الجديد برس:

وجه عدد من المسؤولين الإسرائيليين انتقادات حادة لحكومة الاحتلال، في إثر تنفيذ حزب الله اللبناني، فجر الأحد، رده الأولي على اغتيال القائد العسكري فؤاد شكر، في وقت تحدثت فيه منصة إعلامية إسرائيلية عن “وقوع حدث قاسٍ عند شواطئ نهاريا صباحاً”.

وشهدت حكومة الاحتلال خلافات بعدما نفذ حزب الله هجومه بالصليات الصاروخية وأسراب المسيّرات، في المرحلة الأولى من الرد، كما شهد حزب “الليكود” خلافات أيضاً، بحسب ما أكدته “القناة الـ12” الإسرائيلية.

وأوعز رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي يتزعم الحزب، للوزراء والنواب المنتمين إليه بعدم الإدلاء بتصريحات إعلامية.

ومن “الليكود”، أكد عضو لجنة الخارجية والأمن في “الكنيست”، حانوخ ميلبيتسكي، أن “إسرائيل فشلت، بينما سكان الشمال لا يتمتعون بالحماية”.

وفي الانتقادات التي وجهها مسؤولون إسرائيليون آخرون، أكد رئيس حزب “الأمل الجديد”، جدعون ساعر، أن “أعداء إسرائيل هم الذين يحددون توقيت التصعيد ومستواه، وليس نحن”.

أما وزير ما يسمى “التراث” الإسرائيلي، عميحاي إلياهو، من حزب “عوتسما يهوديت”، فعلق ساخراً على ما أسمته “إسرائيل” بـ”الهجوم الاستباقي” على الحزب قائلاً: “شن الهجوم عقب تهديد تل أبيب، في الوقت الذي يحترق الشمال منذ أشهر، أشبه بالسماح للسارق بأن يفرغ المنزل، وعلى أن يتم الرد فقط عندما يقترب من الخزنة”.

ومن الحزب نفسه، أقر رئيس لجنة “الأمن القومي” وعضو “الكنيست”، العميد في الاحتياط تسفيكا فوغل، أن “إسرائيل تتعرض للأذى من قبل حزب الله”.

بدوره، رأى نائب رئيس “الكنيست”، موشيه كينلي توربيز، من حزب “يش عتيد”، أن ما تقوله الحكومة عن “هجوم استباقي على لبنان هو نوع آخر من المراوحة، وهذا مؤسف جداً”.

من جهته، رأى رئيس المجلس المحلي في مستوطنة “المطلة” في شمالي فلسطين المحتلة، ديفيد أزولاي، أن “الحكومة تخدع الإسرائيليين في الشمال، ورئيسها يتخلى عنهم”، واصفاً ما يجري بأنه “حرب سلامة تل أبيب”.

وكان حزب الله شن، فجر الأحد، “رداً أولياً” على اغتيال القائد فؤاد شكر، بعددٍ كبير من ‏المسيّرات تجاه عمق كيان الاحتلال الإسرائيلي، مستهدفاً هدفاً عسكرياً نوعياً. كما استهدف أيضاً عدداً من المواقع والثكنات ومنصات القبب الحديدية التابعة للاحتلال في شمالي فلسطين المحتلة، بعدد كبير من الصواريخ.

وأكد حزب الله تحقيق المرحلة الأولى من الرد نجاحاً كاملاً، مشدداً على أن “ادعاءات الاحتلال بشأن العمل الاستباقي الذي قام به والاستهدافات التي حققها وتعطيله هجوم ‏المقاومة هي ادعاءات فارغة وتتنافى مع وقائع الميدان”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الكويت ومصر: التصعيد المتعمد للاحتلال الإسرائيلي يدفع المنطقة نحو حافة الهاوية

حذرت الكويت ومصر من خطورة التصعيد المتعمد للاحتلال الإسرائيلي الذي يدفع المنطقة نحو حافة الهاوية مشددين على رفضهما القاطع لأي سيناريوهات تستهدف التهجير للفلسطينيين خارج أراضيهم ولأية أكاذيب يرددها الاحتلال لمحاولة تبرير رفضه الانسحاب من (محور فيلادلفيا).

جاء ذلك في بيان كويتي مصري مشترك صدر اليوم الخميس في ختام فعاليات الدورة ال13 للجنة العليا المشتركة للبلدين والتي عقدت بالقاهرة برئاسة وزير الخارجية الكويتي عبد الله اليحيا ونظيره المصري الدكتور بدر عبد العاطي.

وذكر البيان أنه لا يمكن التوصل لسلام دائم وشامل في المنطقة إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف أن الوزيران استعرضا خلال لقائهما المشترك جميع أوجه التعاون بين الدولتين كما تطرقا إلى عدد من القضايا ذات الأولوية المشتركة وعلى رأسها استمرار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على سكان قطاع غزة والضفة الغربية.

وأشار إلى أن وجهات النظر تطابقت حول ضرورة الإيقاف الفوري لإطلاق النار والتوصل لاتفاق يضمن سرعة إطلاق سراح الأسرى والنفاذ الكامل وغير المشروط للمساعدات الانسانية والطبية إلى قطاع غزة.

وذكر البيان في هذا الصدد أن الجانب الكويتي أكد تقديره الكامل للجهود المخلصة التي تقوم بها مصر بالتعاون مع قطر والولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق في هذا الشأن.

وأفاد البيان بأن الوزيرين اليحيا وعبد العاطي أكدا دعمهما المتبادل في مواجهة أية تهديدات تستهدف أمن الدولتين القومي والمائي وسلامة أراضيهما وحدودهما الإقليمية.

وأضاف أن الوزيرين تناولا القضايا محل الاهتمام المشترك من ضمنها أهمية الحفاظ على وحدة الدولة اللبنانية وسلامتها وتطورات الأوضاع في ليبيا والسودان واليمن وأمن الملاحة الدولية في البحر الأحمر والقرن الإفريقي والأمن المائي لمصر والسودان مؤكدا بهذا الصدد تطابق وجهات نظر الوزيرين.

وذكر البيان أن أعمال اللجنة تناولت مراجعة شاملة للعلاقات الثنائية في المجالات كافة ووضع رؤية مستقبلية لتطوير هذه العلاقة.

وبين أنه تم التوقيع خلال أعمال اللجنة على 10 مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية في مجالات حماية المنافسة وتنمية الصادرات الصناعية وحماية البيئة والسياحة الشباب والنشء والإسكان والتعمير والإعلام والرياضة والتعاون العلمي والفني في مجال التخطيط وبين معهدي الدراسات الدبلوماسية في البلدين بالإضافة إلى محضر الدورة ال13 للجنة الكويتية المصرية المشتركة.

ولفت إلى النتائج التي تحققت في انعقاد ثلاث لجان فرعية مشتركة تحضيرا لأعمال اللجنة العليا وشملت المجالات القنصلية والعمالية والتعليمية إضافة إلى اجتماعات كبار المسؤولين بالبلدين.

المصدر كونا الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين

مقالات مشابهة

  • الفراولة .. نموذج ذكاء اصطناعي جديد لقضاء المزيد من الوقت في “التفكير” قبل الرد على استفسارات المستخدم
  • رئيس أركان الجيش الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل
  • رئيس الأركان الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل والقوى الكبرى
  • الجيش الإيراني يتعهد بالرد على تهديدات الاحتلال الإسرائيلي والقوى الكبرى
  • الكويت ومصر: التصعيد المتعمد للاحتلال الإسرائيلي يدفع المنطقة نحو حافة الهاوية
  • عضو في الكنيست الإسرائيلي يقتحم غرفة جريح فلسطيني بالمستشفى ويتوعد بقتله
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على طوباس لليوم الثاني
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية
  • التصعيد يطل برأسه.. تهويل أم حقيقة؟