فاز طالبان بمعهد محمد رجب الإعدادي الثانوي  الازهرى بمحافظة  الإسكندرية، بالمركز الثانى في مسابقة تفوق رياضى على مستوى الجمهورية.

كان قد حصل كل من الطالبان محمد كحيل محمد واحمد وليد محمد من معهد محمد رجب الاعدادى الثانوى الازهرى والحاصلين على المركز الثانى بمسابقة بمسابقة 100 × 4 تتابع على مستوى الجمهورية بواقع 10 درجات لكل منهما لتفوقهما الرياضي على مستوى الجمهورية.

وقام الدكتور عبدالعزيز أبوخزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، وأيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، باستقبال الطالبان  محمد كحيل محمد، وأحمد وليد محمد من معهد محمد رجب الإعدادى الثانوي، والحاصلين شهادات حافز التميز الرياضي لحصولهما على المركز الثاني وسلم رئيس المنطقة الطلاب المتميزين رياضًا لتسليم شهادات حافز التميز الرياضي، بمكتبه بديوان عام المنطقة.

وأكد الدكتور عبدالعزيز أبوخزيمة، أهمية الرياضة في بناء شخصية الطالب، مشددًا على أنها تسهم بشكل كبير في تعزيز الانضباط الشخصي وتحقيق التوازن بين الجسم والعقل، وأشاد بجهود الطلاب المتفوقين في المجال الرياضي، مشيرًا إلى أن هذه الإنجازات تمثل مصدر فخر واعتزاز لمنطقة الإسكندرية الأزهرية.

 

من جهته، أشار الدكتور أيمن جاويش، إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن استراتيجية الأزهر الشريف لدعم النشاط الرياضي كجزء أساسي من العملية التعليمية، معربًا عن تقديره للجهود المبذولة من قبل إدارة رعاية الطلاب وتوجيه التربية الرياضية في تطوير البرامج الرياضية وتشجيع الطلاب على تحقيق التفوق.

 

من جانب اخر ، تستمر المنافسات في الأندية الصيفية بمنطقة الإسكندرية الأزهرية. برعاية الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، وإشراف أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، ومتابعة  محمد عبد الله، مدير إدارة رعاية الطلاب

ففي إدارة المنتزه، بقيادة  سعيد مطاوع، مدير الإدارة، نظم معهد الراشدين جلسات قراءة حرة، بالإضافة إلى تكوين فريق "أصدقاء المكتبة" لتعزيز حب القراءة بين الطلاب، وفي إدارة غرب، بقيادة مجدي جابر، مدير الإدارة، نظم معهد القويري الابتدائي أيضا جلسات قراءة حرة، وتم تفعيل نشاط "أصدقاء المكتبة" بشكل مختلف؛ حيث شارك الطلاب في تنظيم المكتبة وتشجيع زملائهم على القراءة، وفي إدارة شرق، بقيادة عماد الدين علين مدير الإدارة،تم تنظيم ورشة عمل لاستخدام الصلصال في التشكيل الفني، بالإضافة إلى إقامة مباراة في تنس الطاولة لتعزيز النشاط الرياضي بين الطلاب.

أما في إدارة وسط، بقيادة أيمن حسين، مدير الإدارة، أقام معهد فتيات الفتح المبين ورشة عمل (إعادة التدوير والمشغولات اليدوية) لتعليم الطالبات كيفية تنفيذ الأشغال اليدوية بشكل مبتكر، وفي إدارة العامرية، بقيادة  مصطفى درويش، مدير الإدارة، تم تنظيم فعالية إنشادية بعنوان "لا تحسب أن الدين بعيد عن الحياة"، بالإضافة إلى تعليم الطالبات فن الخط العربي لتعزيز المهارات الفنية والثقافية.

وقامت  وفاء الذهبي، الموجه العام للتربية الرياضية، و إكرام عباس، الموجه الأول للتربية الاجتماعية، بالمتابعة الميدانية للأنشطة التي تسعى إلى تعزيز قدرات الطلاب وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات الثقافية والرياضية والفنية، في إطار حرص الإدارة الأزهرية على تقديم بيئة تعليمية متكاملة خلال فترة الصيف.

كما تم تفعيل مراكز الأندية الصيفية وتنظيم مجموعة من الفعاليات المتميزة شهدت إدارة العامرية العديد من الأنشطة، حيث نظم معهد فتيات مكة المكرمة ندوة توعوية حول "القدوة الحسنة"، بالإضافة إلى إلقاء شعر عن أهمية القراءة، بينما قام معهد همام عبد الجواد بإعداد لوحة تعريفية بمبادئ الكشافة، مما ساعد على تعزيز روح التعاون والانتماء بين الطلاب.

وفي إدارة غرب، نظم معهد فتيات القويري الابتدائي فعاليات ترفيهية ورياضية استهدفت تنمية مهارات الطلاب البدنية وتعزيز النشاط البدني لديهم.

