كتب- حسن مرسي:

كشف المعلم سيد العراقي، الملقب بـ"أسطورة علم النفس"، عن شعوره حيال قرار إلغاء مادة علم النفس، الذي أثار جدلاً واسعاً في الأوساط التعليمية.

وخلال لقائه مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج "تفاصيل" على قناة صدى البلد، قال العراقي، أنه علم بالقرار قبل إعلانه الرسمي بيوم واحد، مشيرًا إلى أنه لن يتأثر كثيراً بهذا القرار لامتلاكه مدارس خاصة ومصادر دخل أخرى.

ودافع العراقي عن أسلوبه المثير للجدل في تقديم الدروس، والذي يتضمن استخدام السيارات الفارهة والسجائر، مؤكداً أن هذا الأسلوب لا يؤثر على جودة التعليم الذي يقدمه، معقبًا: "إنتوا ليه زعلانين إنى بركب عربيات وبشرب سيجار، ليه مفهوم المدرس عندكم هو أستاذ حمام في فيلم ليلى مراد ويكون لابس بدلة مقطعة".

وأضاف أن هناك العديد من المعلمين الذين يعيشون في ظروف مادية جيدة، وأن هذا لا يمنعهم من أن يكونوا معلمين ناجحين، متابعًا: "زى ما فى طبيب ظروفه على قده في طبيب ربنا فاتح عليه، المدرسين كذلك الوضع كل واحد ليه ظروفه، عادى جدا يبقى عندى كذا عربية موديلات مختلفة ده فضل من ربنا عليا".

وأوضح أن توثيقه لحياته اليومية على وسائل التواصل الاجتماعي هو جزء من عمله، وأن لديه الحق في فعل ما يشاء طالما أنه لا يضر بالآخرين، مؤكدًا: "الراحة لا تأتي بالراحة ولكن تأتي بالتعب والمجهود، حامد ربنا وشاكر فضله على إلغاء مادة علم النفس، والذين شمتوا في بعد ضياع لقب أسطورة علم النفس كثيرون، ولكني لا اتضايق".

وأكمل: "التعليقات السلبية على فيديوهات موكب سياراتي والسيجار كانت تحفزني، ولم أولد أسطورة ومررت بظروف صعبة ووالدي كان يشيل زلط وأسمنت وحرم نفسه من كل حاجة حتى يعلمني".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مادة علم النفس علم النفس

إقرأ أيضاً:

في عيد ميلاد صالح سليم.. قصة 100 جنيه حوَّلت أسطورة الأهلي لنجم سينمائي

ذو وجه سينمائي وسيم، وأحد رواد كرة القدم المصرية والعربية، وقائد ثورة التطوير الحديثة في النادي الأهلي، التي أهلته ليصبح «نادي القرن»، وأحد أبرز رؤسائه، أهله اللعب دور البطولة في أفلام سينمائية، حتى برع خطف الأضواء، وحصد إعجاب كثيرين، وتحل اليوم 11 سبتمبر 2024، ذكرى ميلاد المايسترو صالح سليم.

المايسترو صالح سليم

بصوت لا يخلو من المشاعر الصادقة، وبملامح جادة وطلة يغلب عليها الهيبة وشخصية بها جاذبية وكاريزما طاغية، شق المايسترو طريقه بسهولة نحو النجومية من خلال لعب كرة قدم بالنادي الأهلي، ثم تحول إلى رمز من رموز الكرة المصرية والعربية، وبشغف كبير بكرة القدم وموهبة استثنائية سرعت خطوات صالح سليم نحو النجومية.

وفي حوار سابق لصالح سليم قال، إنه قدم من اللعب في حي الدقي بالقاهرة ثم تدرج للوصول إلى الفريق الأول في النادي الأهلي، وهو في سن الـ17 عامًا ليحرز هدف الفوز بأول لقاء له مع الفريق الأول في عام 1948، مضيفا أنه يوزع يومه بين التمرين بالنادي الأهلي وبين التدريب بالاستوديو على تمثيل دوره مع الفنانة الراحلة سعاد حسني والفنانة زيزي البدراوي.

قصة 100 جنيه غيرت حياته

لعب دور «بطل في الشيش» بفيلم السبع بنات الذي أنتجه «حلمي رفلة»، ومن إخراج «عاطف سالم»، الذي كان من هواة كرة القدم وخاصةً فريق النادي الأهلي، إذ بدأت العلاقة بينهما عندما كان يجلس في صفوف المتفرجين ويصفق بحرارة، ثم قابله بعد ذلك به على «الباخرة أريبيا» وعرض عليه دوره في الفيلم، مؤكدا أنه لم يتردد في الموافقة على الظهور في السينما، بأجر 100 جني، إذا كان محظوظًا بسبب خوضه المجال الفني وتحقيقه نجاحات كثيرة، وشارك في أدور وضع عليها بصمته ولا تزال عالقة في أذهان الجمهور.

مقالات مشابهة

  • "غسل الأموال" يقود أسطورة منتخب فرنسا للسجن
  • لجنة الاشغال بحثت في ملف الكهرباء بحضور فياض
  • بالفيديو.. أسطورة الروك الأمريكي ينقذ حياة امرأة على وشك الانتحار
  • اتحاد الجودو يدشن موسمه ببطولتي الناشئين والشباب
  • عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم
  • الغـربُ غـربـان لا غـربٌ واحـد
  • في عيد ميلاد صالح سليم.. قصة 100 جنيه حوَّلت أسطورة الأهلي لنجم سينمائي
  • روشتة تأهيل الأبناء عند دخول المدرسة.. فيديو
  • أداء حسن كادش في مباراة السعودية والصين يثير تفاعلاً.. هكذا جاءت التعليقات
  • لاعب النصر السابق: سامي الجابر ليس أسطورة