كتبت- داليا الظنيني:

أكد اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن سيارات ذوي الهمم أصبحت تجارة بسبب احتياج صاحب السيارة للمال، وعليه يقوم ببيعها لغيره، مشيرا إلى أن مباحث المرور اكتشفت حالات عدة لقيادة سيارات ذوي الهمم من غير مستحقيها.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي "أحمد موسى "ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، الأحد، أن سيارات المعاقين عليها حظر بيع لمدة 5 سنوات وحظر توكيل أيضا، لافتا إلى أن إدارات المرور على مستوى الجمهورية تقوم بعمل اختيار قيادة لصاحب السيارة قبل استلام السيارة.

وأوضح أن ذوي الهمم يحتاجون تشريعا يضبط عملية التصرف في سياراتهم، مطالبا بوضع أحكام قضائية قانونية على المخالفين تصل للغرامة والحبس ومصادرة السيارة، معلقا: تغيير لوحات سيارات ذوي الهمم من أفضل الاقتراحات التي تميز سيارات ذوي الهمم.

وتابع قائلا: أن هناك بعض مركبات 1600 سي سي يتم توفيرها لذوي الهمم ولكن ذلك يتم بناء على لجنة مشكلة من الحكومة، مختتما: لابد من مصادرة السيارات غير المستفاد منها لذوي الهمم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مدحت قريطم أزمة سيارات ذوي الهمم مباحث المرور سیارات ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

«الأوبرا» تنظم 3 أمسيات للأغاني والقصائد الفرنسية في القاهرة والإسكندرية

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، 3 أمسيات للأغاني والقصائد الفرنسية يحييها نجوم فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف المدير الفني الدكتورة داليا فاروق، في افتتاح موسمها الفني (2024-2025) بمصاحبة عازف البيانو جريج مارتن، وصوليست التشيللو شادي حنا ومن إخراج هشام الطلي، وذلك في سبتمبر الجاري بالقاهرة والإسكندرية.

وذكرت دار الأوبرا المصرية أنه من المقرر إقامة أمسيتين على المسرح الصغير بأوبرا القاهرة، وذلك في الثامنة والنصف مساء /الجمعة/ 13 سبتمبر الجاري، وفي الثانية بعد ظهر /السبت/ 14 سبتمبر، وتختتم الأمسيات في الثامنة والنصف مساء /الجمعة/ 20 سبتمبر الجاري على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

ويتضمن برنامج الأمسيات الثلاث، تقديم مختارات من أبرز القصائد الشعرية والأغاني الفرنسية لكبار الشعراء منها: "غدا عند الفجر لـ فيكتور هوجو، الخادمة وجرة اللبن، فأر المدينة وفأر الريف، الثعلب والعنب، الغراب والثعلب لـ جيان دى لافونتين، تحت جسر ميرابو لـ جويلوم أبولينار، خيول خشبية لـ بول فيزلين، الطائر الطنان لـ تشارلز ماري رينيه، البحارة لـ تيوفيل جاتيير، كرنفال الحيوانات لـ كامى سان صانس".. أداء كل من الفنانين داليا فاروق، رضا الوكيل، منى رفلة، جاكلين رفيق، رامز لباد، نورسيتا المرغنى، ليلى إبراهيم، مصطفى مدحت، خالد سمير، سلمى الجبالي، بالإضافة إلى عمرو مدحت في أغنية غروب الشمس في أوبرا الإسكندرية"، ويصاحب القصائد والأغاني المقدمة، تقديم عرض باللغتين الفرنسية والعربية.

يذكر أن فرقة أوبرا القاهرة تأسست عام 1964، وقامت بتقديم العديد من أشهر الأوبرات العالمية، حيث يضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أفرادها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم، ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون.

اقرأ أيضاًعرض فيلم«بنات عبد الرحمن» ضمن فعاليات النشاط الثقافي بدار الاوبرا

خريطة احتفال دار الأوبرا باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر

دار الأبرا تحيي ذكرى عمار الشريعي و الأبنودي.. الأحد

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يكلفة إدارة المرور بتعديل أجرة سيارات التاكسي المتجهة لمطار أسوان
  • ضبط المتهمين باستغلال ذوى الهمم لشراء سيارات مجهزة طبيا
  • ماذا يحدث لو لم تجد لجان فحص سيارات المعاقين المَركبة في المنزل؟
  • تنظيم ورش عمل لذوي الهمم ضمن احتفالات المولد النبوي في الغربية
  • شعبة السيارات تكشف رسوم الأرضيات على سيارات ذوي الهمم بالمواني
  • إجراءات رادعة تنتظر المتلاعبين.. لجان التفتيش على سيارات المعاقين تبدأ عملها بالمحافظات
  • «الأوبرا» تنظم 3 أمسيات للأغاني والقصائد الفرنسية في القاهرة والإسكندرية
  • ملف سيارات ذوي الهمم في الموانئ: الأزمة والمقترحات
  • أسامة أبو المجد يقدم حلا لـ أزمة سيارات ذوي الهمم
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات برنامجها الصيفي "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج