عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اجتماعا موسعا، اليوم الأحد، بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، لمتابعة سير العمل بمشروع الطريق الدائري الثالث في طرابلس.

وضم الاجتماع جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، والشركة العامة للمياه، والصرف الصحي، والشركة العامة للكهرباء، والمكتب الاستشاري الدولي (هيل انترناشيونال) المشرف على المشروع.

وقدم المكتب الاستشاري عرضا ضوئيا يبين سير العمل بالمشروع وفق القطاعات والأعمال الفنية المنجزة بالجسور والكباري والطرق، إلى جانب العوائق في مسارات المشروع والأعمال المنجزة في إزاحة خطوط المياه والكهرباء ونقاط الصرف الصحي.

وأكد الدبيبة خلال الاجتماع ضرورة تكثيف الجهود بين مالك المشروع جهاز الإسكان وشركتي المياه والكهرباء في إزاحة العوائق، والتسريع في فتح المسارات وصرف التعويضات للمستحقين، مشددا على ضرورة تنفيذ شبكات تصريف المياه الجانبية على طول الطريق وفق المواصفات المعتمدة باعتباره ضمن الأعمال الإضافية بالمشروع.

كما وجه الدبيبة الشركة المنفذة بزيادة العناصر البشرية والآليات والمواد المصنعة خلال المرحلة القادمة وتنظيم العمل وسرعة الإنجاز.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الدبيبة الشركة العامة للكهرباء الطريق الدائري الثالث جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان حكومة الوحدة الوطنية

إقرأ أيضاً:

نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

ترأست الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، اليوم الخميس، اجتماعًا مع اللجنة المشكلة رقم٩١١ لسنه ٢٠١٤ والجهات الأخرى المشاركة فى المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، وذلك لسرعة الإستعداد لتدشين المبادرة، والتنسيق التام بين الجهات المشاركة لضمان تكامل الخدمات والأنشطة واتساقها مع بعضها البعض.

وذلك بناءً على تعليمات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، وتزامنًا مع إطلاق المشروع القومى للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الانسان المصرى بناء على تكليفات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

حيث تناول الإجتماع مناقشه خطط ورؤى المديريات والهيئات المختلفة وكيفية الاصطفاف، وعدد السيارات المشاركة، وخطة عمل اليوم الأول للمبادرة والتنسيق بين الجهات المشاركه فى الفاعلية الواحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن المشروع القومي «بداية جديدة لبناء الإنسان» سيتم تدشينه منتصف الاسبوع المقبل بشكل متزامن بجميع المحافظات، وسيستمر لمدة 100 يوم بمشاركة كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، تنفيذاً لبرنامج عمل الحكومة وتحقيقاً لأهداف التنمية البشرية.

واختتمت الاجتماع إلى مجموعة من التوصيات، فضلاً عن التوجيه بعقد اجتماعات مصغرة مع الجهات المشاركة فى فاعلية واحده، وذلك لتوحيد الصفوف واستثمار الجهود، وأن أعضاء اللجنه المشكله لمبادرة " بداية " وضعت خطة عمل تفصيليه على مستوى المحافظة على مدار الــ 100 يوم لتلبية احتياجات المواطن القليوبي وبناء قدراته.

ويأتي هذا المشروع انعكاسا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، ويعد نتاجاً للعمل الجماعي المشترك من قبل كافة وزارات وجهات الدولة، بمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص، لإعداد برنامج عمل متكامل يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة، وتهدف المبادرة إلى تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة والتنمية المستدامة في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، بطريقة تكاملية بين كافة جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة تستهدف كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ 65 عاماً.

مقالات مشابهة

  • فاس المنكوبة…الوالي يتفرج والعمدة يواصل الخروقات رغم إدانته في جرائم الأموال
  • نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مدني الرياض يخمد حريقًا اندلع في مركبة على الطريق الدائري الغربي
  • «آرت تاور».. أول مبنى يتزين بلوحات فنية بالشارقة
  • 70 % زيادة فى معدلات البناء والتنفيذ بمشروع نايا باى الساحل الشمالي
  • الوزير الشرجبي يناقش خطة تنفيذ مشروع سبل العيش ويتفقد خط نقل المياه بعدن
  • بدء المرحلة الثانية من مشروع التحول الرقمي لعدادات المياه بشمال الباطنة
  • "نماء" تبدأ تطبيق المرحلة الثانية من مشروع التحول الرقمي لعدادات المياه
  • عضو بـ«النواب»: مشروع «بداية» يراعي كل الأعمار ويستفيد منه جميع المواطنين
  • هاريس تهاجم مشروع 2025 في المناظرة الرئاسية.. ماذا قال ترامب؟