الأسبوع:
2024-09-13@09:52:04 GMT

نصائح مهمة للمحافظة على طلاء سيارتك

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

نصائح مهمة للمحافظة على طلاء سيارتك

يهتم ملاك السيارات بطلاء السيارة، فهو الذي يعطي للسيارة رونقها ولمعانها، وقد يتعرض الطلاء لبعض الحوادث التي قد تلحق الضرر به، مثل صمغ الأشجار وفضلات الطيور، لذلك ينبغي العناية بطلاء السيارة بصفة منتظمة من أجل الحفاظ على رونقه.

وتستعرض «الأسبوع»، نصائح هامة للمحافظة على طلاء السيارات، وجاءت كالتالي:

صمغ الأشجار صمغ الأشجار

وأوضحت مجلة السيارات «أوتو جازيته» أنه كثيرا ما يرغب أصحاب السيارات في صف سياراتهم للانتظار تحت الأشجار حتى لا تسخن مقصورة السيارة بشدة ويتأثر الفرش الداخلي وخامات مقصورة السيارة سلبا بفعل أشعة الشمس، إلا أن صف السيارة تحت الأشجار له بعض الأضرار.

ومن جانبه، أوضح يان هاينمان، مدير قسم البحث والتطوير بشركة Sonax، قائلا: يتسبب صمغ الأشجار في الإضرار بشدة بطلاء السيارة وخاصة عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة ووجوده على الطلاء لفترة طويلة، كما أن إفرازات حشرات المن تتسبب في تلف طلاء السيارة أيضا.

فضلات الطيور فضلات الطيور

وتعتبر فضلات الطيور من العوامل البيئة الأخرى، التي تتسبب في تلف طلاء السيارة، نظرا لأنها تؤدي إلى تغيرات في لون الطلاء إذا تركت لفترة طويلة مع تعرضها لحرارة الشمس.

وإلى جانب حمض البوليك الموجود في فضلات الطيور فإن منتجات تحلل البروتين تعتبر من المواد الفعالة، والتي تؤدي إلى تغير لون الطلاء بعد فترة قصيرة، علاوة على أن فضلات النحل يمكن أن تسبب أيضا تلفيات في طلاء السيارة، ويمكن للمواد اللزجة أن تضر طلاء السيارة من خلال العمليات الفيزيائية.

وتعد الكريمات الواقية من أشعة الشمس من المواد، التي تضر طلاء السيارة، فإذا قام الشخص بلمس السيارة بأيدٍ مدهونة للتو بكريم واقٍ من الشمس، فإن هذا الخليط الدهني يلتصق بالطلاء ويؤدي إلى تلفه.

غسيل السيارات إزالة الاتساخات فورا

وشددت المجلة الألمانية على ضرورة إزالة كل الاتساخات على الفور، وخاصة السقف القماشي الخاص بسيارات الكابريو. وأوضح الخبراء الألمان أن الغسل العادي للسيارة لا يمكنه إزالة بعض الاتساخات مثل فضلات الحشرات أو صمغ الأشجار، ولذلك يجب التخلص من هذه الاتساخات بواسطة المنظفات المناسبة.

وحذر هاينمان من أن فضلات الطيور قد تحتوي على رمل، وهو ما قد يتسبب في خدش طلاء السيارة عند فركها، ولذلك يجب مسح فضلات الطيور بواسطة قطعة قماش ناعمة، بينما تتم إزالة صمغ الأشجار بواسطة مزيل خاص لصمغ الأشجار وقطعة قماش ناعمة، كما يمكن استعمال هذا المنظف مع الأسطح المطلية وزجاج النوافذ والأسطح البلاستيكية أو المطعمة بالكروم.

ونصح هاينمان باستعمال ورنيش الطلاء، الذي يقاوم أضرار الطلاء ويقلل من شدة الضرر، فضلا عن أن السطح المعالج بورنيش الطلاء يمكن تنظيفه بسهولة بالغة وإزالة فضلات الطيور وصمغ الأشجار وبقايا الحشرات.

جراجات مظللة جراجات مظللة

ومن الإجراءات المفيدة لتجنب أضرار الطلاء أثناء الصيف عدم صف السيارة للانتظار أسفل الأشجار، ولكن من الأفضل اختيار جراجات مظللة أو صفها للانتظار في الأماكن المفتوحة مع حماية مقصورة السيارة بواسطة الرقائق الفضية الخاصة أو تغطيتها من الخارج لحمايتها من السخونة وأشعة الشمس.

اقرأ أيضاًلحمايته من التشقق والكسر.. كيف تحافظ على زجاج سيارتك الجديدة؟

أسعار البنزين والسولار اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2024

الأكثر فخامة بين سيارات الجيل التاسع.. تعرف على مواصفات تويوتا كامري 2025

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سيارات المحافظة نصائح سيارتي سيارتك كيف تحافظ على سيارتك نصائح للحفاظ على سيارتك كيفية الحفاظ على السيارة سيارتك الجديدة المحافظه طلاء السیارة

إقرأ أيضاً:

جهاز التطوير والتجميل بالإسماعيلية يستكمل مبادرة زراعة الأشجار المثمرة بالمحافظة

استكمالًا لمبادرة السيد رئيس الجمهورية "100 مليون شجرة"، وضمن مبادرة النظافة العامة والتجميل بمحافظة الإسماعيلية "الإسماعيلية تستاهل"، والتي تم إطلاقها تحت رعاية محافظ الإسماعيلية في 21 أغسطس الماضي، بهدف رفع درجة الوعي البيئي بالمحافظة.

واصل جهاز التجميل والتطوير بالمحافظة، اليوم الأربعاء، زراعة الأشجار المثمرة في كافة أنحاء المحافظة.

ومن جانبها، صرحت المهندسة تغريد أبو السعود مدير جهاز التطوير والتجميل بالمحافظة أنه تم زراعة عدد ١٠٠ شجرة مثمرة داخل بيت الشباب بالمحافظة، وذلك بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة، فضلًا عن زراعة عدد ١٠٠ شجرة مثمرة داخل الوحدات الصحية بمدينة فايد وذلك بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالإسماعيلية؛ من أجل الحفاظ على تلك الأشجار والعناية بها وريِّها بشكل منتظم.

وجاري استكمال زراعة عدد من الشتلات لأشجار مثمرة في عدة مناطق بالمحافظة؛ من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري لمحافظة الإسماعيلية.

ومن الجدير ذكره، أن اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية قام بزراعة أول شجرة مثمرة يوم الأحد ١ سبتمبر الجاري، بالحديقة الدولية بالطريق الدائري، إيذانًا بانطلاق المبادرة وتشجيعًا للشباب المشاركين بالمبادرة من الجنسين، وتحفيزهم على العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • 5 علامات في وجهك تخبرك بنقص فيتامين «د».. نصائح مهمة للحفاظ على البشرة
  • 6 نصائح وتحذيرات مهمة عند شراء حلوى المولد النبوي
  • جهاز التطوير والتجميل بالإسماعيلية يستكمل مبادرة زراعة الأشجار المثمرة بالمحافظة
  • قبل بداية العام الدراسي.. نصائح مهمة لتحسين اعتياد الأطفال على الأكل الصحي
  • لو بتستخدمه يوميا.. نصائح مهمة لتجنب أضرار «الكاتيل»
  • مليشيا الحوثي تجبر الطلاب والموظفين على طلاء وجوههم بالأخضر
  • 4 نصائح مهمة من «هيئة الدواء» لأولياء الأمور بشأن العام الدراسي الجديد
  • محافظ قنا يطلع على مشروعات الأمن الغذائي المملوكة للمحافظة
  • 7 نصائح مهمة عند شراء شقة بالتمويل العقاري.. تفاصيل
  • الموجة الحارة بدأت.. 7 نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة