تاق برس – إلتقى عضو مجلس السيادة الانقالي مساعد القائد العام الفريق إبراهيم جابر اليوم السفير المصرى لدى السودان هاني صلاح .

 

وتناول اللقاء حسب بيان من مجلس السيادة تلقاه “تاق برس” الخطوة التي قامت بها حكومة السودان بضم إدارة المعابر الى الأمانة العامة لمجلس السيادة والتي من شأنها الإسهام في تسهيل العمل بالمعابر الحدودية.

 

وأوضح عضو المجلس السيادي أن الجانب السوداني أرسل فريق فني من بورتسودان للولاية الشمالية ومن ثم التوجه الى معبري أرقين وإشكيت بغرض تسهيل إجراءات دخول وخروج الشاحنات والعمل على فك الاختناق في هذه المعابر.

 

من ناحيته شكر السفير المصرى هاني صلاح تعاون الحكومة السودانية فيما يتعلق بتيسير حركة المواطنين بين البلدين الشقيقين ومساعيها الداعمة لترقية وتطوير العلاقات الثنائية بين الخرطوم والقاهرة.

إدارة المعابرابراهيم جابرمجلس السيادة

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: ابراهيم جابر مجلس السيادة

إقرأ أيضاً:

مجلس السفراء العرب يبحث مع مسؤولة في الغذاء العالمي المجاعة في غزة والسودان

بغداد اليوم- متابعة

عقد مجلس السفراء العرب في روما اجتماع مع المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي، اليوم الخميس (12 أيلول 2024)، لبحث تطورات الوضع الانساني و الغذائي في غزة والسودان. 

وقال المجلس في بيان اطلعت عليه "بغداد اليوم"، انه جرى خلال اللقاء استعراض الوضع المأساوي والمجاعة في فلسطين والسودان وبحث السفراء العرب سبل زيادة الدعم الغذائي والضغط على اسرائيل لفتح المعابر ووقف اطلاق النار.

وقدمت سفيرة الجامعة العربية ايناس مكاوي الشكر للمديرة العامة علي جهود المنظمة في ايصال المساعدات الإنسانية للقطاع على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها عمال الاغاثة واستهدافهم من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، وفقا للبيان.

من جهتها، قدمت سفيرة فلسطين عبير عودة صورة تفصيلية عن الوضع في الأراضي المحتلة واهمية دور منظمة في الضغط على قوات الاحتلال لفتح المعابر في ظل عدم انصياع اسرائيل للمطالب الدولية لوقف إطلاق النار، بحسب البيان.

كما أشارت سفيرة اليمن بروما اسمهان الطوقي الى ان الوضع الإنساني اليوم كارثي ويحتاج لمزيد من الجهد من قبل المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جمهورية سيراليون يلتقي مع السفير المصري بمناسبة قرب انتهاء مهام عمله
  • السودان يكشف وثائق جديدة بشأن دعم الإمارات لمليشيا الدعم السريع (صورة)
  • السودان يكشف وثائق جديدة بشأن دعم الإمارات لميليشا الدعم السريع (صورة)
  • خالد الغندور يكشف تفاصيل انتقال حمدى علاء وماجد هاني إلى زد وسر موافقة الزمالك
  • مجلس السفراء العرب يبحث مع مسؤولة في الغذاء العالمي المجاعة في غزة والسودان
  • "المبادرات الرئاسية ودورها فى تحسين معيشة المواطنين" بإعلام دمنهور
  • هاني حتحوت يكشف سبب صمت إيهاب جلال بعد رحيله من تدريب منتخب مصر.. فيديو
  • بعد واقعة أوسيم.. أول تحرك برلماني بشأن مراكز علاج الإدمان غير المرخصة
  • تحرك رسمي بشأن اللاجئين الصوماليين في عدن
  • صلاح فرج الله.. مأساة وطن