الجديد برس:

باركت فصائل المقاومة الفلسطينية رد حزب الله “النوعي والكبير ضد أهداف حيوية واستراتيجية في عمق إسرائيل” رداً على اغتيال القائد العسكري في الحزب فؤاد شكر، معربةً في الوقت نفسه عن إدانتها للتصعيد الإسرائيلي في لبنان.

حركة المقاومة الإسلامية حماس قالت في بيان الأحد، إنها “تُشيد وتُبارك الرد النوعي والكبير الذي نفذه مجاهدو حزب الله ضد عدة أهداف حيوية واستراتيجية في عمق الكيان الصهيوني، رداً على جريمة اغتيال الاحتلال القائد فؤاد شكر، وعلى جرائمه وعدوانه المتواصل في غزة ولبنان”.

البيان أضاف أن “هذا الرد القوي والمركز يُعدّ صفعة في وجه حكومة الاحتلال الفاشية، ورسالة بأنَّ إرهابها وإجرامها ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني لن يمر دون رد، ولن يحقق لها أهدافها ومخططاتها العدوانية”.

كما أدانت الحركة بأشد العبارات “تصعيد الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على لبنان ومواصلة قصفه الوحشي والإجرامي ضد الأراضي والمدنيين اللبنانيين”.

واعتبرت أن التصعيد الإسرائيلي في لبنان “انتهاكٌ صارخٌ لكل المواثيق والأعراف الدولية وتمادٍ صهيونياً يكشف مجدداً أنه كيان مارق يشكل خطراً حقيقياً على المنطقة ويهدد الأمن والاستقرار الدوليين”.

وحملت حماس الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن تداعيات تصعيد الاحتلال الإسرائيلي، باعتبارها “داعمة وشريكة لهذا الكيان الصهيوني في عدوانه وإجرامه المستمر في فلسطين ولبنان واليمن والعراق”.

الجهاد تُبارك رد حزب الله

في السياق، باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الأحد، “للمقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله، الهجوم الذي شنته في عمق كيان العدو الصهيوني الغاصب، ونجاحها في توجيه ضربات جريئة وشجاعة، تأكيداً على ثباتها في مواقفها والإيفاء بوعدها”.

وبحسب تصريح للحركة: “أكدت هذه الضربات أن العدو الصهيوني لا يفهم إلا لغة القوة، ولا يرتدع إلا أمام ضربات المقاومة والمجاهدين”.

وفجر الأحد، أعلن حزب الله إطلاق 320 صاروخاً فجر اليوم، تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية ضمن المرحلة الأولى من الرد على اغتيال القائد فؤاد شكر بغارة على الضاحية الجنوبية في 30 يوليو الماضي.

وأشار الحزب في بيان إلى استهداف 11 موقعاً إسرائيلياً عسكرياً هي: قواعد ميرون، وزعتون، والسهل، ونفح، ويردن، وعين زيتيم، وثكنات كيلع، ويو أف، وراموت نفتالي، ومربضي نيفي زيف، والزاعورة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعلن اغتيال 9 من عناصر حماس في الهجوم على مدرسة الجعوني

زعم جيش الاحتلال اغتيال 9 عناصر تابعين لحركة حماس أمس الأربعاء، في هجوم مركز على مدرسة "الجعوني" بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

وأضاف جيش الاحتلال في بيانه: لدى تلقي الادعاء بأنه قتل بهذه الهجمة بعض العمال المحليين الفلسطينيين التابعين لوكالة اونروا قام جيش الدفاع الإسرائيلي بمخاطبة الوكالة سعيًا للحصول على أسماء وبيانات الأشخاص لدراسة الموضوع بشكل جدي، إلا أنه حتى تأريخه لم يتم الرد على هذه المخاطبات المتكررة.

نتنياهو يعلق على بيان حماس قيادي في حماس: اغتيال المقاومين بالطائرات دليل فشل الاحتلال في مواجهتهم على الأرض ولفت الاحتلال إلى أنه حتى الآن تم تصفية 9 عناصر تابعين لمنظمة حماس في هذه الهجمة وهم: 

 

1. أيسر قرضايا - أحد عناصر الجناح العسكري وجهاز الأمن الداخلي التابع لمنظمة حماس. 

2. محمد عدنان أبو زايد - أحد عناصر الجناح العسكري لمنظمة الإرهابية الذي كان يعمل على إطلاق قذائف الهاون إلى قوات جيش الدفاع والأراضي الإسرائيلية، كما كان سابقًا أحد عناصر القوة البحرية التابعة للمنظمة، وبنفس الوقت كان في الماضي أحد موظفي الأونروا.

3. باسم ماجد شاهين - قائد مجموعة في الجناح العسكري لمنظمة حماس الذي شارك في مجزرة يوم 7 أكتوبر بمنطقة غلاف غزة. 

4. عمر الجديلي - أحد عناصر الجناح العسكري وجهاز الأمن الداخلي التابع لمنظمة حماس. 

5. أكرم صابر الغليضي - أحد عناصر الجناح العسكري وجهاز الأمن الداخلي التابع لمنظمة حماس. 

6. محمد عيسى أبو الأمير- أحد عناصر الجناح العسكري لمنظمة حماس الذي شارك في مجزرة يوم 7 أكتوبر بمنطقة غلاف غزة.

7. شريف سلام - أحد عناصر الجناح العسكري لمنظمة حماس.

8. ياسر إبراهيم أبو شرار - أحد عناصر الجناح العسكري وأحد عناصر لجان الطوارئ لحماس في مخيم النصيرات، يعمل بنفس الوقت موظفًا في الأونروا.

9. اياد مطر- أحد عناصر الجناح العسكري لمنظمة حماس ، يعمل بنفس الوقت موظفًا في الأونروا.

 

مقالات مشابهة

  • “أكسيوس”: غارة إسرائيل يوم الأحد كانت أول عملية برية تنفذها قوات إسرائيلية ضد أهداف إيرانية في سوريا
  • خبير عسكري: حزب الله التزم بعدم قصف أهداف مدنية في إسرائيل (فيديو)
  • الشيخ البغدادي: “إسرائيل” لن تستطيع تحقيق أيّ انتصار على لبنان
  • الاحتلال يعلن اغتيال 9 من عناصر حماس في الهجوم على مدرسة الجعوني
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تدك بالصواريخ تجما لجنود الاحتلال في “الراهب”
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تهاجم أهدافا جنوب لبنان وتستهدف عنصرين من حزب الله
  • حماس: عملية رام الله رد طبيعي على جرائم إسرائيل
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال عدد من قادة "حماس" في غزة
  • خلّف حفرا بعمق 10 أمتار.. هجوم مواصي خان يونس نفذ بصواريخ شديدة الانفجار