أعلنت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة مسؤوليتها عن قصف مدينة تل أبيب، وذلك في اليوم الـ324 من عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وبحسب بيانات صادرة عن الفصائل الفلسطينية في غزة، فقد جرى قصف مدينة تل أبيب بصاروخ من طراز مقادمة M90، ردًا على مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين والتهجير المتعمد لأبناء الشعب الفلسطيني، حسبما نقل التلفزيون الفلسطيني.

وأضافت الفصائل أن الصاروخ سقط في منطقة ريشون لتسيون جنوب تل أبيب دون التصدي له، بالإضافة إلى سقوط آخر في منطقة غوش دان، وهو ما أدى إلى وجود حالة ذعر وهلع في مستوطنات غوش دان.

لأول مرة صافرات الانذار تدوي في ريشون لتسيون

وأكدت وسائل إعلام عبرية، أنه لأول مرة منذ 8 أشهر، دوت صافرات الإنذار في منطقة ريشون لتسيون بعد قصفها بصاروخ من قطاع غزة.

وأضافت أن نظام القبة الحديدية لم يكتشف الهجوم ولا حتى الرادارات، كما أسفر الأمر عن إصابة فتاة شابة كانت تحاول الهرب إلى الملاجئ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفصائل الفلسطينية حماس قصف تل ابيب اسرائيل دولة الاحتلال المقاومة الفلسطينية تل ابيب

إقرأ أيضاً:

تفاصيل سقوط مروحية إسرائيلية في رفح الفلسطينية.. وقوع خسائر بشرية

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة آخرين في تحطم مروحية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في جنوب قطاع غزة الليلة الماضية، بحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية»

تفاصيل سقوط المروحية 

ووفقا لما جاء في صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» جرى تحقيق أولى من جانب سلاح الجو الإسرائيلي، الذي أوضح أنه توجهت طائرة بلاك هوك UH-60 من السرب 123 إلى رفح الفلسطينية مع فريق طبي من الوحدة 669 في حوالي الساعة 11:30 مساءً لإجلاء مهندس مصاب بجروح خطيرة أثناء القتال في المنطقة.

وخلال المرحلة الأخيرة من الهبوط داخل معسكر لجيش الاحتلال الإسرائيلي في رفح الفلسطينية، اصطدمت المروحية بالأرض بدلاً من ملامستها بشكل صحيح.

الأضرار الناجمة عن سقوط الطائرة

ووفقًا للتحقيق، أسفر الحادث عن مقتل جنديين ونقل 8 آخرين إلى المستشفيات؛ 4 منهم في حالة خطيرة، ومن بين الجرحى الأربعة المصابين بجروح خطيرة؛ المهندس الذي أصيب بجروح منفصلة.

ولم يتضح بعد سبب الواقعة، رغم أن سلاح الجو الإسرائيلي وصفها بأنها حادث، وجرى إطلاق تحقيق لتحديد سبب اصطدام المروحية بالأرض في المعسكر بدلاً من الهبوط بشكل صحيح.

مقالات مشابهة

  • "نظرية المؤامرة" تثير الذعر في مدينة أمريكية
  • قطر تدين اقتحام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي منطقة الأغوار الفلسطينية
  • المملكة تدين تعدي رئيس وزراء الاحتلال على منطقة الأغوار الفلسطينية
  • لبنان.. مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • «حماس» ترحب بإجراء حوار وطني شامل مع كافة الفصائل والقوى الفلسطينية
  • سقوط «البومة» فى رفح الفلسطينية
  • فلسطين ترحب بإعلان جنوب إفريقيا استمرار متابعتها القضية الفلسطينية أمام محكمة العدل
  • كاتب صحفي: مصر تلعب دورا مهما في الوساطة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل
  • تفاصيل سقوط مروحية إسرائيلية في رفح الفلسطينية.. وقوع خسائر بشرية
  • الصين والولايات المتحدة يجريان تدريبات واتصالات عسكرية لأول مرة