قال رئيس الأركان الإسرائيلي هيرتسي هاليفي اليوم الأحد إن إسرائيل عازمة على تغيير الواقع الأمني في المنطقة الشمالية، حتى يتمكن المستوطنون في تلك المناطق من العودة إلى ديارهم بأمان.

وأضاف هاليفي في ختام تقييمه للأوضاع في المناطق الشمالية بعد الهجوم اللبناني اليوم: "لقد احبطنا هذا الصباح هجوما ناريا واسع النطاق استهدف من خلاله حزب الله الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

، ونحن نتحلى بمنتهى العزيمة وسنستمر في بذل كل ما في وسعنا من أجل الدفاع عن مواطني إسرائيل في كل مكان".

وأردف: "جل اهتمامنا على قطاع غزة، وعلى تفكيك حماس وإعادة مخطوفينا، علما بأن الضغط الذي نمارسه من خلال هجماتنا على غزة هو الضغط الكفيل بإعادة المخطوفين، وتزامنا مع ذلك نحارب حزب الله في لبنان ونواصل ضربه بصورة ممنهجة".

وتابع: "منذ نشوب الحرب خسر حزب الله العديد من منشآته الحيوية والمئات من عناصره".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن فجر اليوم الأحد عن "هجوم استباقي" ضد حزب الله، وأكدت مصادر لبنانية وإسرائيلية تنفيذ الجيش الإسرائيلي أكثر من 40 غارة على مناطق في جنوب لبنان.

وأعلن حزب الله أنه أطلق 320 صاروخا في المرحلة الأولى للهجوم تسهيلا لعبور المسيرات الهجومية باتجاه ‏هدفها، مستهدفا 11 موقعا وثكنة إسرائيلية، مؤكدا أن مسيراته عبرت كما هو مقرر.‏

وفي وقت لاحق، نفى "حزب الله" في بيان له الادعاءات الإسرائيلية بإحباط عملياته العسكرية، مؤكدا أنها تتنافى مع وقائع الميدان

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استهدف الانتقام الجبهة الداخلية الإسرائيلية الجبهة الداخلية الداخلية المخطوفين المستوطنون المناطق المناطق الشمالية حزب الله

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: حزب الله التزم بعدم قصف أهداف مدنية في إسرائيل (فيديو)

قال العميد إلياس فرحات الخبير العسكري، إن جبهة الجنوب اللبناني مشتعلة منذ الثامن من أكتوبر تحت عنوان إسناد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وتضمنت تلك الجبهة اشتباكات على طول الحدود من رأس الناقورة على ساحل البحر المتوسط إلى مزارع شبعا، وهي حرب مواقع مستمرة، وكانت تمتد في العمق أحيانا إلى داخل لبنان وإسرائيل.

لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر الطيران الإسرائيلي يستهدف بلدانًا عدة جنوب لبنان

وأكد «فرحات» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله على مدار الحرب وحتى الأن يلتزم بعدم استهداف قصف أهداف مدنية في إسرائيل رغم أن القوات الإسرائليية استهدفت العديد من المواطنين اللبنانيين، موضحاً أن ما أجج الأوضاع على الجبهة اللبنانية في الوقت الراهن اغتيال إسرائيل، فؤاد شكر في قلب الضاحية الجنوبية لبيروت رغم تطمينات دولية بعدم استهداف إسرائيل الضاحية.

 نزوح نحو 100 ألف إسرائيلي من المناطق المتاخمة للحدود مع لبنان

وأضاف الخبير العسكري، أنه على الرغم من أن حزب الله رد على اغتيال شكر، وعادت الأوضاع إلى سابقتها إلا أن حاليا توجد حالة من التصعيد ضمن قواعد الاشتباك، حيث تقصف إسرائيل بعنف منطقة الليطاني ووصلت في بعض الأحيان إلى 15 غارة، فيما قصف حزب الله معظم المواقع العسكرية الإسرائيلية في منطقة الجليل جنوبا من نهاريا إلى طبريا وصولا إلى الجولان؛ مستخدما في قصف الطائرات المسيرة والصواريخ الكاتيوشا والباليستية، ما أدي إلى نزوح نحو 100 ألف إسرائيلي من المناطق المتاخمة للحدود مع لبنان.

وأردف، أن أعداد النازحين الكبيرة من الحدود مع لبنان خلق مشكلة غير مسبوقة في إسرائيل وتشكل ضغطا على حكومة نتنياهو والمجتمع الإسرائيلي، فضلاً عن الشلل الذي أصاب المصانع الإسرائيلية، وقطاعي السياحة والزراعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل والقوى الكبرى
  • جيش الاحتلال يعلق على خبر استقالة رئيس الأركان هرتسي هاليفي
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد على التزام هاليفي بقيادة الحرب
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يحدد نهاية العام كموعد محتمل لاستقالته
  • خبير عسكري: حزب الله التزم بعدم قصف أهداف مدنية في إسرائيل (فيديو)
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يلمح بالاستقالة 7 أكتوبر المقبل
  • تفاصيل هجوم إسرائيل البري داخل سوريا
  • رئيس وحدة مخابرات بالجيش الإسرائيلي يقدم استقالته بسبب هجوم 7 أكتوبر
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع بياض بليدا الإسرائيلي بقذائف المدفعية فجر اليوم
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية