في حادثة مروعة تعكس حجم الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي، أقدم سجين حوثي على اغتصاب طفل قاصر في السجن المركزي بمدينة رداع بمحافظة البيضاء.

الحادثة التي أثارت استنكاراً واسعاً بين الأهالي تأتي في ظل تزايد الانتهاكات الممنهجة ضد الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وأفاد مصدر أمني لوكالة خبر، بأن الطفل، الذي يُدعى (س.

م. ع)، ولا يتجاوز عمره 12 عاماً، تعرض للاعتداء الجنسي الجسدي والنفسي بالقوة في السجن، حيث تم احتجازه بشكل غير قانوني.

وقد شهدت الأيام الماضية سلسلة من الجرائم المرتكبة بحق الأطفال في مناطق مختلفة تحت سيطرة الحوثيين، مما يطرح تساؤلات حول مدى حماية حقوق الأطفال في هذه المناطق.

وفي يوليو الماضي، قام قيادي في مليشيا الحوثي، يدعى "عمار محسن الصولاني" المكنى "أبو خالد"، بالاعتداء جنسياً على طفل قاصر آخر في مديرية الحشا بمحافظة الضالع.

الصولاني، الذي منصب مدير إدارة أمن الحشا الخاضعة للمليشيا اغتصب طفلاً يبلغ من العمر 13 عاماً أثناء احتجازه في سجن إدارة الأمن، وحين انكشف أمره بسبب صراخ الطفل عالياً قام عناصر الحوثيين بتهريب "الصولاني" إلى مدينة دمت، مما يعكس حماية المليشيا لعناصرها المتورطة في جرائم الاغتصاب.

تتزايد الانتهاكات ضد الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثي بشكل مقلق، مما يستدعي تدخلاً دولياً عاجلاً لحماية حقوق الأطفال.

الصورة: السجن المركزي في رداع (ارشيفية)

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: الأطفال فی

إقرأ أيضاً:

وفاة رئيس بيرو الأسبق ألبرتو فوجيموري عن عمر ناهز 86 عاما

توفي رئيس بيرو الأسبق، ألبرتو فوجيموري، في منزله بالعاصمة ليما عن عمر ناهز 86 عاما، حسبما أعلنت ابنته كيكو فوجيموري في منشور لها على منصة إكس، تويتر سابقا.

وذكرت شبكة إيه بي سي نيوز الأمريكية، اليوم الخميس، أن رئاسة فوجيموري إلى بيرو استمرت عقدا من الزمان وبدأت بإجراء إصلاحات اقتصادية وهزيمة المتمردين إلا أنها انتهت بعدد من التجاوزات وانتهاكات حقوق الإنسان التي تسببت في دخوله السجن.

وقد أدين فوجيموري بتهمة الاختطاف والقتل وحكم عليه بالسجن لمدة 25 عاما في ما وصف بأنه حكم تاريخي لقضايا حقوق الإنسان في أمريكا اللاتينية وأطلق سراحه من السجن في ديسمبر 2023 بعد أن قضت المحكمة الدستورية في بيرو بضرورة منحه عفوا إنسانيا، على الرغم من أن المحكمة الأمريكية لحقوق الإنسان طلبت من بيرو الامتناع عن تنفيذ الأمر.

اقرأ أيضاً«لوفتهانزا» و«الخطوط السويسرية» تمدّدان تعليق الرحلات إلى تل أبيب وطهران وبيروت

راغب علامة يروج لأحدث أغانيه «بيروت ولا روما» فيديو

الوجع كبير.. نجوم لبنان يحيون الذكرى الرابعة لانفجار مرفأ بيروت

مقالات مشابهة

  • تركيا.. 85 ألف طفل تعرضوا لاعتداءات جنسية خلال 3 سنوات
  • اليونيسف: مقتل وإصابة أكثر من 30 طفلا في قصف طال مناطق مدنية في سنار بالسودان
  • تركيا.. 66 طفلاً فقدوا حياتهم خلال العمل
  • وفاة رئيس بيرو الأسبق ألبرتو فوجيموري عن عمر ناهز 86 عاما
  • إصابة فتاة وطفلة في حادثتي قنص لمليشيا الحوثي في تعز
  • وفاة سجين تحت التعذيب داخل السجن المركزي بمدينة تعز وأسرته تطالب بالتحقيق
  • لأول مرة.. تجربة تثبت نجاح حقن التنحيف للأطفال
  • ”الحوثي نهبنا يا رسول الله”.. هاشتاغ يمني يعبر عن معاناة الشعب مع المولد النبوي وافعال الحوثيين فيه
  • صحة غزة: تطعيم 81,335 طفلا في محافظتي غزة والشمال ضد شلل الأطفال
  • مزارع الموت ومراعيها في اليمن. الآلاف من القتلى والجرحى في 20 محافظة يمنية ومليشا الحوثي تتصدر قائمة الانتهاكات.. تقرير دولي