قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة «الوطن»، إنّ مهرجان العلمين أصبح أهم مهرجانات الشرق الأوسط، الذي يواصل أكثر من 50 يومًا من النجاح، وعودة قوّة مصر الناعمة والتوهج والزهور.

مهرجان العلمين الجديدة كان ممتعًا

أوضح «عمار» خلال تقديم برنامج «بين السطور» المذاع عبر راديو «ONsport FM»، اليوم الأحد، أنّ مهرجان العلمين أمتع الكثير في ليالي الثقافة والترفيه، مع الاهتمام بكل ما يمكن أن يساهم في بناء الإنسان، سواء كان رياضة أو غناء أو أعمال مسرحية، إلى جانب مهرجانات الأطفال والجولات السياحية وسباقات السيارات والدراجات.

واختتم رئيس تحرير جريدة «الوطن» بالقول إنّ الأنشطة الكثيرة جعلت من مهرجان العلمين واحدًا من أهم المهرجانات في الشرق الأوسط خلال العامين الماضيين، مشيرًا إلى أنّ جيشًا كبيرًا من الشباب والمخرجين والمصورين ومهندسي الديكور والإضاءة والعمال ساهموا في خروج المهرجان في أعظم صوره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكاتب الصحفي مصطفى عمار رئيس تحرير جريدة الوطن بين السطور مهرجان العلمين مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

حاملة الطائرات تيودور روزفلت تغادر الشرق الأوسط

سرايا - قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، إن واحدة من حاملتي الطائرات التي نشرتهما الولايات المتحدة في الشرق الأوسط غادرت المنطقة.

وكانت واشنطن قد نشرت حاملتي طائرات لأهداف من بينها ردع إيران عن تنفيذ هجوم هددت بشنه على إسرائيل.

وجاء قرار نقل حاملة الطائرات بعد ثلاثة أسابيع تقريبا من إصدار وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أمرا لحاملة الطائرات تيودور روزفلت بالبقاء في الشرق الأوسط حتى بعد وصول حاملة الطائرات أبراهام لينكولن لتحل محلها.

وقال المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر في إفادة صحفية إن روزفلت غادرت الشرق الأوسط وتتجه الآن إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وكان أوستن قد أمر باستمرار بقاء روزفلت في المنطقة في 25 أغسطس، عندما أطلق حزب الله مئات الصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل.

ويخشى المسؤولون الأميركيون من أن تنفذ إيران تهديداتها بشن هجوم على إسرائيل ردا على مقتل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران في يوليو.

وهوّن رايدر من شأن فكرة أن الولايات المتحدة لم تعد قلقة من عمل إيراني محتمل، وقال إن أساس القرار مرتبط بإدارة الأسطول.

وأضاف للصحفيين في البنتاغون "أشارت إيران إلى أنها تريد الرد على إسرائيل. ولهذا السبب سنستمر في التعامل مع هذا التهديد باهتمام شديد".

واختتم رايدر حديثه قائلا: "ما زلنا نركز بشدة على العمل مع الشركاء الإقليميين لتهدئة التوتر ومنع صراع إقليمي أوسع".

وتعهدت إيران برد قوي على مقتل هنية في يوليو أثناء زيارة الأخير لطهران وحملت إسرائيل مسؤولية مقتله، ولم تؤكد إسرائيل أو تنف تورطها.

وتسعى إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى الحد من تداعيات الحرب في غزة بين حماس وإسرائيل، والتي تقترب الآن من دخول عامها الثاني.

وأدى الصراع إلى تدمير مساحات شاسعة من غزة، وأثار اشتباكات حدودية بين إسرائيل وحزب الله اللبناني المدعوم من إيران، كما استدرج إليه الحوثيين في اليمن. "وكالات"


مقالات مشابهة

  • حاملة الطائرات تيودور روزفلت تغادر الشرق الأوسط
  • البنتاجون: حاملة الطائرات «روزفلت» غادرت الشرق الأوسط
  • «حماة الوطن»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية في تطوير التشريعات
  • التصريحات لا تنهى حربًا
  • البنتاغون يعيد حاملتي طائرات من الشرق الأوسط إلى المحيطين الهندي والهادي
  • بيان لطيران الشرق الأوسط يتعلّق بالرحلات... ماذا في تفاصيله؟ (صور)
  • حاملة الطائرات "روزفلت" تغادر الشرق الأوسط
  • مصطفى عمار في وثائقي «سيرة الفن»: دخول المتحدة لسوق الدراما أضاف للصناعة
  • قائد القوات البحرية يلتقي كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني لشئون الشرق الأوسط
  • لافروف وحافة الحروب