أما في إدارة وسط، فقد قام معهد فتيات الفتح المبين بتعليم الطالبات طرق إعداد الأكلات السريعة، مما أضاف جانبًا عمليًا يعزز من مهارات الحياة اليومية للطالبات.

وفي إدارة شرق، ركز معهد أبو قير الابتدائي ومعهد الراشدين الابتدائي على الأنشطة الرياضية باستخدام كرة القدم، مما شجع الطلاب على ممارسة الرياضة كجزء أساسي من حياتهم اليومية، كما شهد معهد الراشدين الابتدائي مشاركة فريق الإنشاد بالنادي الصيفي في حفل تكريم طلاب الصف السادس الابتدائي، حيث تم تكريم الطلاب المتميزين في أجواء احتفالية رائعة.

تأتي هذه الفعاليات في إطار حرص معاهد منطقة الإسكندرية الأزهرية على توفير بيئة تعليمية مشوقة وجاذبة للطلاب، تجمع بين التعليم الأكاديمي والأنشطة اللاصفية التي تسهم في تطوير شخصياتهم وتعزيز مهاراتهم المختلفة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مسابقة رياضية رئيس الادارة المركزية الإسکندریة الأزهریة بالإضافة إلى مدیر الإدارة معهد فتیات وفی إدارة فی إدارة نظم معهد

إقرأ أيضاً:

بحضور نائب محافظ القليوبية.. تكريم 70 متفوقا من أبناء أعضاء نادي بنها الرياضي

نظم نادي بنها الرياضى فى محافظة القليوبية حفلا لتكريم المتفوقين من أبناء أعضاء النادي بالشهادة الإعدادية والثانوية، وقال الدكتور مصبح الكحيلى، رئيس مجلس الإدارة، إنه تم تكريم 70 متفوقا دراسيًا في الشهادة الإعدادية والثانوية العامة للعام الدراسى 2023/2024، وكذلك تكريم رؤى أحمد محمد مدبولي الأولى على الثانوية العامة علمى علوم، والطالبة مريم ماهر عبد الله الاولى على الثانوية الأزهرية، والطالب إسلام محمد البنهاوى الثانى على مستوى الثانوية الأزهرية.

حضر الإحتفالية الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، وسعيد ندا وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، واللواء طارق ماهر رئيس مجلس مدينة بنها، والدكتور وليد الفرماوى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والدكتور محمد عبد المؤمن وكيل مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، والنائب أبو سريع إمام عضو مجلس الشيوخ، والدكتور سعيد نجيب مدير المركز الاعلامي بالنادى، وصلاح المهدى نائب رئيس مجلس إدارة نادي، ومحمد رفعت أمين الصندوق بالنادى، والدكتور عمرو وردة، والدكتور حسام جدوع، ورضوى الشافعي أعضاء مجلس إدارة النادي.

قال رئيس مجلس إدارة النادي، أن هذا التكريم يأتى كجزء من النشاط الإجتماعي للنادي والترابط الأسري بين مجلس إدارة النادي وأعضائه ولتحفيز جميع أبناء الأعضاء على التفوق الدراسي، مشيرًا إلى أن المتفوقين هم الكنز الحقيقى والثروة المستقبلية لمصر وهم أساس تقدم الدول والشعوب، منوهًا أنه تم تكريم الطلاب بشهادات التقدير بالإضافة إلى الجوائز المالية من ميزانية النادى الخاصة.

وأكد ”الكحيلي” أن هذه الاحتفالية تأتي برعاية مجلس إدارة النادى وبتنظيم وإشراف رضوى الشافعي عضو مجلس إدارة النادي، والتى أعربت بدورها عن بالغ سعادتها بالاحتفالية ومشاركة المتوفقين من أبناء أعضاء النادى فرحتهم بالتكريم على تفوقهم الدراسي

كما وجهت الدكتور إيمان ريان نائب محافظ القليوبية الشكر لأولياء أمور الطلاب المتفوقين لتحملهم عام دراسى طويل والوقوف بجانب أبنائهم حتى وصلوا للتفوق في هذا العام وموجهًا الشكر لإدارة النادى على هذه الدعوة الكريمة.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم أبوتشت يشهد تكريم أوائل الشهادة الإعدادية
  • طالبان إماراتيان يفوزان بمسابقة الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي
  • محافظ جنوب سيناء يقرر النزول بسن القبول للصف الأول الابتدائي
  • بتنظيم الإتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية.. محافظ القاهرة يشهد حفل تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم
  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية يكرم أوائل الطالبات بمعهد فتيات مطروح النموذجي
  • تكريم 70 متفوقا من أبناء أعضاء نادي بنها الرياضي (صور)
  • بحضور نائب محافظ القليوبية.. تكريم 70 متفوقا من أبناء أعضاء نادي بنها الرياضي
  • نادي بنها الرياضي يكرّم 70 متفوقا من طلاب الثانوية العامة والأزهرية
  • موعد استلام الفائزين بمسابقة 30 ألف معلم بالغربية العمل بالمدارس
  • إدارة كفر الزيات الأزهرية تختتم الأنشطة الصيفية التعليمية