قانون التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى، من أهم مشروعات القوانين التي أقرها مجلس النواب مؤخرا، بهدف إنشاء تحالف وطني للعمل الأهلي التنموي، غير هادف للربح، ويكـون له الشخصية الاعتبارية، ويتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري ويكون مقره الرئيسي مدينة القاهرة.


أهداف قانون التحالف الوطني للعمل الأهلى

وترصد بوابة "الفجر" في السطور التالية أهداف مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في السطور التالية:


١- يستهدف مشروع القانون إنشاء تحالف وطني للعمل الأهلي التنموي، غير هادف للربح، وله الشخصية الاعتبارية، ويتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري.


٢- يهدف التحالف إلى تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية المجتمع.


٣- تعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية.


٤- إقامة المشروعات الخدمية والتنموية على المستوى القومي.

٥- دعم تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وأجهزة الدولة المعنية.


٦- يستهدف التحالف تأسيس أو المساهمة في تأسيس شركات وصناديق استثمار خيرية ترتبط بأهدافه على أن توزع الأرباح والعوائد الناتجة عن استثماراتها على الإنفاق على أنشطته.


٧- يأتي مشروع القانون في ضوء الدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في معاونة أجهزة الدولة المعنية ببناء المجتمع من خلال ما تقدمه من خدمات تنموية متكاملة في جميع ميادين العمل الأهلي.


٨- ومن أجل توحيد تلك الجهود، فقد ظهرت حاجة ملحة إلى استحداث آلية لتجميع تلك الجهود تحت مظلة تحالف واحد يمكنها من تحقيق أهدافها وأغراضها بإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية لجميع المواطنين، لا سيما الفئات الأولى بالرعاية، وذلك كله بتعظيم الاستفادة من قدرات وبرامج وخطط هذه المؤسسات.

٩- عقد المؤتمرات وورش العمل التى تستهدف تعزيز مجالات العمل الأهلى وإنماء الشراكة فى الأنشطة ذات النفع العام وغرب ثقافة العمل التطوعي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اهداف قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي أهداف قانون التحالف الوطني اهداف مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الشخصية الاعتبارية

إقرأ أيضاً:

عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة back to school لدعم الطلاب المستحقين

أطلقت مؤسسة الجود، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، حملة "back to school"، استعدادا للعام الدراسي الجديد.

وقال محمد فرغلي المدير العام للجود الخيرية إن المؤسسة تعمل حاليا على حملة العودة إلى المدارس "back to school"، لدعم الطلاب المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية، من خلال توفير المصاريف الدراسية والزي المدرسي بالإضافة إلى الحقيبة المدرسية ومستلزماتها للطلاب الأكثر احتياجا بالمجان تمام.

معارض مجانية للملابس 

وأضاف "فرغلي"  في تصريح لـ"الوطن" إن مؤسسة الجود ستنظم تحت مظلة التحالف الوطني، عددا من معارض الملابس في عدد من المحافظات، بهدف توزيع المستلزمات الدراسية بالمجان على المستحقين ولا سيما القري الفقيرة.

دعم الطلاب

ولفت إلى أن قاعدة بيانات مؤسسة الجود، عضو التحالف تضم من 26000 إلى 27000 طفل منهم بمختلف المراحل التعليمة، الإعدادي والثانوي، وبعض الحالات القليلة في الجامعة، مؤكدا حرص المؤسسة على مواصلة دعم طلاب الجامعة وفقا لدرجاتهم.

توفير الشنط المدرسية بالمجان

وأوضح "فرغلي" أن سعر سهم التبرع للشنطة المدرسية قيمته 450 جنيهاً، وقيمة سهم المصروفات الدراسية 400 جنيه، أما سعر سهم الزي المدرسي 350 جنيها.

مقالات مشابهة

  • عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة back to school لدعم الطلاب المستحقين
  • عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة «بناء وتكوين الإنسان» لتعزيز العمل التطوعي
  • التحالف الوطني يوزع حلوى المولد على الأهالي ضمن فعاليات «إيد واحدة»
  • عضو التحالف الوطني تقدم 36 ألف خدمة طبية خلال شهر
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن دور المبادرات الرئاسية والتحالف الوطني في تنمية القرى
  • في 3 محافظات.. التحالف الوطني يوفر دعمًا ماليًا للأسر الأكثر احتياجًا
  • مؤسسة أبو العينين توزع 250 ألف علبة حلوى احتفالا بالمولد النبوي
  • معاش إضافي.. تعرف على أبرز مزايا وتسهيلات قانون التأمينات الاجتماعية
  • حزب المصريين: التحالف الوطني يلعب دورا كبيرا في مجال حقوق الإنسان
  • «تشريعية الوفد»: قانون الإجراءات الجنائية يهم جميع الأطراف المعنية بالحقوق والحريات