يعد كورنيش فلفلة بشارع شيراتون السياحي على كورنيش الغردقة، من أشهر الأماكن السياحية في العالم، حيث يأتي اليه السياح الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية لزيارته والتقاط الصور التذكارية، يجذب السياح من شتى أنحاء العالم حتى وضعته شركات السياحة ضمن برنامج رحلة اليوم الواحد بناء على طلب السياح. 

كورنيش فلفلة قبلة السياح 

وكشف بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر أن كورنيش فلفلة هو أحد أماكن الجذب السياحي بالغردقة، ويرتاده الأجانب بصفة يومية لالتقاط الصور التذكارية بسبب موقعه الفريد على هضبة شارع شيراتون.

ولفت في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن كورنيش فلفلة يعد بانورما طبيعية لمشاهدة الغردقة من أعلى نقطة من على هضبة شيراتون. 

كورنيش فلفلة يجذب السياح العالم 

وأضاف ابراهيم عبد الحي، مرشد سياحي سياحى بالغردقة، في تصريحات لـ«الوطن» أن كورنيش فلفلة واحد من أهم الأماكن السياحية على شاطي الغردقة التي يتم وضعها في برنامج رحلات اليوم الواحد للسياح ويستمر التوافد عليه منذ الساعة التاسعة صباحا وحتى غروب الشمس، ويلقى إعجاب السياح الأجانب من مختلف دول العالم ويحرصون على التقاط الصور التذكارية ونشرها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي مما يساهم في تنشيط السياحة وعمل جذب سياحي لمدينة الغردقة. 

كورنيش فلفلة مجانًا 

ومن جهته، أشار اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن كورنيش فلفلة شهد تطوير حضاري ضمن خطة تطوير المماشي السياحية لتحسين الصورة الذهنية البصرية لمدينة الغردقة، مؤكدا أن الدخول مجانا للمواطنين. 

وأشار إلى أن أعمال التطوير شملت تطوير البلدورات والإنترلوك والأرضيات وتحديد بعض الساحات الخدمية وممشى للمواطنين ومسارا للدراجات، ورفع كفاءة أعمدة الإنارة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة

إقرأ أيضاً:

تطوير حبات أرز بنكهة اللحم

البلاد ــ وكالات

أكد باحثون صينيون أنهم طوروا نوعاً جديداً من الطعام، يتمثل في أرز غني بالعناصر الغذائية، بلحوم مدمجة فيه، حيث ابتكروا طريقة لزراعة خلايا اللحوم مباشرة على حبوب الأرز، معتبرين أن طبق الأرز المزروع في المختبر، قد يكون طريقة أكثر استدامة. وذكر وانج شووي، العالم الرئيس للدراسة، أن هذا الأرز يبدو طبيعياً ولكنه تنبعث منه رائحة الأرز واللحوم عند طهيه.
إلى ذلك أكد بحث علمي صدر عن كلية العلوم الزراعية والأغذية بجامعة الملك فيصل أهمية الأرز الغذائية في العالم وخاصة في البلدان الفقيرة، ويأتي في المرتبة الثانية بعد القمح، ويزداد الطلب عليه لسد الفجوة الغذائية، والأرز الحساوي بجودته العالية والذي يُعد المنتج المحلي الوحيد بمحافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية في المرتبة الثانية من حيث الإنتاج بعد التمور. وأوضح البحث أن الكلية عكفت على إجراء العديد من البحوث لتحسن إنتاجية وقيمة الأرز الحساوي، الذي يُزرع في واحة الأحساء منذ مئات السنين، وينتج بكميات وفيرة تفي حاجة المجتمع ويصدر للمناطق المجاورة، وأكد البحث أهمية الأرز الحساوي الغذائية لما يحتويه على النشويات والبروتينات والفيتامينات والأملاح المعدنية والمركبات الحيوية النشطة ومضادات الأكسدة بالمقارنة مع أنواع الأرز الأبيض سائدة الاستهلاك، حيث بلغت نسبة النشويات فيه أخفض بنسبة 15٪ مقارنة بأنواع الأرز الأخرى.

مقالات مشابهة

  • تطوير حبات أرز بنكهة اللحم
  • افتتاح قصور العسابلة بمحافظة النماص بعد ترميمها ضمن مستهدف تطوير القرى التراثية
  • إقبال على مهرجان الكنافة بالمانجو في شواطئ الغردقة.. انتعاشة سياحية
  • سائح يمني: الباحة من أفضل المناطق السياحية في العالم
  • الرحلات البحرية والتخييم والغوص أبرز الأنشطة السياحية ازدهارا في محافظة مسندم
  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • مهتم بتاريخ حائل: تطوير المواقع التراثية بمواد طبيعية لتعزيز الاستدامة وجذب البعثات العلمية
  • مجلس الغردقة يواصل أعمال تطوير ورفع كفاءة شوارع المدينة
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028
  • مستثمرو السياحة: ألمانيا أكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى الغردقة في 2024