أكد اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن سيارات ذوي الهمم أصبحت تجارة بسبب احتياج صاحب السيارة للمال، وعليه يقوم ببيعها لغيره، مشيرا إلى أن مباحث المرور اكتشفت حالات عدة لقيادة سيارات ذوي الهمم من غير مستحقيها.

مصطفى بكري يكشف كواليس أزمة سيارات ذوي الهمم.. وأحد المستوردين يُعلق (فيديو) رئيس الوزراء: 70% من سيارات ذوي الهمم مش بتوصل لهم.

. ميعرفوش عنها حاجة

وتابع "قريطم" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن سيارات المعاقين عليها حظر بيع لمدة 5 سنوات وحظر توكيل أيضا، لافتا إلى أن إدارات المرور على مستوى الجمهورية تقوم بعمل اختيار قيادة لصاحب السيارة قبل استلام السيارة.

تشريع ووضع أحكام قضائية 

وأشار إلى أن ذوي الهمم يحتاجون تشريعا يضبط عملية التصرف في سياراتهم، مطالبا بوضع أحكام قضائية قانونية على المخالفين تصل للغرامة والحبس ومصادرة السيارة، معلقا: تغيير لوحات سيارات ذوي الهمم من أفضل الاقتراحات التي تميز سيارات ذوي الهمم.

واستكمل “هناك بعض مركبات 1600 سي سي يتم توفيرها لذوي الهمم ولكن ذلك يتم بناء على لجنة مشكلة من الحكومة، لا بد من مصادرة السيارات غير المستفاد منها لذوي الهمم”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحكام قضائية إدارات المرور أحمد موسى الإعلامي أحمد موسى الافراج عن سيارات اللواء مدحت قريطم سيارات المعاقين سيارات ذوي الهمم سیارات ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يُطالب بتقوية دور الأمم المتحدة في الحوكمة الاقتصادية الدولية (فيديو)

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يجب تقوية دور الأمم المتحدة في الحوكمة الاقتصادية الدولية بما يسهم في توفير حصول دول الجنوب على التمويل اللازم للتنمية المستدامة.

عاجل - نص كلمة الرئيس السيسي في الحدث الرئاسي الافتراضي "نداء عالمي لقمة المستقبل" (فيديو) شيخ الأزهر يهنئ السيسي والأمة الإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

وأضاف "السيسي، في كلمته خلال الحدث العالمي الافتراضي "نداء عالمي لقمة المستقبل"، مساء اليوم الخميس، "يجب تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وترسيخ استقرار السلم والأمن الدوليين".

وتابع "يجب تقوية دور الأمم المتحدة في معالجة أزمة الديون التي تتراكم على الدول النامية جراء أزمات عالمية لم تتسبب فيها تلك الدول".

واستطرد "يجب تعزيز التعاون الدولي للوفاء بحق الجميع في النفاذ للمياه واحترام القانون الدولي في إدارة الأنهار  العابرة للحدود لضمان تحقيق التوافق بين الدول وعدم وقوع أضرار على أية دولة".

وأردف "مصر تتطلع إلى خروج القمة بنتائج ملموسة تدفع نحو التغيير الحقيقي تنفيذا للتعهدات الدولية لتوفير الأمن وتحقيق التنمية المستدامة لجميع شعوب العالم".

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين باستغلال ذوى الهمم لشراء سيارات مجهزة طبيا
  • ماذا يحدث لو لم تجد لجان فحص سيارات المعاقين المَركبة في المنزل؟
  • الرئيس السيسي يُطالب بتقوية دور الأمم المتحدة في الحوكمة الاقتصادية الدولية (فيديو)
  • فندق يسمح للنزلاء بوضع سياراتهم في شرفة الغرفة .. فيديو
  • شعبة السيارات تكشف رسوم الأرضيات على سيارات ذوي الهمم بالمواني
  • إجراءات رادعة تنتظر المتلاعبين.. لجان التفتيش على سيارات المعاقين تبدأ عملها بالمحافظات
  • «الأوبرا» تنظم 3 أمسيات للأغاني والقصائد الفرنسية في القاهرة والإسكندرية
  • ملف سيارات ذوي الهمم في الموانئ: الأزمة والمقترحات
  • أسامة أبو المجد يقدم حلا لـ أزمة سيارات ذوي الهمم
  • الخصاونة يمزق ورقة اقتراع القائمة الحزبية .. والمواطنون يتساءلون عن قانونية ذلك / فيديو