قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن معظم مخزون البطاطس الحالي يتم تخزينه للاستخدام كتقاوي، مما يؤخر عملية انخفاض الأسعار حتى ظهور المحصول الجديد.

البطاطس تصل ل 23 جنيه.. أسعار الخضار في سوق العبور اليوم البطاطس بـ 19 جنيهًا.. تموين الإسكندرية تطلق مبادرة لمحاربة جشع التجار في الأسواق


وأضاف أبو صدام، خلال مقابلته، لـ «برنامج مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة etc، أن  أسعار البطاطس ستشهد تراجع ملحوظ بحلول شهر نوفمبر المقبل، وهذا الانخفاض سيبدأ تدريجيًا مع بداية طرح العروة الجديدة في الأسواق.

 أسعار البطاطس تشهد ارتفاعًا طفيفًا حتى شهر نوفمبر


وأوضح ابو صدام، أن أسعار البطاطس تشهد ارتفاعًا طفيفًا خلال الفترة الحالية وحتى شهر نوفمبر، وذلك نتيجة لتغيرات في توافر المحصول والتي تأتي تزامنًا مع انتهاء العروة الحالية، كما أن العروة الجديدة للطماطم لم تطرح بعد بشكل كبير، مما يؤدي إلى تقلبات في الأسعار.


واختتم ابو صدام، أن شهر نوفمبر سيشهد تحسن في توافر البطاطس، مما يسهم في خفض الأسعار بنسبة كبيرة قد تصل إلى النصف اي حولي ١٢ جنيه، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على سوق الخضروات.

ووفق لآخر تحديث لموقع سوق العبور للجملة جاءت أسعار الخضار كالتالي..

تراوح سعر كيلو الطماطم من 10 إلى 15 جنيه، وتراوح سعر البطاطس من 14 لـ 23 جنيه، وتراوح سعر البصل الابيض من 6 إلى 10 جنيه و البصل الأحمر من 5 إلي 8 جنيه، جاء سعر الجزر ما بين 7 لـ 10 جنيه.
وترواح سعر الخيار البلدي ما بين 11 إلى 13 جنيه، و الخيار الصوب ما بين 15 إلى 17 جنيه، وتراوح سعر كيلو الفلفل الرومي الأخضر البلدي والصوب من 3 لـ 8 جنيه، أما الفلفل الحار البلدي تراوح ما بين 7 إلى 9 جنيه، والفلفل الحار الصوب من 15 لـ 21 جنيه، والفلفل الألوان (أصفر-أحمر-برتقالي) تراوح سعر الكيلو من 15 لـ 27 جنيه، وتراوح سعر الثوم من 45 لـ 75 جنيه.

سعر البامية والملوخية 
فيما وصلت أسعار الباذنجان البلدي ما بين 5 إلى 7 جنيه للكيلو، والباذنجان الرومي من 3.5 إلى 7.5 جنيه، والباذنجان الأبيض من 4 لـ 8 جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البطاطس أسعار البطاطس نقيب الفلاحين بوابة الوفد أسعار البطاطس وتراوح سعر ما بین

إقرأ أيضاً:

انخفاض منسوب “الدانوب” يكشف عن سفن غارقة من الحرب العالمية الثانية

تسبب الجفاف الناجم عن موجة الحر، التي ضربت المجر وصربيا خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين، في تراجع منسوب مياه الأنهار، حسب وكالة أنباء “رويترز”.

وأدى تراجع منسوب المياه إلى ظهور حطام سفن محملة بالمتفجرات، كانت قد غرقت في نهر الدانوب خلال الحرب العالمية الثانية بالقرب من مدينة براهوفو الصربية المطلة على النهر، كما عثر على 4 سفن تعود إلى ما قبل عام 1950 في متنزه دانوب درافا الوطني في المجر بالقرب من موهاتش، إذ بلغ منسوب مياه الدانوب 1.5 متر فقط .

وبلغ منسوب مياه نهر الدانوب 1.17 متر في بودابست، أمس الثلاثاء، في حين سجل أدنى مستوياته على الإطلاق عند حوالي 0.4 متر في أكتوبر 2018. وخلال الفيضانات يرتفع منسوب النهر إلى ما يزيد عن ستة أمتار.

ويمكن أن يعوق الحطام حركة المرور في النهر مع انخفاض مستويات المياه، وينتشر حطام السفن في قاع النهر، ولا يزال بعضها يحتوي على‭ ‬مدافع وجسور قيادة وصوار محطمة وهياكل ملتوية، في حين ترقد سفن أخرى مغمورة في الغالب أسفل الضفاف الرملية.

وقالت هيئة كوبرنيكوس الأوروبية المعنية بالمناخ في أحدث تقرير لها عن الجفاف والصادر هذا الشهر، إن أوروبا الشرقية تشهد ظروف جفاف حرجة تؤثر على المحاصيل والنباتات.

وهطلت أمطار الإثنين الماضي، ومن المتوقع أن ترفع منسوب مياه نهر الدانوب إلى حوالي ثلاثة أمتار في موهاتش في المجر بحلول نهاية الأسبوع، ليغمر النهر حطام السفن مرة أخرى.وام


مقالات مشابهة

  • أسعار اللحوم البلدي والكندوز اليوم الجمعة 13-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • بعد انخفاض العلف 8 آلاف جنيه..هل تتراجع الفراخ البيضاء تحت 60 جنيهًا؟
  • أسعار اللحوم البلدي والكندوز اليوم الخميس 12-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • أسعار اللحوم البلدي والضاني اليوم الخميس 12-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة في المنيا
  • الطقس اليوم.. موعد انخفاض درجة الحرارة في مصر
  • أسعار اللحوم البلدي والضاني اليوم الأربعاء11-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة في المنيا
  • أسعار اللحوم البلدي والكندوز اليوم الأربعاء 11-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • انخفاض منسوب “الدانوب” يكشف عن سفن غارقة من الحرب العالمية الثانية
  • نقيب الفلاحين يكشف اسباب انتشار ظاهرة البندقه في القطن
  • نقيب الفلاحين: المزارع أصبح من أصحاب الأملاك بعدما كان فقيرا ذليلا (فيديو)