بحث معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة خلال لقائه معالي الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف المصري، سبل تعزيز الوعي المجتمعي بالدور المحوري الذي تلعبه المرأة في شتى مجالات الحياة، سواء كانت ثقافية أو دينية أو اجتماعية.
جاء اللقاء على هامش مشاركة المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة في فعاليات المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، في جمهورية مصر العربية الذي انطلق بالقاهرة اليوم تحت عنوان "دور المرأة في بناء الوعي".


يُعدّ المؤتمر، الذي ينظم تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، الأول للواعظات، ويشارك فيه نحو 60 دولة، وأكثر من 100 شخصية ما بين وزراء ومفتين وممثلي الهيئات والمجالس والمؤسسات الإسلامية حول العالم، ويشهد حضورًا دوليًا كبيرًا من العلماء من مختلف أنحاء العالم.

وشارك معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة في افتتاح المؤتمر الذي ترأسه معالي الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف بجمهورية مصر العربية.
يأتي المؤتمر في إطار جهود وزارة الأوقاف المصرية لتعزيز الوعي المجتمعي بالدور المحوري الذي تلعبه المرأة.
ويناقش المؤتمر ستة محاور هي: "دور المرأة في بناء الوعي الديني، ودور المرأة في بناء الوعي الثقافي، ودور المرأة في خدمة المجتمع، ودور المرأة في بناء الأسرة وتنشئة الطفل، والتجربة المصرية في تمكين المرأة، ودور المرأة في تعزيز قيم التسامح والتعايش وصنع وبناء السلام".

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: علي راشد النعيمي المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة المجلس العالمی للمجتمعات المسلمة المرأة فی بناء معالی الدکتور

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار يلتقي مدير "كوكاكولا هيلينيك" مصر لاستعراض أنشطة واستثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري

التقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية مدير عام شركة كوكاكولا هيلينيك - مصر السيد دان تيموتن، حيث استعرض اللقاء أنشطة واستثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري. 


وأكد الوزير حرص الوزارة على تقديم الدعم للاستثمارات المحلية والعالمية،وبما يسهم في توفير احتياجات السوق المحلي وخلق فرص عمل جديدة، وكذا المساهمة في زيادة معدلات النمو الاقتصادي.


وقد استعرض اللقاء آليات عمل شركة كوكاكولا هيلينك العالمية وحجم أعمالها عالميًا، حيث تمتلك شركات لتعبئة منتجات كوكاكولا في 29 دولة، منها دولتان في قارة إفريقيا و27 دولة بقارة أوروبا، كما استعرض اللقاء جهود الشركة في تحقيق التنمية المستدامة باعتبارها أكبر شركة مشروبات مستدامة على مستوى العالم.


كما تناول اللقاء آخر تطورات خطة شركة "كوكا كولا هيلينيك" العالمية لاستثمار مليار يورو في مصر خلال 5 سنوات، والتي بدأت بالفعل منذ عام 2022، وتتضمن إنشاء مشروعات جديدة وإضافة خطوط إنتاج جديدة، وتطوير آليات العمل ونقل الخبرات وتدريب الكوادر.


ومن جانبه قال مدير شركة كوكاكولا هيلينيك- مصر أن مصر تمثل دولة استثمارية استراتيجية بالنسبة للشركة، والتي تمتلك العديد من الفرص والمقومات الاستثمارية المتميزة، وأشاروا  إلى أن الشركة تخطط لإنشاء مركز خدمات رقمي في مصر يوفر خدمات تكنولوجية لكافة فروع الشركة على مستوى العالم حيث يعد هذا المشروع استثمارا مهما يوفر عدد كبير من فرص العمل.


وأضاف أن الشركة لديها 5 مصانع و27 فرعًا بيعي في مصر، وتساهم بشكل ضخم في توظيف العمالة المصرية حيث توظف أكثر من 6000 موظف، بالإضافة إلى خلق أكثر من 100 ألف فرصة عمل غير مباشرة، مشيرين إلى أن أكثر من 95% من المكونات المستخدمة في الإنتاج من مصادر محلية؛ مما يؤكد التزام الشركة تجاه سلسلة التوريد المحلية.


حضرت اللقاء السيدة رنا جمالي، رئيس قطاع العلاقات الحكومية والاتصالات بالشركة
 

مقالات مشابهة

  • رئيس جمهورية سيراليون يلتقي مع السفير المصري بمناسبة قرب انتهاء مهام عمله
  • وزير المالية يلتقي عددا من مسؤولي برنامج الأغذية العالمي في عدن
  • رئيس الوزراء يلتقي ممثلي البنوك والمصارف اليمنية المشاركون في المؤتمر المصرفي العربي
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة
  • وزير الاستثمار يلتقي مدير "كوكاكولا هيلينيك" مصر لاستعراض أنشطة واستثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري
  • مياه أسيوط تطلق حملة توعية تحت عنوان بناء الوعي وترسيخ القيم  
  • رئيس حزب المؤتمر السوداني يرحب ببيان المجلس الوزاري لدول التعاون الخليجي
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري ويعقدان جلسة مباحثات رسمية
  • وزير الخارجية والمغتربين يلتقي الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي
  • وزير الاستثمار يلتقي وفد مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية لاستعرض مشروعاتها الحالية والمستقبلية بالسوق المصري