أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل الرائد احتياط «شلومو حزوت» خلال كمين للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك وفقًا لنبأ عاجل أفادت به مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية».

وذكرت القناة، اليوم الأحد، أن الفصائل الفلسطينية قصفت تل أبيب بصاروخ ردًا على مجازر الاحتلال بحق المدنيين وتهجير شعبها من أراضيها واستمرار العدو الإسرائيلي في استهداف الأبرياء والعزل في القطاع.

جنود الاحتلال حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي 2023، إلى 40405 شهيدًا ونحو 93468 مصابًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى آلاف الضحايا الذين ما زالو تحت الركام وفي الطرقات ولم تصل إليهم رجال الإسعاف والدفاع المدني لانتشالهم بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

ومازال الاحتلال الإسرائيلي يواصل عمليات الإبادة الجماعية ضد الأربياء العزل في فلسطين والأطفال الصغار، ولا يفرق في حربه بين الطفل والمُسن، حيث تنتهج قوات الاحتلال سياسية التدمير الشامل، وهو قتل واستهداف كل ما يقع داخل مرمى نيرانهم من أطفال ونساء وشيوخ، و تارة أخرى المدارس والجامعات والمستشفيات والطرقات ومحطات الوقود والكهرباء أي تدمير البنية التحتية بأكملها.

اقرأ أيضاًهل وقعت غزة في فخ الضباع؟

استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة بغزة

«إكسترا نيوز»: 15 ألف طفل مصاب بسوء التغذية في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة جيش الاحتلال غزة أخبار غزة شهداء غزة جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أغلبهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 41020 جراء العدوان على القطاع

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و20 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت المصادر - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم /الثلاثاء/ - أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94 ألفا و925 مصابا منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، مضيفة أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر في حق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 32 فلسطينيا، وإصابة 100 آخرين، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة مروّعة في قصف خيام للنازحين في منطقة المواصي بخان يونس فجر اليوم، حيث وصل منها إلى المستشفيات 19 شهيدا (ممن عرفت بياناتهم)، وأكثر من 60 مصابا، بينها حالات خطيرة، وما زال عدد من الضحايا تحت الركام، وتحت الرمال، وفي الطرق، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم وانتشالهم، ولم يصلوا إلى المستشفيات حتى الآن.

اقرأ أيضاًأبو الغيط: وقف العدوان الإسرائيلي على غزة لم يعد مطلبا عربيا بل عالميا

وزير الخارجية الدنماركي يثمن دور مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: حجم الدمار الهائل في غزة يعكس وحشية الاحتلال الإسرائيلي
  • مجازر مروعة ترفع حصيلة الشهداء بغزة.. ونسف مبان في مخيم البريج
  • الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41118 والإصابات 95125 منذ بدء العدوان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في عملية دهس قرب رام الله
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41084 شهيدا و95029 مصاب
  • الصحة الفلسطينية: 64 شهيدا و104 مصابين جراء العدوان الإسرائيلي بغزة في 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 41084 شهيدًا و95029 مصابًا
  • أبوالغيط: نقترب من عام على العدوان الإسرائيلي الوحشي والإبادة والتطهير بغزة (فيديو)
  • أغلبهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 41020 جراء العدوان على القطاع