دخلت قوات تابعة للحشد الشعبي الأحد إلى أحد حقول النفط في محافظة السليمانية شمالي العراق.

ووفقًا لمصادر إعلامية تابعة لحكومة إقليم كردستان العراق، دخلت القوات إلى حقل نفط في منطقتي كرميان وكالاجو، في السليمانية، بعشرات المركبات العسكرية.

وبحسب معلومات أوردتها مصادر من قوات البيشمركة (التابعة لحكومة إقليم شمال العراق)، فإن قوات الحشد الشعبي جاءت إلى المنطقة النفطية المذكورة من بغداد بمئات الآليات العسكرية بموجب اتفاق مبرم مع زعيم حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني.



ورغم انتشار ادعاءات حول انسحاب قوات الحشد الشعبي من المنطقة لاحقًا، إلا أنه لم يصدر أي بيان من قبل الأخيرة أو حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بشأن الموضوع حتى الساعة 15.00 بتوقيت غرينتش.


ومن ناحية أخرى أكّد مصدرٌ عسكري أن الحشد الشعبي سيتّخذ خطوات أخرى نحو الاستيلاء على المناطق الحدودية في حال عدم قطع الطريق أمامه.

وحسب وسائل إعلام أكد المصدر أنه في حال لم تغادر قوات الحشد التي استولت على ناحية كولاجو، فستتخذ الخطوة الثانية وهي احتلال المناطق الحدودية، ثم الخطوة الثالثة بالسيطرة على السليمانية.

وأكّدت قوات الحشد الشعبي أنهم عقدوا اتفاقاً مع رئيس الاتحاد الوطني بافل طالباني قبل مجيئهم للمنطقة.

????????????#عاجل
قلنا لكم سيحدث شيء في هذه الليلة فلا تناموا.
اشتباكات بين جهات من الحشد الشيعي وبين الجيش العراقي والقوات الأمنية ومقتل العشرات من الزوار الشيعة في #كربلاء... يقال إن شخصية بارزة تم اغتيالها ...طبعا حسن نصر الله موجود في العراق#مجتهد_العراق pic.twitter.com/rUc5sbyIdy — مجتهد العراق (@mujtahid_i) August 22, 2024


وكان مصدرٌ عسكري رفيع المستوى أكّد، أنه في تمام الساعة 4:00 من فجر اليوم الأحد، وصلت قوة كبيرة من الحشد الشعبي قوامها 3000 مقاتل، برفقة 200 مدرعة وعربة عسكرية، إلى منطقة كولاجو في منطقة الفراغ الأمني التابعة للواء الخامس مشاة في كرميان، واستولت على عدة آبار نفط.

المصدر ذاته أكّد أن قوات الحشد الشعبي أنشأت قواعد عسكرية قرب آبار النفط في كولاجو، وعززت من تواجدها في المنطقة.

ومن جانبه، وجه رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي، عبد العزيز المحمداوي، اليوم الأحد، باستمرار حالة الانذار والجهوزية لكافة قطعات الهيئة لحين انتهاء التفويج العكسي لزوار الأربعين في كربلاء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حقول النفط العراق الحشد الشعبي المناطق الحدودية العراق حقول النفط الحشد الشعبي المناطق الحدودية المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الحشد الشعبی

إقرأ أيضاً:

قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم عددا من الفعاليات

نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حفل تكريم لأوائل مدارس الثانوية العامة والثانوية الفنية، التي تعمل بنظام التأسيس العسكري والمتفوقين من ذوي الهمم لخلق روح التنافس والمداومة على التميز بين مختلف المدارس وتنمية روح الولاء والانتماء لدى شباب مصر.

وخلال الفعاليات تم تكريم قادة ومديري تلك المدارس نظراً لتميزهم خلال العام الدراسي 2023 - 2024، وذلك بحضور قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري ونائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني.

كما نفذت قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، معرضاً لمنتجات أبناء مصر من القادرون باختلاف، بهدف تسهيل عرض منتجاتهم وأعمالهم الفنية التي تبرز موهبتهم، وقد حظى المعرض بإقبال كبير من الجمهور الذين أبدوا إعجابهم بالمعروضات وإبداعات حولتها الأيدى الماهرة لذوي الهمم إلى أدوات تناسب الحياة العصرية.

ولمتابعة حجم الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في مجالات التنمية الشاملة في مختلف ربوع الوطن، نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري عددا من الزيارات للعاملين بالوزارات والمديريات وطلائع مصر من طلبة الجامعات والمدارس إلى عدد من الوحدات العسكرية والمشروعات التنموية القومية، التي تنفذها الدولة المصرية لتحقيق رؤية مصر المستدامة 2030.

مقالات مشابهة

  • قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم عددًا من الفعاليات
  • قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم عددا من الفعاليات
  • العراق.. الحشد الشعبي ينهي 23 مهمة لرفع مخلفات داعش
  • الأرصاد الجوية: نتوقع تكاثر السحب الرعدية على بعض مناطق الجنوب الغربي وبعض المناطق الحدودية مع الجزائر
  • الحشد الشعبي يعتقل أحد أخطر قادة داعش في نينوى خلال عملية نوعية
  • العراق .. إلقاء القبض على أحد أخطر قادة “داعش” في محافظة نينوى
  • السوداني: نجحنا في ضبط أمن المناطق الحدودية بين العراق وايران
  • مطروح تستعد لاستقبال أطفال المحافظات الحدودية ضمن مشروع «أهل مصر»
  • استضافة محافظة مطروح للأسبوع الثقافي لأطفال المناطق الحدودية
  • الأمن النيابية:إقرار قانون تقاعد الحشد الشعبي قريباً