تشير دراسة حديثة إلى أن مصر تحتل المركز الخامس عربيا والثامن والعشرون عالميا فى جودة الطرق .على الرغم من ذلك فإن حوادث الطرق السريعة مازالت تحصد الأرواح يوميا 
ووفقا لبيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء فإن  عدد إصابات حوادث الطرق وصل  إلى ما يقرب من 71 ألف إصابة عام 2023 مقابل 55.9 ألف إصابة عام 2022 بنسبة ارتفاع 27%، وكان أعلى عدد إصابات على مستوى المحافظات في محافظة الدقهلية، وأقل عدد إصابات في محافظة الإسماعيلية.


 

يرى الخبراء ان الدولة أولت اهتماما كبيرا بشبكة الطرق مما ساهم فى تقليل التكدس فى الطرق وتقليل الحوادث الا أن عدم الالتزام بقواعد المرور ومنها لرتداء الحزام والالتزام بالسرعات المقررة من ناحية ومن ناحية اخرى ارتفاع أسعار قطع الغيار ورعونة بعض السائقين تتسبب فى استمرار ازهاق أرواح المثير من الضحايا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطرق السريعة محافظة الدقهلية حوادث الطرق ضحايا الطرق

إقرأ أيضاً:

ديليفرو تُقدم تدريباً على الإسعافات الأولية لتعزيز سلامة السائقين

 

تماشياً مع التزامها بالتحسين المستمر لسلامة السائقين وعافيتهم، استكملت ديليفرو مبادرة التدريب على الإسعافات الأولية المخصصة للسائقين بدعم من معهد اعتماد للتدريب، الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للإسعافات الأولية في 14 سبتمبر.

وقدم معهد اعتماد للتدريب الجلسة التي استهدفت الأفراد ممن لا يمتلكون خبرة طبية ويرغبون بتقديم المساعدة في حالات الطوارئ، وركزت على تزويد السائقين بالمعلومات والمهارات والثقة اللازمة لاتخاذ القرار والتصرف بسرعة في الحالات الحرجة. وتعلم السائقون تقنيات الإسعافات الأولية، بما فيها الإنعاش القلبي الرئوي لكافة الأعمار، وتدبير الإصابات المفاجئة كالنزف والكسور، والتعامل مع الأمراض المفاجئة، والاستجابة لحالات الطوارئ البيئية. إن هذه الجلسة من معهد اعتماد للتدريب معتمدة من المعهد الأمريكي للسلامة والصحة، وتحظى باعتراف دولي، وتسري صلاحية الشهادة لمدة سنتين. وعند اكتمال التدريب، حصل السائقون على شهادة وشارة تعكس التزامهم بخدمة المجتمع.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال يزن أبو رقبة، رئيس شؤون العمليات في شركة ديليفرو الشرق الأوسط: “يلعب السائقون دوراً محورياً في المجتمع. وتبرز في هذا الصدد أهمية تعزيز صحتهم و مهاراتهم في القيادة للحفاظ على عافيتهم وحماية المجتمعات التي يعملون فيها. بالتعاون مع معهد اعتماد التدريب، يتيح التدريب لسائقينا فرصة اكتساب مهارات الإسعافات الأولية الأساسية، مما يعكس التزامنا بصحتهم وعافيتهم ويسلط الضوء على قيمنا المتمثلة بالمساهمة بشكل إيجابي على المجتمع”.

ومن جهته، أضاف علمزيب رحمن غول، أحد سائقي ديليفرو ممن حضروا جلسة التدريب: “ساعدني حضور تدريب الإسعافات الأولية على اكتساب المعرفة والفائدة. وإلى جانب الحفاظ على السلامة والأمان على الطرقات، أسعى بشكل مستمر لمساعدة الآخرين عندما تتاح لي الفرصة، ويسرني الحصول على المهارات الضرورية عن طريق هذا التدريب لدعم الآخرين عند الحاجة”.

وتسلط المبادرة الضوء على التزام ديليفرو المستمر بسلامة سائقيها والمجتمع بشكل عام. وعن طريق تزويد سائقيها بمهارات الإسعافات الأولية الأساسية، ترتقي ديليفرو بمستويات سلامتهم على الطرقات وتمكنهم من لعب دور فعال في حالات الطوارئ، مما يعزز مهمتها المتمثلة بالمساهمة الإيجابية على المجتمع بدولة الإمارات.


مقالات مشابهة

  • وفاة 9 أشخاص في الحوادث خلال يوم!
  • تدشين هوية مركبات تقييم السائقين برأس الخيمة
  • ابتزاز السائقين يقود إلى اعتقال مراقبين طرقيين بمراكش
  • "الصحة العالمية": ربع جرحى غزة يعانون إصابات "مغيّرة للحياة"
  • “الصحة العالمية” : 22 ألفا من المصابين فى غزة يعانون من إصابات تغير حياتهم
  • ديليفرو تُقدم تدريباً على الإسعافات الأولية لتعزيز سلامة السائقين
  • خالد الجندي يحذر من المزاح حول أمور الدين: كلمة واحدة تتسبب في دخول النار
  • التويجري: تصرف ⁧كنو‬⁩ أمام الصين فيه رعونة ليست المرة الأولى .. فيديو
  • حزب الله: استهدفنا تمركزا لجيش الاحتلال الإسرائيلى وحققنا إصابات مباشرة
  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى عدم ترك مركباتهم في حالة التشغيل أثناء التسوق