حالة لجدري القردة في مصر حتى الان.

جاء ذلك خلال الندوة التى عقدتها الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية بالادارة العامة للرعاية الاساسية والشئون الوقائية بقاعة التدريب بمستشفى الحميات للتعريف بجدرى القردة 

وقد أكدت الدكتورة  غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية خلال كلمتها عن أهمية هذه المحاضرة للوقوف على الوضع الحالى العالمي و المصري فيما يخص جدري القردة و لتنشيط التعريفات الخاصة بالترصد و وضع حد للشائعات المنتشرة حالياً .

واوضحت الدكتورة  نيرمين جاد مدير الأمراض المعدية  كيفية تعامل الفرق الطبية مع الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها وأهمية الالتزام باجراءات مكافحة العدوى  و وجود فريق ترصد بكل مستشفى ووحدة صحية حيث يتم ترصد ٥٥ مرض و لكل منهم ألية في جمع العينات و تتبعها حتى نقف على الوضع الوبائي لمصر و تحدث عن جدري القردة و أوضحت انه مرض فيروسي قد يصيب جميع الفئات العمرية يشبه الجدري و لكنه أقل خطورة و لا تنتشر العدوى به بسهولة من إنسان لإنسان و أوضحت طرق انتقال العدوى و اهمية الالتزام باجراءات مكافحة العدوى كما تم التأكيد على انه بالنسبة للوضع الوبائي الحالي لا توجد لدينا أى حالات إصابة محلية.

حضر الندوة كل من الدكتورة  شاهيناز مصطفى  رئيس فرع هيئة التأمين الصحي لشمال غرب الدلتا و الدكتور أحمد عبد الفتاح صبري ممثلاً عن مستشفيات جامعة الإسكندرية ولفيف من مديري عموم المناطق الطبية ومديري المستشفيات التابعة لمختلف الجهات ومديري الادارات الفنية بمديرية الشئون الصحية و مديري إدارات الأمراض الوقائية و الأمراض المعدية بالمناطق الطبية .

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مديرية الصحة الطب الوقائى جدري القردة لا توجد حالات

إقرأ أيضاً:

مدير البيت الروسي بالإسكندرية يؤكد قوة العلاقات بين القاهرة موسكو

أكد مدير البيت الروسي بالإسكندرية "ارسيني ماتيوسشينكو" قوة العلاقات التي تربط بين مصر وروسيا، مشيرا إلي أن التعاون يشمل كافة المجالات.

وأضاف ارسيني ماتيوسشينكو، في كلمته مساء اليوم أمام الأمسية التي نظمها البيت الروسي بالإسكندرية بالتعاون مع مكتب هيئة تنشيط

السياحة بالإسكندرية، أن جسور التواصل بين القاهرة وموسكو في المجالات الثقافية والسياحية هامة للغاية.

وشهد ارسيني ماتيوسشينكو الأمسية التي نظمها البيت الروسي بالإسكندرية بالتعاون مع مكتب هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية بمناسبة الإحتفالات الخاصة باليوم العالمي للسياحة تحت عنوان (السياحة والسلام).

وتضمنت الأمسية افتتاح معرض فني للوحات قدمها عدد من فناني الإسكندرية، وعروض أفلام تسجيلية بعنوان "موبايل سينما للحرف والأماكن التراثية"، بالإضافة إلي الفعاليات التي قدمتها فرقة "الحب والسلام".

اقرأ أيضاًالبيت الروسي وتنشيط السياحة بالإسكندرية ينظمان أمسية احتفالًا باليوم العالمي للسياحة

البيت الروسي بالإسكندرية ينظم ندوة علمية حول إسهامات الرحالة الروس في رشيد

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية» تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة
  • ارتفاع وفيات جدري القرود في إفريقيا إلى أكثر من 100
  • مدير البيت الروسي بالإسكندرية يؤكد قوة العلاقات بين القاهرة موسكو
  • جدري القردة.. أزمة "سياسية" حلها بيد الدول الغنية
  • عاجل: دولة عربية تعلن عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بـ”جدري القردة”
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القردة
  • المغرب يرصد أول إصابة بجدري القردة
  • المغرب يسجل أول إصابة بـ"جدري القردة"
  • تحذيرات طبية من إهمال الحيوانات الأليفة بالمنزل
  • خبراء مغاربة يقللون من خطورة جدري القردة في المملكة ويدعون إلى اليقظة