استقبل وزير التعليم يوسف بن عبد الله البنيان في مقر الوزارة بالرياض اليوم، سفير جمهورية سريلانكا لدى المملكة عمر لبي أمير أجود.
وتناول اللقاء سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين المملكة وسريلانكا في مجالي التعليم العام والجامعي.

استهدفت المبادرة منسوبي التعليم ، المدارس الثانوية ، الطلبة وأولياء الأمور وذلك بهدف نشر ثقافة العمل التطوعي، وتعزيز قيم الانتماء الوطني والعمل الإنساني#اليوم | @MOE_MHC
أخبار متعلقة دراسة: قلة ثقة المستهلكين بالسلع والخدمات المدعومة بالذكاء الاصطناعيمنها الدمام والأحساء.

. 6 مدن تتصدر أعلى الأماكن في درجة الحرارةللمزيد: https://t.co/K9Lp5zaz7h pic.twitter.com/IjC8RkDZnb— صحيفة اليوم (@alyaum) August 25, 2024التعاون السعودي السريلانكي في مجال التعليمويأتي بما في ذلك البرامج التعليمية والتدريبية المقدمة من كلا البلدين.
كما ناقشا آليات دعم التعاون المشترك، فيما يتعلق بالخطط والبرامج التطويرية في مجالات البحث العلمي والابتكار، التي تنفذها مؤسسات التعليم الجامعي في المملكة وسريلانكا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض السعودية سيرلانكا التعليم العام والجامعي

إقرأ أيضاً:

صبحي يوقع بروتوكولين مع خارجية الكويت للتعاون في مجالي الشباب والرياضة

وقع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، بروتوكولين تعاون في مجال الشباب والرياضة مع وزير خارجية دولة الكويت، وذلك على هامش فعاليات الدورة الثالثة عشرة للجنة المصرية الكويتية المشتركة، التي انعقدت في القاهرة.

وترأس فعاليات الدورة كل من وزير الخارجية والهجرة المصري، الدكتور بدر عبد العاطي، ووزير خارجية دولة الكويت، السيد عبدالله اليحيا. وشهدت الفعاليات جلسة مباحثات موسعة بين الجانبين، بحضور وفدي البلدين، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بالشباب والرياضة.


أشاد الدكتور أشرف صبحي بحرص البلدين الشقيقين على تكثيف أوجه التعاون في دعم الأنشطة الشبابية والرياضية، مؤكدًا أن هذا البروتوكول سيسهم في تعزيز التبادل الرياضي والشبابي بين مصر والكويت.


الجدير بالذكر أن اللجنة المصرية الكويتية المشتركة اختتمت أعمالها بالتوقيع على عشر مذكرات تفاهم في مجالات متنوعة، تشمل السياحة، الإسكان، الإعلام، الشباب والرياضة، وقطاع التخطيط والتنمية، بالإضافة إلى تعزيز حماية المنافسة، وتنمية الصادرات الصناعية، وحماية البيئة، والتعاون بين المعهدين الدبلوماسيين في البلدين.

 

مقالات مشابهة

  • "الشؤون الإسلامية" و"الإحسان الخيرية" تبحثان تعزيز التعاون
  • المملكة ومجموعة العشرين تبحثان تعزيز دور اقتصاد الفضاء عالميًا
  • النائب العام يبحث التعاون القضائي مع سفير كازاخستان لدى المملكة
  • صبحي يوقع بروتوكولين مع خارجية الكويت للتعاون في مجالي الشباب والرياضة
  • التموين واقتصادية قناة السويس تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • الإمارات وتونس تبحثان سبل تعزيز التعاون البرلماني
  • وزير التعليم يبحث تعزيز التعاون العلمي مع سفير الجزائر لدى المملكة
  • الصين والسعودية تبحثان التعاون الثنائي المشترك
  • الحلبي: نتطلع لتوفير متطلبات إنجاح هذا العام الدراسي والجامعي المقبل
  • الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ووزارة المواصلات القطرية تبحثان تعزيز التعاون