دبي – الوطن:

تستعدُ هيئة الطرق والمواصلات، وتحت شعار (15 عاماً على المسار)، للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة عشر لانطلاق المترو، أيقونة المواصلات العامة في إمارة دبي، بفعاليات وأنشطة ترويجية وترفيهية ومفاجئات متنوعة وإسعاد سكانها وكل من يَفِدُ إليها من مختلف بلدان العالم.

وسينضم إلى احتفال هذا العام عدد من الرعاة والشركاء لتعزيز الاحتفال بهذه المناسبة وهم: شركة كيوليس – ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، الشركة المسؤولة عن تشغيل مترو وترام دبي، كشريكٍ استراتيجي، بالإضافة إلى شركة (LEGO Middle East)، و(LEGOLAND Dubai)، وشركة (IGLOO)، والجابر جاليري، وبريد الإمارات كشركاء للحملة (Campaign Partners).

ومن بين أبرز مبادرات الاحتفال بمرور 15 عاماً على انطلاق مترو دبي هي: طرح بريد الإمارات لهواة جمع الطوابع إصداراً خاصا من الطوابع مُخصّصة لهذه المناسبة. وكذلك طرح الهيئة إصداراً خاصة لبطاقة نول تحمل شعار الحملة. وتصميم حصري لشركة (LEGO Middle East). وستطرح الجابر جاليري منتجات تذكارية متنوعة عن المترو بهذه المناسبة.

وستستضيف (LEGOLAND Dubai) الاحتفال بمواليد المترو بتاريخ 21 سبتمبر 2024، وسيكون التسجيل مفتوحا لجميع الأطفال المولودين بتاريخ 9/9 منذ عام 2009 حتى عام 2023. على أن يقوم أولياء الأمور الراغبين بالمشاركة بتسجيل أبنائهم من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة (www.rta.ae).

وستطرح شركة (IGLOO) للبيع مثلجات (آيس كريم) بتصميم حصري على شكل مترو دبي وتحتوي (5) آلاف من هذه المثلجات على رمزٍ تعريفيٍّ على أعواد الآيس كريم، وسيحظى الحاصلون عليها بفرصة الفوز بهدايا عبارة عن 5 آلاف بطاقة من بطاقات نول ترحال للتخفيضات.

ولإدخال البهجة والفرح إلى قلوب الناس، سيستمتع الجمهور بمشاهدة عروض موسيقية متنوعة في محطات مترو دبي من تاريخ 21 إلى 27 سبتمبر المقبل حيث سيكون رواد محطات المترو على موعد مع مقطوعات موسيقية حية، يقدمها فنانون إماراتيون وعالميون ضمن النسخة الرابعة من مهرجان مترو دبي للموسيقى الذي تنظمه “براند دبي” الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، حيث يحظى المهرجان سنوياً بإقبال واسع من قبل سكان وزوار دبي.

وبهذه المناسبة، تتقدم هيئة الطرق والمواصلات في دبي بجزيل الشكر والتقدير إلى جميع الشركاء والرعاة وإلى كل من سيساهم ويشارك في إنجاح الاحتفال بمرور 15 عاماً على انطلاق مترو دبي.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يشهد الاحتفال بالذكرى 72 لعيد الفلاح ويكرم عددا من الفلاحين

شهد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الأربعاء احتفالية عيد الفلاح الـ72، التي نظمتها مديرية الزراعة بالتعاون مع البنك الزراعي المصري والإصلاح الزراعي، بديوان عام المحافظة، وهي الذكرى التي تحل في التاسع من سبتمبر من كل عام تزامنًا مع إصدار أول قانون للإصلاح الزراعي عام 1952م.

قدم المحافظ التهنئة لفلاحي مصر بصفة عامة ومحافظة المنيا بصفة خاصة في عيدهم، مؤكدًا أن الفلاح المصري أحد أهم الأعمدة الرئيسية للدولة المصرية ودعم اقتصاده وذلك منذ آلاف السنين حيث يلعبون دورًا حيويا في تحقيق الأمن الغذائي على مر السنين، معربًا عن تقديره لكل جهد يبذلونه من أجل رفعة وازدهار الوطن، مؤكدًا أن الفلاح المصري يحظى باهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية حيث تسارعت الخطى والجهود لتسخير كل الإمكانات من أجل تخفيف الأعباء على الفلاح بكل السبل المتاحة ودعمه في المنظومة الاقتصادية لتحسين مستوى المعيشة له، وزيادة الإنتاجية الزراعية وسهولة تسويق المنتجات، وتقديم القروض الميسرة والتوسع في المشروعات والأنشطة الزراعية، مما انعكس بشكل إيجابي على توفير حياة كريمة للفلاح.

كما طالب المحافظ، المُزارعين من أصحاب أراضي أملاك الدولة بسرعة تقنين أوضاعهم والاستفادة من التيسيرات التى تقدمها الدولة وفقا للقانون واستكمال باقي الاوراق واستيفائها لسرعة الانتهاء منها، مؤكدًا علي تقديم كافة التسهيلات لهم بالتنسيق مع الجهات المعنية، وفيما يتعلق بعمليات توزيع الأسمدة على المُزارعين، أكد المحافظ أنه تم اتخاذ خطوات جادة للانتهاء من هذه المشكلة والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

وأشار المحافظ إلى أن القطاع الزراعي شهد طفرة تنموية كبيرة، حيث قدم الشكر للبنك الزراعي ولجميع المزارعين لما حققته المحافظة من إنجاز كبير بتوريد نحو 430 ألف طن من القمح المحلي إلى 42 شونة وصومعة ومركز تجميع على مستوى المحافظة بنسبة تجاوزت المستهدف بنحو 132 %، مع معدل توريد 1.5 طن للفدان من إجمالي المساحة المزروعة وتبلغ 216،398 فدانًا.

وحرص اللواء "كدواني" على تكريم عدد من الفلاحين عرفانًا بدورهم الكبير في التنمية والبناء وفضلهم في تحقيق أعلى إنتاجية للمحاصيل التقليدية والإستراتيجية ( قمح - بنجر- بطاطس - نباتات طبية وعطرية)، وتم تكريم عدد من المنتفعين بأراضي الإصلاح الزراعي، وتسليم عدد من العقود النهائية لتمليك أراضى الإصلاح الزراعى بالمنيا، كما تم تسليم عدد من المزارعين هدايا عينية وأدوات زراعية "سطارات يدوية" مقدمة من البنك الزراعي.

من جانبه، قدم حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، الشكر والتقدير لمحافظ المنيا لوضع مشاكل الفلاحين في أولوية اهتمامه وخاصة فيما يتعلق بالأسمدة وما اتخذه من خطوات تجاه هذا الملف، مثمنًا الخطوات الجادة التي تتخذها المحافظة من تسهيلات في تقنين الأراضي الزراعية والتشديد على منع البناء على الأرض الزراعية، ومؤكدا أن فلاحين مصر في يوم عيدهم يجددون العهد والوعد باستمرار الانتاج والوقوف بكل قوة خلف القيادة السياسية الحكيمة والحكومة المصرية لبناء الجمهورية الجديدة.

وفى ختام الحفل، قدم البنك الزراعي المصري درعًا لمحافظ المنيا، تقديرًا لمجهوداته التي يقدمها قطاع الزراعة، ودعمه الدؤوب لجميع المواطنين في محافظة، كما قدم نقيب الفلاحين درع النقابة للمحافظ، تقديرًا لجهوده المتواصلة في دعم نقابة الفلاحين، والمساهمة الفاعلة في حل المشكلات التي يعاني منها المزارعين.

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، اللواء أ. ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، المهندس محمد عبد الرحمن وكيل وزارة الزراعة، حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، المهندس عبد الناصر الدسوقي مدير الإصلاح الزراعي بالمنيا، الدكتور فتحي هلال رئيس قطاع البنك الزراعي عن الشمول المالي، عدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب.

مقالات مشابهة

  • فعاليات ثقافية وأنشطة مختلفة في العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ المنيا يشهد الاحتفال بالذكرى 72 لعيد الفلاح
  • محافظ المنيا يشهد الاحتفال بالذكرى 72 لعيد الفلاح ويكرم عددا من الفلاحين
  • عناوين مكاتب حجز تذاكر القطارات بمحطات المترو والجامعات.. خدمة جديدة
  • بنك عمان العربي يحتفي بالعودة للمدارس مع الأطفال بفعاليات ومسابقات متنوعة
  • «كيوليس إم إتش آي» تحتفي بثلاث سنوات من التميز في دبي
  • قصور الثقافة تحتفل بالمولد النبوي في الفيوم.. لقاءات وأنشطة متنوعة
  • «طرق» و«إقامة» دبي تحتفيان بـ 15 عاماً على المترو
  • قبل انطلاق الدراسة.. كل ما تريد معرفته عن استخراج كارنيه الكلية واشتراك المترو 2025/2024
  • توزيع 10 آلاف بطاقة نول​​ بمناسبة الاحتفاء بمرور 15 عاماً على مترو دبي