طالبت قنصلية المملكة العربية السعودية في لوس انجلوس، من المواطنين السعوديين، بالحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن حرائق هاواي.

وذكرت القنصلية السعودية، عبر حسابها بموقع تويتر، أنها تود التنبيه على المواطنين المتواجدين في ولاية هاواي، بما صدر من حكومة الولاية بشأن حرائق الغابات في مدينة لاهاينا بجزيرة ماوي، وتؤكد أهمية الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق الحرائق ومتابعة ما يصدر من سلطات الولاية بهذا الشأن.

وأشارت القنصلية السعودية على أنه في حالة الطوارئ يمكن التواصل مع هاتف شؤون السعوديين (3108956642).

يذكر ان 6 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم في حرائق غابات اجتاحت مساحات في جزيرة ماوي التابعة لهاواي.

وأعلنت مساعدة الرئيس التنفيذي لولاية هاواي، سيلفيا ليوك، حالة طوارئ، وذكرت وسائل إعلامية أن النظام الصحي في جزيرة ماوي «مثقل بالأعباء من جراء تدفق أشخاص مصابين بحروق وآخرين يعانون من حالات اختناق».

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

لأسباب غير معروفة.. نشوب سلسلة من حرائق الغابات في البرتغال

توفي رجل إطفاء إثر إصابته بنوبة قلبية وأصيب أربعة آخرون جراء حرائق الغابات التي نشبت في مناطق عديدة في البرتغال.
وذكرت السلطات البرتغالية أنه جرى نشر أكثر من 1600 اطفائي، في الوقت الذي تشهد فيه منطقة أفيرو الساحلية بشمال البلاد أسوأ الأوضاع حيث تشتعل ثلاثة حرائق كبيرة وعدد من الحرائق الصغيرة في المنطقة.
أخبار متعلقة أمريكا.. كاليفورنيا ونيفادا تواجهان "وضعًا خطيرًا" جراء حرائق الغاباتبعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانياخروج حرائق الغابات في كاليفورنيا عن السيطرة.. وإجلاء 5 آلاف شخصوقال أنطونيو لوريرو عمدة بلدة البيرجاريا فيلها التي تبعد ستين كيلومترا عن مدينة بورتو ويقطنها نحو 25 الف نسمة، إن النيران أتت على منزلين على الأقل في المدينة، وبدأت عمليات الإخلاء.

#أمريكا.. #كاليفورنيا و #نيفادا تواجهان "وضعًا خطيرًا" جراء #حرائق_الغابات#اليومhttps://t.co/zOuh3ea9Dt— صحيفة اليوم (@alyaum) September 11, 2024مكافحة الحرائقوارتفعت أعمدة الدخان في سماء العاصمة الإقليمية أفيرو وبلدات أخرى في المنطقة، وأشارت السلطات إلى أن جميع الحرائق في أفيرو اندلعت مساء أمس الأحد، ومازالت أسبابها غير معروفة.
وذكرت هيئة الحماية المدنية في البرتغال أنه جرى ارسال نحو 800 اطفائي لمكافحة الحرائق الثلاثة الأكبر في أفيرو والبيرجاريا فيلها وأولفييرا دي أزميس وسيفير دو فوجا، بدعم من 250 عربة وتسع طائرات إطفاء.
وجرى إغلاق عدد من الطرق السريعة والرئيسية، وأضافت الهيئة أن تم طلب المساندة من دول أخرى في إطار آلية الحماية المدنية للاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • حريق في مبنى تراثي بالجزائر
  • لأسباب غير معروفة.. نشوب سلسلة من حرائق الغابات في البرتغال
  • إندلاع عدة حرائق عبر هذه الولايات
  • هذه مُخلفات المفرقعات ليلة المولد النبوي
  • بث مباشر.. مدبولي يعقد اجتماعا مع عدد من المستثمرين السعوديين
  • مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء مع عدد من المستثمرين السعوديين (بث مباشر)
  • القنصلية الروسية تحتفل بالمولد النبوى مع الأطفال الايتام بالإسكندرية
  • القنصلية السعودية في دبي: نتابع تحقيقات حادثة المولد
  • القنصلية السعودية في دبي تصدر بيانا حول اللاعب فهد المولد ووضعه الصحي
  • القنصلية بدبي تصدر بيانًا حول وضع اللاعب فهد المولد