هلال سلمان- جدة

نجحت 7 فرق في تحقيق الفوز في مستهل مشوارها بدوري روشن السعودي للمحترفين، فيما انتهت مباراتان بالتعادل في الجولة الافتتاحية، التي تصدرها الهلال والقادسية، بعد أن سجلا 3 أهداف في شباك كل من الأخدود والفتح اللذين تذيلا الترتيب.

واكتفت 4 فرق بنقطة التعادل، وهي النصر والرائد بعد نهاية مواجهتهما 1-1، والوحدة والرياض 3-3، والمباراة الأخيرة شهدت أعلى كم من الأهداف في الجولة الأولى.

ثلاثية للهلال والقادسية
بدأ الهلال حملة الدفاع عن لقبه بفوز كبير خارج الديار على الأخدود بثلاثية نظيفة، سجلت في شوط واحد، بفضل ثنائية من هدافه ميتروفيتش وهدف من ركلة حرة مباشرة من مواطنه سافيتش.وعادل ميتروفيتش ثاني أطول سلسلة من التسجيل خارج الأرض بالتساوي مع عبدالرزاق حمدالله (7 مباريات)، بينما يتصدّر لاعب الهلال السابق إدواردو هذه القائمة بتسجيله في 9 مباريات متتالية.


وسجل فريق القادسية حضوره القوي منذ أول جولة، بعد ما دك شباك الفتح بثلاثية، سجل منها الكولومبي كينونيس ثنائية، وأضاف زميله عبدالعزيز العثمان الثالث، ليتساوى القادسية مع الهلال في القمة ولكل منهما 3 نقاط و3 أهداف، وبشباك نظيفة.

ونجح الأهلي في الفوز بثنائية على العروبة بهدفي دارسي وفيرمينو ليحتل المركز الثالث، فيما حقق الاتفاق فوزًا مهمًا خارج أرضه على الشباب بهدف موسى ديمبيلي؛ ليكمل رباعي المقدمة.


وحقق الاتحاد فوزًا صعبًا على الخلود بهدف وحيد سجله حسام عوار، وحقق الخليج فوزًا ثمينًا خارج الديار على حساب ضمك بهدف بنيران صديقة، كما فاز التعاون على الفيحاء بهدف قاتل من عبدالفتاح آدم.

النصر يتعثر مجددًا
تعثر النصر بالتعادل في أول مباراة له بالدوري مع الرائد، حيث تقدم بهدف رونالدو، لكن محمد فوزير سجل التعادل لفريقه من ركلة جزاء، ليكتفي الطرفان بنقطة، كما تعادل الوحدة والرياض بثلاثة أهداف لكل منهما؛ حيث سجل للوحدة الأسترالي غودوين ثنائية ومراد خضري، وسجل للرياض نجومه الجدد مينساه، والعراقي إبراهيم بايش، والبرازيلي لوكاس كال، ليأتي الرياض ثامنًا والوحدة تاسعًا والنصر عاشرًا، والرائد في المركز الـ 11.

طردان وصراع ثلاثي على الهداف
شهدت الجولة الأولى تسجيل 20 هدفًا وحالتي طرد، كانتا من نصيب إبراهيم الشعيل لاعب التعاون، وحسين النويقي لاعب الرياض، وتصدر ترتيب الهدافين ثلاثة لاعبين؛ سجل كل منهم ثنائية وهم: ميتروفيتش (الهلال) وكينونيس (القادسية) وغودوين (الوحدة).

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

بمشاركة طارق حامد..ضمك يواجه الأخدود بحثاً عن أول انتصار في دوري روشن

يستعد فريق ضمك لاستضافة نظيره الأخدود مساء اليوم الجمعة في مواجهة مهمة ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي.

إقرأ أيضاً..

مدرب ضمك: قدمنا مباراة جيدة أمام الهلال وعانينا من الإصابات

 اللقاء سيقام على ملعب "مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية" في أبها، ويبدأ في تمام الساعة 6:50 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

يدخل الفريقان اللقاء بدون أي نقاط في رصيدهما، حيث يحتل ضمك المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري، بينما يقبع الأخدود في المركز الأخير، دون تحقيق أي نتيجة إيجابية منذ انطلاق الموسم الجديد.

ضمك استهل مشواره بالخسارة أمام الخليج بهدف دون رد، ثم تلقى هزيمة أخرى أمام الهلال بثلاثة أهداف مقابل اثنين. في المقابل، بدأ الأخدود موسمه بخسارة كبيرة أمام الهلال بثلاثية نظيفة، تلتها هزيمة أخرى أمام الاتفاق بهدف دون مقابل.

النجم المصري طارق حامد يسعى لمواصلة ظهوره المميز مع ضمك في ثالث مبارياته بالدوري هذا الموسم، بعدما شارك بشكل كامل في اللقاءات السابقة أمام الخليج والهلال.

يذكر أن المباراة ستُبث حصرياً عبر قناة SSC2 HD التابعة لشبكة قنوات SSC، الناقل الحصري لدوري روشن في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة طارق حامد..ضمك يواجه الأخدود بحثاً عن أول انتصار في دوري روشن
  • جيسوس يضع شرطًا لإشراك لودي مع الهلال
  • النصر يفتقد 3 لاعبين في كلاسيكو الأهلي
  • نيمار ضمن قائمة الهلال في دوري روشن 
  • غداً.. انطلاق الجولة الثانية لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • جدول ترتيب دوري روشن السعودي قبل انطلاق الجولة الثالثة
  • ميتروفيتش يعلق على هدف كانسيلو في تدريبات الهلال
  • في الجولة الثالثة من دوري روشن.. كلاسيكو مرتقب بين النصر والأهلي.. والهلال يواجه الرياض
  • «الأبيض» يخسر أمام إيران بهدف
  • قمة دولية في كوريا الجنوبية بهدف استخدام الذكاء الاصطناعي في المجال العسكري