قال الكاتب والمفكر الدكتور خالد منتصر، إنه والده كان خطاطا ورساما وخريج كلية علوم، وكان أحد المتفوقين في كلية العلوم، لكنه اختار أن يكون خبير خطوط، مشددًا على أن الذي جعل والده لا يدخل كلية الطب، بأن الأموال لم تكن كافية لدخوله الكلية.

أشار «منتصر» خلال لقائه مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، ببرنامج «بين السطور» المذاع عبر راديو «onsportfm»، اليوم، إلى أن والده كان يكتب على سيارات الموبيليا الضخمة في محافظة دمياط، وهي المحافظة المعروفة بالأثاث والموبيليا، وكان لديه مكتبه كبيرة، قائلًا: «رميت نفسي في حضن الكتب وأنا في 3 ابتدائي وهي التي كانت تعوضه فقد والدته في سن مبكر وشقيقته ايضًا».

وأوضح أن هذه المكتبة الخاصة بوالده، كانت المكان الوحيد الذي يقدر على التحدث معها، ويأخذ منها الإجابات على اسئلته الحائرة، مشددًا على دائمًا لا يقبل الشيء الجاهز أو المعتاد والمألوف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصطفى عمار الكاتب خالد منتصر بين السطور

إقرأ أيضاً:

كيف ستعمل أجهزة السمع على AirPods Pro

تتمتع AirPods Pro من الجيل الثاني بميزات صحة السمع منذ فترة، ومع ذلك، يتم توسيع هذه الأدوات في iOS 18 مع اختبار السمع ومساعد السمع وحماية السمع والتي ستكون متاحة قريبًا على سماعات الأذن، يغطي نهج Apple الثلاثي الأبعاد لصحة السمع الآن الوعي والمساعدة والوقاية، ولكن كل شيء يبدأ باختبار السمع "المُثبت سريريًا" الذي يمكنك إجراؤه بنفسك.

ابتكرت Apple نسختها من اختبار السمع الذي ربما أجريناه جميعًا عندما كنا أطفالًا، ذلك الذي تجلس فيه في كشك وترفع يدك عندما تسمع صوتًا. تقدم الشركة بديلاً للكشك، والمعدات الضخمة والرحلة إلى الطبيب مع AirPods Pro وiPhone، في أي بيئة هادئة، يمكن لسماعات الأذن والهاتف الآن تقديم اختبار مماثل لما تحصل عليه في عيادة الطبيب. وإليك كيفية عمله.

من قائمة الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك، ستنقر على إعدادات AirPods Pro للعثور على قسم صحة السمع، أولاً، سيتحقق البرنامج للتأكد من أن ملاءمة AirPods الخاصة بك توفر ختمًا جيدًا للاختبار وأن موقعك هادئ بدرجة كافية لكي تقدم التقنية نتائج موثوقة. 

بمجرد بدء اختبار السمع، سيتم تمكين إلغاء الضوضاء النشط (ANC) وستنقر على شاشة iPhone الخاصة بك عندما تسمع نغمات على الجانبين الأيسر والأيمن، استخدمت Apple 150000 رسم سمعي حقيقي وملايين المحاكاة لتطوير اختبار سريع وسهل، ولكن الأهم من ذلك، كما تقول الشركة، أنها ابتكرت اختبارًا دقيقًا.

بمجرد اكتمال الاختبار، ستحصل على نتائج فورية على هاتفك، تخبرك بمستوى فقدان السمع (إن وجد) في كل أذن، إذا كان لديك فقدان سمع بسيط ولكن قد تستفيد من المساعدة في ترددات معينة، فسيوصي البرنامج ببعض التعديلات في إعدادات Media Assist للصوت الترفيهي والمكالمات، إذا كنت تعاني من فقدان سمع خفيف إلى متوسط، فقد يقترح عليك اختبار السمع استخدام ميزة سماعة الأذن AirPods Pro لتحسين حياتك اليومية.

ستتمكن سماعة الأذن AirPods Pro قريبًا من إخبارك إذا كنت تعاني من درجة ما من فقدان السمع.


لقد حصلت على شرح موجز لاختبار السمع بعد حدث iPhone 16، ويبدو أنه سريع وسهل كما تصفه Apple. لكي أكون واضحًا، لم أجري اختبارًا حقيقيًا في الواقع، بل مجرد نسخة محاكاة بنتائج مزيفة، ولكن تم أخذ كل خطوة في العملية في الاعتبار في جلستي المختصرة. في المجمل، يجب أن تكون قادرًا على إكمال اختبار السمع في حوالي خمس دقائق.

سيتم تخزين نتائج اختبار السمع في تطبيق Health، مما يتيح لك رؤية التغييرات بمرور الوقت. يمكنك إعادة إجراء الاختبار بقدر ما تريد، مع إمكانية الوصول إلى مقالات صحة السمع والقدرة على تنزيل النتائج بنقرة واحدة فقط. يجب أن أشير أيضًا إلى أن سماعة الأذن مصممة للأشخاص الذين يعانون من فقدان سمع خفيف إلى متوسط. إذا حدد اختبار السمع أنك تعاني من فقدان سمع شديد، فسيوصيك البرنامج بزيارة أخصائي السمع لمزيد من التوجيه.

Hearing Aid هو حل قائم على البرنامج يعزز ترددات معينة بحيث يتم تحسين أصوات معينة على AirPods Pro، إنه أول طلب من نوعه يتم تقديمه إلى إدارة الغذاء والدواء، وهو أداة تسمح لك بتخصيص التضخيم والتوازن والنغمة في أي وقت في الإعدادات. من المفترض أن تساعد هذه الميزة الأشخاص الذين يعانون من فقدان سمع خفيف إلى متوسط ​​على سماع المحادثات والأصوات البيئية بشكل أفضل، ولكن أيضًا تحسين ما يسمعونه في الموسيقى ومقاطع الفيديو والمكالمات.

من المفترض أن يتوفر كل من Hearing Aid وHearing Test هذا الخريف، في انتظار موافقة إدارة الغذاء والدواء، كجزء من تحديث iOS 18.

مقالات مشابهة

  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. “ويفيقني عليك” 
  • في مئوية الراحل حنا مينة.. الكاتب الذي دوّن تاريخ سوريا الحديث
  • طريقة بيع الكتب القديمة على الإنترنت والاستفادة منها.. ربح 70%
  • المالكي: فقدان التوافق والاتفاقات هدم للعملية السياسية
  • الكاتب الصحفي هشام الهلوتي يهنئ رجل الأعمال أسامة عبدالصمد بزفاف نجله
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. هدايا مُدبَّرة!
  • كيف ستعمل أجهزة السمع على AirPods Pro
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. سيمضي الصيف
  • لرفضه مساعدة والده.. نور خالد النبوي: اشتغلت كاشير ورميت الزبالة في أمريكا
  • قالوا له كخ.. خالد منتصر ينتقد قرار جامعة الأزهر بإيقاف صاحب فتوى جواز سرقة الكهرباء