سواليف:
2024-09-13@09:58:32 GMT

ما هي قاعدة “غليلوت” التي أعلن نصر الله استهدافها؟

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

#سواليف

أعلن أمين عام #حزب_الله اللبناني، حسن نصر الله، مساء اليوم الأحد، أن عملية ” #يوم_الأربعين” ضد #الاحتلال الإسرائيلي، انتقاما لاغتيال القائد #فؤاد_شكر، استهدفت #قاعدة ” #غليلوت ” #العسكرية.

وتعتبر قاعدة “غليلوت” هدفا عالي القيمة إذ أنها #قاعدة_استخباراتية ترتكز على العمل في مجال جمع المعلومات وتحليل البيانات، وفيها مركز كبير للعمليات السيبرانية، وتعتبر مقر جهاز ” #الموساد ” الإسرائيلي وهي أيضا قاعدة الوحدة 8200 الاستخباراتية والتي تعتبر أقوى أذرع “الموساد”.

وتأتي أهمية هذا المنطقة أنها تقع على بعد 110 كيلومتر من الحدود اللبنانية داخل عمق الاحتلال، وتبعد عن تل أبيب 1500 متر فقط، وتكمن الأهمية الاستراتيجية لها بوجود قاعدة الموساد والوحدة 8200 التي تعمل في مجال الأمن السيبراني.

مقالات ذات صلة اختبار تشخيصي للطلبة بداية العام الدراسي الحالي 2024/08/25

واستهداف هذه القاعدة بشكل أساسي من حزب الله يأتي بسبب ارتباطها باغتيال القائد الكبير فؤاد شكر، كما أن الحزب اللبناني باختياره هذه القاعدة، سعى إلى إيضاح أنه يستطيع الوصول إلى أهم الأماكن والأهداف الإسرائيلية وقتما يشاء.

وأشار نصر الله في خطاب مساء الأحد إلى أنه تم اختيار “ألا يكون الهدف بنية تحتية بل هدفا عسكريا وله صلة بعملية اغتيال شكر”، مشددا على أن ” الهدف الأساسي للعملية كان قاعدة غليلوت وهي قاعدة استخباراتية وتتواجد بها وحدة 8200 التجسسية. وكان هناك أيضا هدف فرعي وهي قاعدة لسلاح الدفاع الجوي والصاروخي”.

فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد عن “هجوم استباقي” ضد حزب الله، وأكدت مصادر لبنانية وإسرائيلية تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 40 غارة على مناطق في جنوب لبنان.

وأعلن حزب الله أنه أطلق 320 صاروخا في المرحلة الأولى للهجوم تسهيلا لعبور المسيرات الهجومية باتجاه ‏هدفها، مستهدفا 11 موقعا وثكنة إسرائيلية، مؤكدا أن مسيراته عبرت كما هو مقرر.‏

وفي وقت لاحق، نفى “حزب الله” في بيان له الادعاءات الإسرائيلية بإحباط عملياته العسكرية، مؤكدا أنها تتنافى مع وقائع الميدان.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حزب الله يوم الأربعين الاحتلال فؤاد شكر قاعدة غليلوت العسكرية قاعدة استخباراتية الموساد حزب الله

إقرأ أيضاً:

عند عزف “نشيد الاحتلال الإسرائيلي”.. جماهير منتخب إيطاليا تدير ظهرها وترفع شعار “الحرية” لـ فلسطين

 الجديد برس|         

أدارت جماهير منتخب إيطاليا ظهرها عند عزف “نشيد الاحتلال الإسرائيلي”، حيث لعبت إيطاليا أمام الكيان في ثاني جولات دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية (المستوى الأول).

وأقيمت المباراة في ملعب “بوسيك أرينا” في هنغاريا، وأثناء عزف “النشيد الإسرائيلي”، أدارت الجماهير الإيطالية الموجودة ظهرها للملعب، حيث أرادت الجماهير مناصرة الفلسطينيين وأهالي غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على القطاع.

وارتدت مجموعة من حوالى 50 مشجعاً ملابس سوداء بالكامل، ورفعوا علم إيطاليا كتب عليه كلمة “Liberta” “الحرية”، إلى جانب لافتات عليها خطوط مائلة سوداء، حملها أنصار “Ultra”.

مقالات مشابهة

  • الشركة اليونانية المالكة لسفينة “غروتون” توقف إرسال سفنها عبر البحر الأحمر بعد استهدافها من قبل قوات صنعاء
  • حزب الله يستهدف قاعدة “ناحل ‏غيرشوم” بالطائرات الانقضاضية
  • تطورات اليوم الـ343 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ342 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية
  • حكومة غزة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة وحشية فظيعة في مدرسة “الجاعوني”
  • تعليق ناطق “أنصار الله” على الغارات الأمريكية والبريطانية التي أسفرت عن ضحايا في مدرسة للبنات بتعز
  • تطورات اليوم الـ341 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عند عزف “نشيد الاحتلال الإسرائيلي”.. جماهير منتخب إيطاليا تدير ظهرها وترفع شعار “الحرية” لـ فلسطين
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة