الوطن:
2024-09-13@10:14:58 GMT

خالد منتصر: «أنا بتصرف بعفوية مع ربنا.. وبكلمه دائما»

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

خالد منتصر: «أنا بتصرف بعفوية مع ربنا.. وبكلمه دائما»

رد الكاتب والمفكر الدكتور خالد منتصر، على سؤال بشأن «علاقته بربنا»، قائلًا: «أنا بتصرف بعفوية مع ربنا، وبحس إني بحب صفة الأب، أحيانا بيكون في طبطبة، صورة القسوة والرعب والترهيب اللي دائمًا بيبثوه فينا، لا يمكن أن يتناسب مع الطبطبة اللي أنا عايزها».

وشدد «منتصر» خلال لقائه مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، ببرنامج «بين السطور»، المُذاع عبر شاشة «أون سبورت أف أم»، اليوم، على أنه يتكلم دائمًا مع الله، ولم يفهم ما سر الفزع الذي حدث في المجتمع المصري عند كتابته مقالة في «الأهرام»، موضحًا أن مفهومه هو أن ربنا الذي يحكم، والذي يطبط أيضًا على المخلوقات.

وأضاف: «أهدرنا كمسلمين رسالة مهمة جدًا، وهي أن الثابت الوحيد هو التغير، وطلع حاجة اسمها أسباب النزول والناسخ والمنسوخ وعلوم كثيرة، بقينا نطلع فلاشات بتكرار الكلام، معظم اللي يتم قراءته متغير بتغير الزمان والمكان».

وتابع: «أكثر ألفاظ القرآن الكريم تجارية، والمجتمع كان تجاريًا.. قال إننا هنركب البغال والحمير، ولم يقل الصاروخ، وهذا ليس نقصا في الكتاب المقدس، لكنه احترام لهذا الزمان والمكان، وهذا لا يعني أننا نقول إن المانشيت والقضايا العامة التي يقدمها الدين يتم رفضها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكاتب والمفكر الدكتور خالد منتصر الدكتور خالد منتصر خالد منتصر بين السطور مصطفى عمار الكاتب مصطفى عمار

إقرأ أيضاً:

من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. سيمضي الصيف

#سيمضي_الصيف

من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي

#سواليف_الإخباري

نشر بتاريخ .. الثلاثاء 18 / 7 / 2023

مقالات ذات صلة النتائج الأولية لمقاعد المرأة في الدوائر المحلية 2024/09/11


الصيف هو نفس #الصيف..والمكان هو نفس المكان..فما الذي تغيّر؟ لماذا لم تعد أجسادنا تطيق #زفير #الشمس كمان كانت قبل عقود… وهي التي كانت تبحث عن هذا الزفير قبل شهور قليلة…نحن الذين تغيّرنا..
في بيتنا الغربي ، لا مراوح ولا مكيّفات..سقف مرتفع ، وأرضه “صبّة باطون” ناعمة، كنا نطفّىء بطوننا وخدودنا عليها ذات طفولة ، في موجات الحر، في نهارات تمّوز وآب ..كنا ندلق ماء “الخابية” على رؤسنا وقمصاننا وننام على “صبّة الغرفة”..الشباك الغربي مفتوح ..نشعر ببرودة مؤقتة ، نسترخي ، ننام ، نلهو بتراشق المياه ، لا نتذمّر ، ولا نتّهم محبي الصيف بالعقد النفسية ، ولا نطلق #النكات على #الطبيعة…كنا نحبها ونتفاعل معها ، ونتأقلم بكل درجات الحرارة..
في الليل..”تُشطف” العريشة فتبرد حرارتها قليلاً..يمد الخفيف من الفراش..نجلس عليه..نتسامر ، نضحك، نلهو، نسكب الماء من جديد على أجسادنا..ننتظر نصف قمر البطيخة حتى يمتص حرارة الجو ويبثّ لنا البرودة …نأكلها دون التدقيق بحلاوتها وطعمها ، المهم انها باردة…

في الليل ننسدح في العريشة أو على ظهور حيطاننا…نبلل ملابسنا بالماء ، ننظر الى السماء نراقب حركة النجوم ، نتابع سقوط الشهب ، نسمع ثرثرات صرصور الليل التي لا تنتهي ، راضون بكل شيء، لا نخاف على أي شيء، لا نتأفف من أي شيء…

دخان أقراص “الديك” المضادة للناموس والقارص ذات اللون الأخضر ،تعطي مزاحاً مختلفاً للصيف ، تنطلق خيوط دخان “القارص” الى الأعلى تمتزج بعتمة الليل ونحن نراقب بصمت..عند شروق الشمس ننقل الحفتنا الى الفيء، الى الزوايا التي تتأخر الشمس بالوصول اليها..

نصحو لدينا فائض من الرضا ومحبة لحياتنا البسيطة…بالابتسامة أو بالتأفف سيمضي الصيف…صدقوني سيمضي الصيف..

#أحمد_حسن_الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

#72يوما

#الحرية_لأحمد_حسن_الزعبي

#صحة_احمد_في_خطر

#سجين_الوطن

مقالات مشابهة

  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. “ويفيقني عليك” 
  • في مئوية الراحل حنا مينة.. الكاتب الذي دوّن تاريخ سوريا الحديث
  • المالية وضعت التقرير الذي أعدّه الخليل حول المالية العامة ومشروع الموازنة بتصرف المعنيين
  • بالأسماء... إليكم تشكيلات ضباط قوى الامن الداخلي
  • الكاتب الصحفي هشام الهلوتي يهنئ رجل الأعمال أسامة عبدالصمد بزفاف نجله
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. هدايا مُدبَّرة!
  • عمرو سعد: الست القوية تقدر تشيل المسؤلية وتربي أولادها مش اللي تزعق لجوزها
  • أبلة فاهيتا: الرجالة كلها خاينين ومنهم المهيطل والنمس اللي مبيتقفش
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. سيمضي الصيف
  • قالوا له كخ.. خالد منتصر ينتقد قرار جامعة الأزهر بإيقاف صاحب فتوى جواز سرقة الكهرباء