حقق الدولي المصري محمد صلاح أرقاما قياسية جديدة في الدوري الإنجليزي، بعدما قاد فريقه ليفربول للفوز على ضيفه برينتفورد بهدفين دون رد في الجولة الثانية اليوم الأحد.

وضع محمد صلاح (32 عاماً) بصمته مجدداً في انتصار فريقه ليفربول على نظيره برينتفورد، بعدما سجل الهدف الثاني الذي صنعه له الكولومبي لويس دياز، صاحب الهدف الأول في هذا اللقاء.



وأكد محمد صلاح في الموسم الكروي الجديد، تحت قيادة المدرب آرني سلوت، إصراره على المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، خاصة بعد الحديث عن أن ليفربول قد يستغرق وقتاً حتى يظهر بشكلٍ جيد، بعد التغييرات الكبيرة التي حدثت في النادي، تحديداً إثر رحيل المدرب الألماني يورغن كلوب بعد سنوات من النجاح، حقق خلالها الفريق العديد من التتويجات، بينها لقب "البريمييرليغ" ودوري أبطال أوروبا.

وبحسب شبكة سكاوكا المتخصصة بالأرقام والإحصاءات، فإن محمد صلاح شارك بشكل مباشر في 128 هدفاً خلال 128 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب أنفيلد مع ليفربول، إذ هز الشباك 93 مرة مقابل 35 تمريرة حاسمة، وهو أمر جعله سيد المسابقة منذ وصوله إلى إنجلترا عام 2017 قادماً من روما الإيطالي.

Mohamed Salah has now been directly involved in 128 goals in 128 Premier League games at Anfield for Liverpool.

◉ 93 goals
◉ 35 assists

No other player has 100+ home goal contributions in the PL since he joined the Reds in 2017. ???? pic.twitter.com/CyM1Af2st8

— Squawka (@Squawka) August 25, 2024
 ولم ينجح أيّ لاعب آخر في تجاوز حاجز 100 مساهمة في الأهداف على أرضه سوى النجم المصري، الذي استمرّ مع الريدز رغم الحديث المتواصل عن إمكانية انتقاله إلى الدوري السعودي.

وأضافت الشبكة أن صلاح بات الآن الأكثر مساهمة في الأهداف ضد برينتفورد بالدوري الإنجليزي (7 أهداف).

وتفوق صلاح على الدولي الإنجليزي جيمس ماديسون، نجم توتنهام الحالي وليستر سيتي السابق، الذي توقف رصيد مساهماته ضد برينتفورد عند ستة أهداف.

Mohamed Salah has now been directly involved in more Premier League goals vs. Brentford than any other player (7). ???? https://t.co/2im38bQEZe

— Squawka (@Squawka) August 25, 2024
يذكر أن محمد صلاح سجل  للمباراة الثانية على التوالي بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعدما هز شباك إيبسويتش تاون (2-0) في الجولة الأولى .

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية صلاح ليفربول ليفربول صلاح كرة القدم رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

صلاح يدخل «نادي المئة» مع منتخب مصر

 
القاهرة (د ب ا)

أخبار ذات صلة توخيل «الحل الأمثل» لمشكلات «اليونايتد» الإصابة تهدد مشاركة أوديجارد مع أرسنال أمام توتنهام


دخل محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي، نادي المئة مع منتخب مصر، عبر المواجهة أمام بتسوانا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.
وبدأ صلاح مسيرته مع منتخب مصر الأول عام 2011 عبر المواجهة أمام سيراليون في تصفيات كأس أمم أفريقيا، قبل أن يصل لمباراته رقم 100 من خلال المواجهة أمام بتسوانا.
وخاض محمد صلاح 102 مباراة مع منتخب مصر، لكن لم يتم احتساب مواجهتين أمام سوازيلاند وزامبيا ضمن الأجندة الدولية.
وقد يعادل محمد النني لاعب وسط الجزيرة الإماراتي إنجاز صلاح، حال مشاركته من على مقاعد البدلاء أمام بتسوانا، حيث سيخوض حينها مباراته الدولية رقم 100 مع منتخب مصر.
وأصبح صلاح اللاعب رقم 15 في تاريخ مصر الذي يخوض 100 مباراة دولية أو أكثر بعد كل من أحمد حسن الذي خاض 184 مباراة دولية، وحسام حسن صاحب 177 مباراة دولية، وعصام الحضري صاحب الـ159 مباراة دولية، وأحمد فتحي صاحب الـ135 مباراة دولية، وإبراهيم حسن صاحب الـ131 مباراة دولية، وهاني رمزي صاحب الـ122 مباراة دولية، ووائل جمعة صاحب الـ114 مباراة دولية، وعبد الظاهر السقا صاحب 112 مباراة دولية، وأحمد الكأس صاحب الـ110 مباريات دولية، وربيع ياسين صاحب الـ108 مباريات دولية، وأحمد شوبير صاحب الـ107 مباريات دولية، ونادر السيد صاحب الـ104 مباريات دولية، وحسني عبد ربه صاحب الـ102 مباراة دولية، ومحمد أبو تريكة صاحب الـ100 مباراة دولية.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. رامي عباس يثير الجدل بكلماته حول مستقبل صلاح مع ليفربول
  • مواعيد مباريات الجولة الرابعة في الدوري الإنجليزي.. ليفربول يلاقي نوتينجهام
  • موعد مباراة ليفربول القادمة في الدوري الإنجليزي بمشاركة محمد صلاح
  • صلاح يعود إلى ليفربول بعد تألقه مع "الفراعنة"
  • موعد مباراة مانشستر سيتي أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة ليفربول أمام نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • حسام حسن ولاعبو المنتخب يحتفلون بمئوية محمد صلاح «صور»
  • صلاح يدخل «نادي المئة» مع منتخب مصر
  • محمد صلاح يسجل هدف منتخب مصر الثالث أمام بوتسوانا «فيديو»
  • نجم السيتي السابق يرشح ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي