واصلت الإدارة الأمريكية، دعمها غير المشروط، للاحتلال الإسرائيلي، حيث أكّد مسؤول أمريكي، الأحد، أن "بلاده قدّمت مساعدة استخباراتية لإسرائيل" فيما وصف بـ"الضربة الاستباقية، ضد حزب الله".

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) عن مسؤول أمريكي، فضّل عدم الكشف عن هويته، قوله إن "واشنطن قدمت مساعدة استخباراتية لإسرائيل، في الضربة الاستباقية ضد حزب الله في لبنان"، دون تفاصيل.



ولم يصدر تعقيب رسمي من دولة الاحتلال الإسرائيلي، بخصوص ما قاله المسؤول الأمريكي، حتى الساعة 17:00 (ت.غ) من اليوم الأحد، إلا أنّ البيت الأبيض سبق وأن قال إن الرئيس، جو بايدن، يتابع عن كثب تطورات الأوضاع على الحدود بين لبنان وإسرائيل.

وفي السياق نفسه، ادّعى دانيال هاغاري، وهو المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن "تل أبيب شنّت ضربة استباقية ضد "حزب الله" فجر الأحد، هاجمت خلالها 100 طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي آلاف منصات إطلاق الصواريخ، بهدف إزالة التهديد".


بدوره، أعلن حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، عن إطلاق 340 صاروخا تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية ضمن ما سمّاها الحزب "المرحلة الأولى من الرد" على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للقيادي، فؤاد شكر، نهاية تموز / يوليو الماضي.

وفجر الأحد، شنّت طائرات حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أكثر من 40 غارة، على عشرات القرى والبلدات بجنوبي لبنان، وذلك في أوسع هجوم منذ بدء المواجهات بين الطرفين، في الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.



كذلك، أعلن حزب الله، عن إطلاق 320 صاروخا تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، وشنّ هجوم بعدد كبير من ‏الطائرات المسيرة نحو عمق دولة الاحتلال الإسرائيلي، ضمن ما وصفها بـ"مرحلة أولى من الرد" على اغتيالها القيادي بالحزب، فؤاد شكر، ببيروت، في 30 تموز/ يوليو الماضي.



#عاجل وبشكل رسمي:
يعلن حزب الله البدء بعملية عسكرية "ستأخذ بعض الوقت" للرد على اغتيال فؤاد شكر.

واضح أن العدو الصهيوني حصل على معلومات عن ساعة الصفر لهجوم حزب الله فبادر لمحاولة إحباطه، لكن بالتأكيد كامل البيانات لم تضح بعد.. pic.twitter.com/4ASQp51lFd — أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) August 25, 2024

إلى ذلك، علّق أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، على الهجوم الذي نفذه حزب الله اللبناني ضد أهداف عسكرية إسرائيلية، ردا على اغتيال القيادي فؤاد شكر.

وقال أبو عبيدة في سلسلة تغريدات نشرها عبر قناته في "تيلغرام": "نبارك عملية الرد الأولي للإخوة في حزب الله على اغتيال القائد فؤاد شكر.. ونقدر التضحيات الغالية لأهلنا في لبنان ومقاوميه الأبطال".

وأضاف أن "عملية حزب الله تؤكد من جديد تغير الواقع الاستراتيجي للكيان منذ طوفان الأقصى، فلا أمان للعدو من العقاب، ولا حدود لإمكانية دكه في أي مكان ومن أي جبهة".


وبدعم أمريكي، تواصل دولة الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي عدوانها على كامل قطاع غزة المحاصر، ما خلّف أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.



وللمطالبة بإنهاء الحرب الجارية على غزة، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، ما أسفر عن مئات الشهداء والجرحى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مساعدة استخباراتية حزب الله حزب الله حسن نصر الله مساعدة استخباراتية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی على اغتیال فؤاد شکر حزب الله

إقرأ أيضاً:

لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر

ذكرت وكالة"روسيا اليوم"، أنه بلغ عدد اللبنانيين المدنيين الذين قتلوا في القصف والغارات الإسرائيلية منذ الثامن من أكتوبر الماضي إلى 106.

الطيران الإسرائيلي يستهدف بلدانًا عدة جنوب لبنان إطلاق 60 صاروخًا باتجاه بلدات إسرائيلية على الحدود مع لبنان


وتابعت، أنه مع الإعلان مع مقتل مدنيين بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت أمس الأربعاء دراجة نارية في بلدة البياضة في قضاء صور، ارتفع عدد المدنيين الذين قتلوا منذ الثامن من أكتوبر إلى 106 من بينهم 23 مسعفا و جنديا واحدا و3 صحفيين.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في بيان يوم أمس أنه يواصل قصف أهداف لـ"حزب الله" في جنوب لبنان، وقد استهدفت الطائرات الحربية "عدة بنى تحتية عسكرية لحزب الله في منطقة الخريبة في جنوب لبنان. 

كما تمت مهاجمة منصة صاروخية في منطقة عيتا الشعب. كما أغارت طائرات حربية على مباني عسكرية لحزب الله في حولا وعيتا الشعب ومروحين".

مقالات مشابهة

  • بالصواريخ والمدافع.. حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال
  • خبير عسكري: اغتيال فؤاد شكر فجر الوضع بين حزب الله وإسرائيل
  • رئيس حزب العمل الإسرائيلي: الشمال ينهار والحكومة تتخلى عنه
  • خبير عسكري: اغتيال فؤاد شكر أشعل الأوضاع في لبنان
  • ‏حزب الله اللبناني يؤكد إلحاق إصابات مباشرة بموقع المالكية الإسرائيلي قبالة حدود لبنان الجنوبية
  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بلدة الخيام في جنوب لبنان بثلاث قذائف مدفعية
  • "ضربة ساحقة".. ماذا قال مشاهير أمريكا عن مناظرة هاريس وترامب؟
  • 10600 حالة اعتقال في الضفة والقدس منذ 7 أكتوبر الماضي
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش هاجم مواقع لحزب الله جنوب لبنان ودمر نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