نظمت ادارة المعامل بمديرية الصحة بالفيوم بقيادة الدكتورة شيماء هانى -مدير الادارة وبرعاية  الدكتور سامح العشماوي -وكيل وزارة الصحة بالفيوم و تحت اشراف الدكتورة نانسى الجندى -رئيس الادارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان تدريبا لمدة 4 ايام لـ  30 من الصيادلة و الكيميائيين و فنيو المعامل (مسئولى الامن و الامان المعملى) من المعمل المشترك ومستشفى العام و الحميات و طامية و ابشواى و سنورس و الرمد و الصدر على الاجراءات القياسية الخاصة بالامان الحيوى (دورة متقدمة).

قام بالتدريب من الادارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة  الدكتورة دينا رمضان  والدكتورة حنان حمودة  , وتم التدريب بقاعة دكتور احمد عثمان بالمديرية.

لفتة انسانية لوكيل وزارة الصحة

وفى وقت سابق وفى لفتة انسانية وخلال جولة الدكتور سامح العشماوى وكيل وزارة الصحة بالفيوم على الوحدات الصحية بالمحافظة واثناء تواجده فى  الوحدة الصحية بقرية زاوية الكرادسة التابعة لمركز الفيوم , استجاب وكيل الوزارة لسيدة مسنة تحمل طفلة ابنها و التى ذكرت  ان الام تركتها بدون شهادة ميلاد او بطاقة تطعيمات وعمرها يقترب من الشهرين وتقوم بشراء لبن صناعى لها غالى الثمن ولا تتحمل توفيره باستمرار.

 قام وكيل الوزارة على الفور بالاتصال بالدكتور محمد عبد التواب مدير الشئون الوقائية و اخطره بالموعد الخاص بولادة الطفلة كما افادت جدتها وامر باستخراج شهادتى ميلاد على نفقته الخاصة وبطاقة تطعيمات باقصى سرعة ومعرفة التطعيمات التى تنقصها لاعطائها فورا حرصا على صحة وسلامة الطفلة  . كما طلب من جدة الطفلة  الحضور للمديرية لعمل اللازم للحصول على اللبن المناسب للطفلة واستلام شهادات الميلاد.

5 555

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدارة المعامل مديرية الصحة الفيوم تدريب الكيميائيين الصيادلة الأمان الحيوي الاجراءات القياسية

إقرأ أيضاً:

حسم 25% على الأقساط لابناء الصيادلة.. سلوم يوقع اتفاقية مع البلمند

وقع نقيب الصيادلة الدكتور جو سلوم اتفاق تعاون مع جامعة البلمند، ممثلة بشخص رئيسها الدكتور الياس وراق.     والى جانب التعاون المهني والتنسيق في الملفات الصحية والتعليمية والوطنية، ينصّ الاتفاق على حسم ٢٥% لابناء الصيادلة على كل الاختصاصات وطوال فترة دراسة مرحلة الـBs.   وقال سلوم في بيان ان "هذا الموضوع يساعد الصيادلة في هذه الفترة الصعبة ويساهم في الثبات في هذه الارض، والحفاظ على رسالة لبنان التربوية والصحية المتقدمة"، مؤكدا انه "يسعى للشيء نفسه مع جامعات اخرى".

مقالات مشابهة

  • ليلة محمدية في حب خير البرية: وكيل أوقاف بالفيوم يشهد أحد عشر احتفالا بميلاد النبي "صلى الله عليه وسلم" بإدارة فيديمين
  • وكيل وزارة الصحة ببورسعيد يستقبل وفد كنائسي للتهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • مكافأة فنيين وممرضتين خلال المرور المفاجئ لوكيل وزارة الصحة بالفيوم
  • حسم 25% على الأقساط لابناء الصيادلة.. سلوم يوقع اتفاقية مع البلمند
  • وكيل الصحة تعلن شفاء طفل من الإكزيما الهربسية بحميات بني سويف
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بالديوان العام
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد أعمال المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة بميت غمر
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية بطن أهريت بالفيوم
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد سير العمل بمستشفى ميت غمر المركزى
  • وكيل صحة سوهاج يجري زيارة مفاجئة لمستشفى سوهاج العام