هدى الطنيجي (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تدعو السائقين للالتزام بالقيادة الآمنة في منطقة المدارس «أبوظبي للتنقل» يستكمل استعدادات قطاع النقل المدرسي للعام الدراسي الجديد

قدّم مركز أبوظبي للصحة العامة، التابع لدائرة الصحة- أبوظبي، والذي يعنى بتعزيز منظومة الصحة العامة والصحة الوقائية في الإمارة، سلسلة من النصائح لأولياء الأمور استعداداً للعام الدراسي الجديد، بهدف تعزيز صحة وسلامة الطلاب.


تشمل النصائح التأكيد على أهمية النوم الصحي والكافي للطلاب، حيث إن، الساعات الموصى بها من 9 إلى 10 ساعات يومياً لضمان الأداء الأكاديمي الأمثل والاحتفاظ بالطاقة العالية خلال ساعات الدراسة.
كما أوصى المركز بتحضير صندوق غذاء صحي ومتوازن للطلاب، يمدهم بالطاقة والتركيز، ويحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجون إليها يومياً.
كما ينصح أولياء الأمور بأهمية اختيار حقيبة مدرسية مناسبة، لا يتجاوز وزنها 10-15% من وزن الطفل، مع التأكد من أنها مزودة بأحزمة كتف مبطنة ولوحة ظهر مبطنة لضمان الراحة والسلامة. ونظراً لأن صحة وسلامة الطالب تأتي في المقام الأول، فينبغي إبلاغ ممرضة المدرسة بأي أمراض مزمنة لضمان توفير الرعاية المناسبة. بالإضافة إلى ذلك، تم التأكيد على أهمية الاستعداد النفسي للطلاب للعودة إلى المدرسة، من خلال تهيئة الطفل والاستماع إلى مخاوفه، ما يعزز اندماجه وسهولة انتقاله إلى البيئة الدراسية. كما يُوصى الطلاب بشرب الماء بانتظام طوال اليوم لترطيب الجسم، ما يعزز التركيز والطاقة اللازمة لأداء المهام الدراسية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز أبوظبي للصحة العامة دائرة الصحة الصحة العامة المدارس العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

الاستعلام عن نتيجة القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2024-2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن طريقة الاستعلام عن نتيجة القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن النتائج من خلال الموقع الرسمي للوزارة، وذلك بعد الإعلان الرسمي للنتائج.

شروط القبول في مدارس المتفوقين

لكي يتم قبول الطالب في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، يجب أن يتوفر فيه الشروط التالية:

إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي: يجب أن يكون الطالب قد أنهى دراسة مرحلة التعليم الأساسي بنجاح في العام الدراسي 2023-2024.

مجموع درجات مرتفع: يجب أن يكون الطالب حاصلًا على مجموع يعادل 98% أو أكثر من المجموع الكلي.

تفوق في المواد الأساسية: يجب على الطالب أن يكون قد حصل على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من المواد الثلاثة التالية:

الرياضيات.اللغة الإنجليزية.العلوم.امتحانات القبول في مدارس المتفوقين

تحدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الفئات التي يمكنها دخول امتحانات القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

ترتيب الطلاب

 بعد الانتهاء من امتحانات القبول، يتم ترتيب الطلاب وفقًا لدرجاتهم. يُقبل الطلاب في المدارس بناءً على ترتيب درجاتهم في الامتحانات أولًا، ثم وفقًا لترتيب رغباتهم ثانيًا.

التعامل مع المتخلفين

 يتم قبول الطلاب المتخلفين عن موعد إجراء الاختبار، بشرط أن يكون لديهم عذر يقبله رئيس عام الامتحان أو نائب رئيس عام الامتحان. كما يُنظر في الطلبات الخاصة بالطلاب الذين واجهوا مشكلات فنية نتيجة لعطل ما أثناء الامتحان.

تسعى وزارة التربية والتعليم من خلال هذه الشروط والإجراءات إلى ضمان اختيار أفضل الطلاب الأكفاء وتقديم فرص تعليمية متميزة لهم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، مما يعزز من مستوى التعليم ويشجع على التفوق والابتكار.

مقالات مشابهة

  • نصائح لتشجيع طفلك على تكوين الصداقات في المدرسة.. «مضمونة وفعالة»
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا هاماً لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية بالمراكز استعدادًا للعام الدراسي الجديد  
  • قبل بداية العام الدراسي.. نصائح مهمة لتحسين اعتياد الأطفال على الأكل الصحي
  • الاستعلام عن نتيجة القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2024-2025
  • انتظام الحضور الصباحي للطلاب عبر البصمة في إحدى مدارس المدينة المنورة .. فيديو
  • 4 نصائح مهمة من «هيئة الدواء» لأولياء الأمور بشأن العام الدراسي الجديد
  • 10 نصائح للأمهات للتعامل مع طفلها في أولى مدرسة
  • جامعة حلوان تعلن إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد للعام الدراسي 2024-2025
  • نائب محافظ القليوبية تتفقد المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد