بوابة الوفد:
2024-09-13@09:55:28 GMT

iPhone 16.. ما نتوقعه من هواتف آيفون الجيل التالي

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

يقترب شهر سبتمبر، وهذا يعني أن الوقت قد حان لكي تعلن آبل عن هواتف آيفون الجديدة، مثل السنوات السابقة، كانت هناك الكثير من الشائعات المحيطة بهواتف آيفون الجديدة لهذا العام لدرجة أنه قد يكون من الصعب مواكبة كل هذه الشائعات. 

لمساعدتك على مواكبة كل هذه الشائعات، إليك ملخصًا لجميع الشائعات المحيطة بهواتف آيفون القادمة من آبل.

التصميم

يُشاع أن هواتف آيفون لهذا العام ستأتي مع "زر التقاط". الصورة: سوني ديكسون

من المتوقع أن يكون عام 2024 هو العام الرابع على التوالي حيث سيظل تصميم آيفون مشابهًا إلى حد كبير للأجيال السابقة.

يزعم المحلل مينج تشي كو أن تشكيلة هواتف آيفون 16 لن تحتوي على "تغييرات كبيرة في التصميم" باستثناء شاشة أكبر (المزيد حول هذا في القسم التالي) و"زر التقاط" جديد. إذن، ما هو زر الالتقاط الجديد هذا؟

تكشف نظرة على الوحدات الوهمية المزعومة عن وجود زر الالتقاط على نفس جانب زر الطاقة. شاركت بلومبرج في وقت سابق من هذا الشهر أن الزر يعمل مثل الزر الموجود في الكاميرات الاحترافية حيث تعمل الضغطة الخفيفة على تنشيط التركيز التلقائي بينما تعمل الضغطة القوية على التقاط الصورة. سيؤدي التمرير على طول الزر إلى ضبط التكبير.

نظرًا لأننا نتحدث عن الأزرار، فلن يعود Touch ID إلى iPhone 16. تم إيقاف تشغيل معظم المعدات المستخدمة في تصنيع أجزاء Touch ID بشكل دائم.

يقال إن زر الحركة - الذي تم تقديمه في طرازات iPhone 15 Pro العام الماضي - أكبر حجمًا هذا العام. قد يكون هذا استجابة لملاحظات بعض المستخدمين حول كون الحجم الحالي صغيرًا بعض الشيء. أنا شخصيًا أفضل زر حركة أكبر لأنه من الأسهل تحديد موقعه وتنشيطه. يُعتقد أيضًا أنه سيأتي إلى طرازات iPhone 16 القياسية.

بالحديث عن طرازات iPhone 16 القياسية، فسوف يكون لها تغيير جمالي آخر: تخطيط الكاميرا الخلفية. بناءً على الوحدات الوهمية، ستعيد Apple ترتيب الكاميرات الخلفية، والتبديل من تخطيط قطري إلى تخطيط عمودي. سيتم أيضًا نقل وحدة فلاش LED إلى خارج نتوء الكاميرا.

شارك المخبر @KosutamiSan أن Apple قد تنشر نظامًا حراريًا جديدًا من الجرافين على iPhone 16 لإصلاح مشكلات ارتفاع درجة الحرارة التي أثرت على بعض مستخدمي iPhone 15. نظرًا لأن الجرافين يقال إنه يتمتع بموصلية حرارية أفضل بأربع مرات من النحاس المستخدم في النظام الحراري الحالي، فسيكون iPhone 16 أقل عرضة لمشاكل ارتفاع درجة الحرارة.

تستخدم Apple شاشات مقاس 6.1 و6.7 بوصة للطرازات الاحترافية منذ عام 2020، وقد يشهد هذا العام زيادة طفيفة بمقدار 0.2 بوصة لكلا الطرازين.

أشار محلل الشاشات روس يونج في مايو 2023 إلى أن iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max سيحتويان على شاشة مقاس 6.3 بوصة و6.9 بوصة على التوالي. وهذا ما تؤكده صور CAD المزعومة لجهاز iPhone 16 Pro Max والوحدات الوهمية.

الألوان
يُعتقد أن Apple ستقدم خيارات ألوان جديدة لإضفاء الإثارة على الأمور في عام مع تغييرات بسيطة في التصميم.

بدءًا من النماذج القياسية، يُشاع أن iPhone 16 Plus سيحتوي على لونين جديدين من الأبيض والأرجواني للانضمام إلى المجموعة الحالية من الأسود والأزرق والأخضر والأصفر والوردي.

ومع ذلك، فقد رأينا أيضًا وحدات وهمية مزعومة من iPhone 16 تُظهر مجموعة مختلفة من الألوان (الأبيض والأسود والأزرق والأخضر والوردي) مع استبدال الأبيض باللون الأصفر. كما أن الألوان أغنى بشكل ملحوظ من التشكيلة الحالية.

 

بالنسبة لنماذج Pro، قد يكون هناك لونان جديدان من التيتانيوم - الوردي والأسود الفضائي. تُظهر صور الوحدات الوهمية أن اللون الأسود الفضائي أغمق، بينما يبدو أن اللون الوردي مشابه في درجته للون الذهبي الوردي أو البرونزي. يُقال إن اللون الوردي يحل محل اللون الأزرق التيتانيوم من العام الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، قد يكون الاسم الرسمي للون الوردي هو "Desert Titanium". يُوصف بأنه "نوع من الذهب الداكن، يشبه اللون الأرجواني القديم، خفي وعميق نسبيًا"

ستكون اللمسات النهائية الطبيعية والأبيضة من التيتانيوم مختلفة عن الخيارات الحالية. يُقال إن اللون الطبيعي أغمق، بينما يُوصف اللون الأبيض بأنه أشبه بـ "الأبيض الفضي".

تفكر Apple أيضًا في لمسة نهائية أكثر صقلًا لإطار التيتانيوم، مما سيجعل مظهر iPhone 16 Pro أقرب إلى iPhone 14 Pro والطرازات الأقدم ذات الإطارات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: آيفون آبل هواتف آیفون هذا العام قد یکون

إقرأ أيضاً:

"مزايا جديدة وسعره 1،599 دولارًا".. سعر ومميزات apple iphone 16 pro max بعد إطلاقه رسميا

"مزايا جديدة وسعره 1،599 دولارًا".. سعر ومميزات apple iphone 16 pro max بعد إطلاقه رسميا.. أعلنت شركة أبل عن إطلاق هاتفي آيفون 16 وآيفون 16 بلس خلال حدثها السنوي «It's Glowtime» على مسرح ستيف جوبز في Apple Park بكاليفورنيا. يتميز الهاتفان بتصميم جديد يتضمن كاميرا رأسية ونظام تشغيل iOS 18. يقدم الهاتف ميزة التحكم بالكاميرا عبر إيماءة الانزلاق، ويأتي بخيارات ألوان متنوعة تشمل الأزرق البحري، الأزرق المخضر، الوردي، الأبيض، والأسود.

ميزات جديدة للكاميرا وزر الإجراء

تم تزويد آيفون 16 وآيفون 16 بلس بنظام كاميرا مزدوجة بتصميم رأسي، مما يحسن من تجربة التصوير وتسجيل الفيديو المكاني لـ Vision Pro. كما يحتوي الهاتف على زر الإجراء الذي يمكن تخصيصه لتشغيل وضع التركيز، الكاميرا، المصباح اليدوي، وغيرها من المهام. هناك أيضًا زر التقاط جديد في الجانب الأيمن من الهاتف، يمكن استخدامه لالتقاط الصور والفيديو وإجراء تعديلات تلقائية.

أهم ما كشفت عنه "آبل" في مؤتمر الإعلان عن apple iphone 16 pro max مواصفات ومزايا apple iphone 16 pro max وسعره في دول العالم زر آيفون 16 الجديد يسرق الأضواء في مؤتمر أبل مميزات وسعر آيفون 16 الجديد تحسين الأداء وكفاءة الطاقة

يعمل آيفون 16 وآيفون 16 بلس بشريحة A18 الجديدة وذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت، مما يعزز من أداء الهاتف ويدعم ميزات الذكاء الاصطناعي. كما تم استخدام شاشة OLED أكثر كفاءة في استخدام الطاقة لتحسين عمر البطارية وزيادة السطوع.

أسعار آيفون 16 وآيفون 16 بلس

تتوفر طرازات آيفون 16 وآيفون 16 بلس بأسعار تنافسية تبدأ من 799 دولارًا لهاتف آيفون 16 بسعة 128 جيجابايت وتصل إلى 1،599 دولارًا لهاتف آيفون 16 بلس بسعة 512 جيجابايت.

مقالات مشابهة

  • منصة VeraViews تنضم إلى مبادرة “الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة” وتطلق خدماتها في الدولة
  • ابل تتوقف عن بيع هذه الإصدارات من هواتف الأيفون!
  • مميزات قد تدفعك لشراء هواتف iPhone 16 Pro الجديدة من ابل!
  • "مزايا جديدة وسعره 1،599 دولارًا".. سعر ومميزات apple iphone 16 pro max بعد إطلاقه رسميا
  • مواصفات ومزايا apple iphone 16 pro max وسعره في دول العالم
  • تجنب شراء iPhone 16 SE بأي ثمن
  • بعد طرحه بالأسواق.. مواصفات وسعر هاتف iPhone 16
  • زر وياقوت باللمس.. مفاجآت هاتف آيفون الجديد
  • ميزة Apple Intelligence تصل لأجهزة iPhone وiPad وMac في أكتوبر
  • كاسبرسكي تكشف عن عمليات خداع تستهدف جمهور iphone 16