صحيفة البلاد:
2024-09-13@10:08:03 GMT

لهيب العلا

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

لهيب العلا

انطلقت أمس منافسات سباق” لهيب العلا” للجري في نسخته الثانية من منطقة الحِجر التاريخية، أول موقع سعودي مسجل في قائمة التراث العالمي لليونسكو، للعدائين المشاركين في سباقات 5 و10 و21 كيلومترًا، أمّا المشاركون في مسار 42 كيلومترًا الأصعب، فبدأت رحلتهم من وادي عشار من أمام قاعة مرايا، الذي دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية؛ بصفته أكبر مبنى مغطى بالمرايا في العالم.

ويُعد سباق لهيب العلا من أقسى سباقات الجري في العالم، ويختبر قدرات المشاركين البدنية إلى أقصى الحدود، ويتيح لهم الفوز بجوائز نقدية، يبلغ مجموعها 176,000 ريال سعودي. كما أتيحت المشاركة في السباق للرجال والسيدات من جميع مستويات اللياقة البدنية، وتتوفر التذاكر للمشاركة في جميع السباقات بأربعة خيارات للمسافات: 5 كيلومترات (70 ريالًا سعوديًا) أو 10 كيلومترات (120 ريالًا سعوديًا) أو 21 كيلومترًا (200 ريال سعودي) أو 42 كيلومترًا (350 ريالًا سعوديًا).

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: کیلومتر ا

إقرأ أيضاً:

برلماني يفتح ملف مراكز علاج الإدمان غير المرخصة في سؤال للحكومة

وجه الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، سؤالًا برلمانيًّا إلى الحكومة ممثلة في وزارتي الصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، بشأن استمرار مسلسل الفوضى في مراكز علاج الإدمان غير المرخصة.

برلماني يثمن دور دار الإفتاء في تعزيز الخطاب الديني المعتدل والتصدي للفتاوى المتطرفة برلماني: الرخصة الذهبية قفزة نوعية لتعزيز الاستثمارات وجذب رؤوس الأموال

وأشار أيمن أبو العلا إلى أنه قبل أيام وقع عدد من الأبرياء ضحية لمركز علاج إدمان غير مرخص في منطقة أوسيم بمحافظة الجيزة، حتى وصل الأمر إلى وفاة أحد النزلاء. 

وقال أبو العلا، بدأت الأجهزة الأمنية والنيابة العامة التحقيق في واقعة تدافع عدد من نزلاء مصحة علاج إدمان غير مرخصة وبطريقة غير آدمية، مما تسبب في وفاة أحد النزلاء.

وأكد عضو مجلس النواب، أنه من آن لآخر يتم القبض على مصحات علاج الإدمان غير المرخصة، وهي ظاهرة تتطلب التحرك العاجل، لما تمثله من إشكالية كبيرة، وما يترتب عليها من آثار سلبية خطيرة على صحة النزلاء.

وتساءل أيمن أبو العلا، عن خطة الحكومة في مواجهة مراكز علاج الإدمان غير المرخصة حفاظا على صحة المواطنين.

وطالب النائب، بتوسيع نشاط مركز علاج الإدمان التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، وفتح مقرات في المحافظات، لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الراغبين في التعافي، وكذلك لإغلاق الطريق أمام المراكز غير المرخصة.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. مستشفى سعودي يجري عملية زراعة قلب بالروبوت في العالم
  • رسميا.. ريال مدريد يعلن اختيار ملعب سانتياجو برنابيو الأفضل في العالم
  • أول عملية لزراعة القلب بالروبوت في العالم على يد سعودي.. ما القصة؟
  • شاهد: جراح سعودي ينجح في إجراء أول زراعة كاملة للقلب بالروبوت على مستوى العالم
  • جراح سعودي ينجح في إجراء أول زراعة كاملة للقلب بالروبوت على مستوى العالم | صور
  • صرف زيادة 500 ريال سعودي على الضمان الاجتماعي الدفعة 34 بمناسبة اليوم الوطني
  • البرازيلي فينيسيوس يثير غضب رئيس ريال مدريد.. لماذا ؟
  • أربيل تكرّم معلميها المشاركين في ثورة أيلول: بفضلهم تعلمنا القراءة والكتابة (صور)
  • برلماني يفتح ملف مراكز علاج الإدمان غير المرخصة في سؤال للحكومة
  •  رئيس ألمانيا: شركاتنا تنفذ خطوط سكك حديدية بطول 2000 كيلومتر في مصر