توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية أن يكون الجو، اليوم الخميس، حارا في معظم المناطق وشديد الحرارة في الأغوار، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من المعدل العام بقليل، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وقالت الأرصاد الفلسطينية إن هذه الليلة سيكون الجو لطيفا في المناطق الجبلية دافئا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وغدا الجمعة: يكون الجو حارا في معظم المناطق وشديد الحرارة في الأغوار، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما السبت: يكون الجو شديد الحرارة، حيث يطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والأحد المقبل: يكون الجو شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من المعدل العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجويّة المواطنين من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصّة في ساعات الذروة، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافّة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية ارتفاع طفيف الموج المناطق الجبلية على درجات الحرارة غربیة إلى شمالیة شمالیة غربیة ارتفاع الموج یکون الجو

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء .. انخفاض على الحرارة وفرصة للأمطار

#سواليف

تتأثر المملكة بامتداد ضعيف لمنخفض جوي ضحل يتمركز بعيدا عن المملكة شمال تركيا يرافقه #كتلة_هوائية_رطبة ولطيفة الحرارة ورياح شمالية غربية نشطة السرعة مما يؤدي الى إنخفاض واضح على درجات الحرارة بحيث تكون أقل من معدلاتها الطبيعية بحوالي (3-4) درجات مئوية، #الطقس لطيف فوق المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدل في باقي المناطق، كما تظهر كميات من #الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وهناك احتمال ضعيف لهطول #زخات خفيفة ومتفرقة من #المطر في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة.

نهاراً
تنخفض درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها بحوالي 3-5 درجات مئوية.

ويكون #الطقس خريفياً وغائماً جزئياً الى غائم أحياناً ويحتمل هطول زخات خفيفة محلية من الأمطار بمشيئة الله في ساعات الصباح.

مقالات ذات صلة 4 انفجارات قرب مطار بغداد / شاهد 2024/10/01

وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، وتنشط بشكل واضح مع ساعات الظهيرة والعصر، وتكون مثيرة للغبار في المناطق المكشوفة والصحراوية.

في خليج العقبة:

الرياح: شمالية معتدلة السرعة. حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم). درجة حرارة سطح مياه البحر: 27 درجة مئوية.
التوصيات رياح نشطة مثيرة للغبار بعد الظهر والعصر وتكون مثيرة للغبار في المناطق المكشوفة والصحراوية الانتباه من تشكل الضباب صباحاً في بعض الجبال العالية خاصة في الشمال القيادة بحذر وترك مسافة أمان كافية في الطرقات التي تشهد هطولاً للأمطار المتفرقة
ليلاً
يكون الطقس بارداً نسبياً بوجه عام، مع ظهور السحب المنخفضة.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • هل تشهد بعض مدن مصر شتاء مبكرا؟.. الحرارة تسجل 13 درجة في هذه المناطق
  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • أمطار ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • طقس العراق.. أمطار وتذبذب في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • الثلاثاء .. انخفاض على الحرارة وفرصة للأمطار
  • طقس الغد: انخفاض في درجات الحرارة والجو خريفي معتدل
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة