بوابة الوفد:
2024-09-13@09:55:45 GMT

15% لكشكول الواجب في الصف الأول الثانوي 2025

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 15 في المائة من درجات كل مادة دراسية في الصف الأول الثانوي لكشكول الواجب والحصة بدءًا من العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن درجات تقييم الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الواحد تكون بنسبة مائة في المائة لكل مادة دراسية.

وتوزع درجات أعمال السنة في الصف الأول الثانوي إلى: 15 في المائة كراسة الحصة والواجب، و10 في المائة للسلوك والمواظبة، و15 في المائة التقييم الأسبوعيض، ليكون بذلك إجمالي أعمال السنة 40 في المائة من الدرجة الكلية للمادة.

وتبلغ قيمة درجات اختبارات نهاية الفصل الدراسي في الصف الأول الثانوي لكل مادة 30 في المائة، والتي تستهدف نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي اختبارين شهر في الفصل الدراسي الواحد، يستهدف اختبار الشهر الأول أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15 في المائة من الدرجات.

كما يستهدف الاختبار فى الشهر الثاني أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي في الصف الأول الثانوي بنسبة 15 في المائة.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه يكون إجمالي الاختبارات خلال الفصل الدراسي الواحد في الصف الأول الثانوي 60 في المائة من الدرجة الكلية للمادة.

توزيع المواد الدراسية في الصف الأول الثانوي 2025 

وتضم مواد الصف الأول الثانوي: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ، والرياضيات، والعلوم المتكاملة، والفلسفة والمنطق.

كما تضم المواد غير المضافة للمجموع في الصف الأول الثانوي (التربية الدينية، اللغة الأجنبية الثانية)، وهي مواد نجاح ورسوب. 

التعليم تحسم مدرس العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المعلم الذي يقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي بدءًا من العام الدراسي 2024-2025.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة بالصف الأول الثانوي مدرس واحد فقط سواء مدرس فيزياء أو كيمياء أو أحياء.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي تضم مجموعة معارف متكاملة من العلوم.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصف الأول الثانوى مادة دراسية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی فی الصف الأول الثانوی العلوم المتکاملة الفصل الدراسی فی المائة من

إقرأ أيضاً:

بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.. تكريم الفائقين والمتميزين مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة

أقامت مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة، حفل تكريم للفائقين والمتميزين عن العام الدراسي الماضي، وقدم عبد الله منصور مدير المدرسة خلال الحفل خطته للاستعداد للعام الدراسي الجديد.

شهد الحفل الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، ووفاء رشاد مدير عام إدارة قنا التعليمية، والدكتور خالد عبد القادر وكيل إدارة قنا التعليمية، والمهندس عبد الرحيم الزقيم نائب رئيس جهاز مدينة قنا الجديدة، والمحاسب هيثم مدير البنك الاهلى والمهندس على منوفى، ولفيف من مديرى المدارس، وجمع غفير من أولياء الأمور والتلاميذ ومجلس أمناء المدرسة.

وعلى هامش الاحتفالية افتتح الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم أعمال التجميل من نافورة ومنصة ومنطقة ألعاب برياض الأطفال بالمدرسة.

تضمنت فقرات الحفل: السلام الجمهوري، آيات من القرآن الكريم، كلمة مدير المدرسة، كلمة وكيل الوزارة، كلمة مدير عام الإدارة، ثم فقرات واستعراضات فنية، واختتمت بتكريم الفائقين والمتميزين.

مقالات مشابهة

  • اعرف حتدفع كام؟.. قرار عاجل بشأن مصروفات المدارس 2025
  • أسعار الكتب الخارجية بالفجالة العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة
  • بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.. تكريم الفائقين والمتميزين مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • 129 ساعة لتدريس العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي
  • التربية والتعليم تبحث آلية إفراح أصحاب العقود المتعثرة من المعلمين
  • منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي.. التفاصيل الكاملة للتدريس
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • التفاصيل الكاملة حول التدريس بالحصة مقابل 50 جنيها: كتاب دوري من وزارة التربية والتعليم