بعد فترة قصيرة قضاها في نادي ماينز الألماني، حصل النجم الهولندي من أصول مغربية أنور الغازي على تعويض يقارب مليوني يورو. بدلاً من الاستفادة الشخصية من هذه الأموال، قرر الغازي تخصيص جزء كبير منها لدعم الأطفال في غزة.

اعلان

وأشار الغازي، المهاجم الهولندي البالغ من العمر 29 عامًا، إلى قراره بتوجيه جزء كبير من تعويضه المالي إلى الأطفال في غزة بعد نزاع قانوني مع ناديه السابق، ماينز الألماني.

حصل الغازي على تعويض قدره نحو 1.7 مليون يورو من النادي بعد أن قضى فترة قصيرة فقط مع الفريق.

المهاجم الهولندي أنور الغازي، على اليمين، ومحاميه ألكسندر بيرجويلر يصلان إلى جلسة استماع في محكمة العمل في ماينز، ألمانيا، يوم الأربعاء، 19 يونيو 2024.APRelatedبعد "توبيخه".. نادي ماينتس يفتح الباب مجددا للاعبه أنور الغازي بعد إيقافه بسبب منشور بشأن غزةاللاعب الهولندي-المغربي أنور الغازي ينفي اعتذاره عن منشور بشأن إسرائيل وحماسبسبب منشور تضامن مع غزة.. نادي ماينز الألماني يفسخ العقد مع أنور الغازي ذي الأصول المغربية

في منشور عبر حسابه على "إنستغرام"، قال الغازي: "على الرغم من أنني تلقيت مبلغًا كبيرًا من ماينز، إلا أنني أردت أن أوضح أن المعركة القانونية لم تكن تتعلق بالمال".

وأضاف:" أنا ممتن للنادي لأنني سأستخدم 500 ألف يورو لدعم الأطفال في غزة، على أمل أن يشعروا بأنهم ساهموا في تحسين حياتهم، حتى لو حاولوا تجنب الدفع".

View this post on Instagram

A post shared by Anwar El Ghazi (@elghazi21)

تجدر الإشارة إلى أن الغازي، الذي لم يلعب سوى ثلاث مباريات مع ماينز، قد انتقل إلى نادي كارديف في ويلز في أغسطس 2024.

ورغم أنه لم يشارك بعد في مباريات كارديف، فإن تصرفاته الأخيرة تؤكد على التزامه بالقضايا الإنسانية وتظهر كيف يمكن للرياضة أن تكون منصة للتعبير عن القيم الإنسانية والتضامن.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من الملاعب إلى اللجوء.. رياضيون يستغلون أولمبياد باريس للهروب من بلدانهم والبحث عن مستقبل جديد استبعاد لاعب الجودو الأفغاني محمد سليم فايزاد من المنافسات الأولمبية بعد فحص أثبت تناوله للمنشطات التوتر بين موسكو وباريس مستمر.. روسيا: لن نرسل لاعبينا إلى الأولمبياد بصفة محايدين ألمانيا قطاع غزة كرة القدم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. غالانت يدعو إلى صفقة تبادل لتحقيق التهدئة في المنطقة والشمال ونصر الله يشيد بعملية "يوم الأربعين" يعرض الآن Next الأمم المتحدة تدين قرار طالبان بحظر ظهور النساء في الأماكن العامة يعرض الآن Next الجامعات الأميركية تستعد لجولة جديدة من الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين مع بداية العام الدراسي الجديد يعرض الآن Next بعد تصادم سفينتين.. بكين تطالب مانيلا بوقف "الأعمال الاستفزازية" في بحر الصين الجنوبي يعرض الآن Next "عمليتنا أنجزت كما خطط لها".. نصرالله: هدف عمليتنا كان قاعدة "أمان" و"وحدة 8200" قرب تل أبيب اعلانالاكثر قراءة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا فيضانات بنغلاديش: السلطات تواصل عمليات الإجلاء وسط انقطاع الاتصالات والكهرباء قريباً.. الإمارات تُقدّم أول مطار "خال من الوثائق" في العالم إصابة الطبيب الأمريكي الشهير أنتوني فاوتشي خبير الفيروسات ووباء كورونا بفيروس غرب النيل إندونيسيا تشتغل غضبا والآلاف يحاولون اقتحام البرلمان احتجاجًا على تعديل قانون الانتخابات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حزب الله روسيا إسرائيل لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا العراق قطاع غزة السياسة الإسرائيلية غرق سفينة بحث وإنقاذ الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله إسرائيل لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا حزب الله إسرائيل لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا ألمانيا قطاع غزة كرة القدم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله روسيا إسرائيل لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا العراق قطاع غزة السياسة الإسرائيلية غرق سفينة بحث وإنقاذ الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية ماینز الألمانی یعرض الآن Next أنور الغازی

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة الآسيوي يتبرع بمستشفى ميداني لإغاثة غزة

وافقت لجنة المسؤولية الاجتماعية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم على اقتراح الاتحاد الفلسطيني للعبة، بإنشاء مستشفى ميداني متنقل مجهز بالكامل بسعة 32 سريرا يهدف إلى تعزيز إمكانية الوصول إلى الخدمات الطبية والإغاثة الإنسانية في قطاع غزة.

وبحسب الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الآسيوي، سيعمل المستشفى الميداني عند تشغيله الكامل كنقطة محورية للتنسيق وتجميع الموارد لوكالات الإغاثة الإنسانية. وسوف يعزز قدرات الاستجابة السريعة والرعاية الفورية في حالات الطوارئ، ويساعد في مكافحة العدوى واحتواء الأمراض، وتمكين الهدف الطويل الأمد المتمثل في إنشاء مستشفى متنقل للطب الرياضي.

وأكدت اللجنة، بقيادة رئيسها زاو زاو، في اجتماعها الدوري اليوم الخميس على التأثير المدمر للأزمة الإنسانية المستمرة، والتي حرمت ما يصل إلى مليونين و300 ألف فلسطيني، نصفهم تقريبا من الأطفال، من الرعاية الطبية الأساسية.

كما وافق الأعضاء على برنامج كرة القدم الآسيوية للصحة العقلية المقدم من اتحاد كرة القدم الياباني، والذي يهدف إلى توفير منصة للأفراد الذين يعانون من تحديات الصحة العقلية للمشاركة في بيئة كرة قدم آمنة مع تعزيز الوعي والتأثير والفهم للصحة العقلية في المجتمع.

من المقرر أن يقام البرنامج التاريخي الذي يستمر 5 أيام في عام 2025، وسيجمع مشاركين من تايوان وهونغ كونغ واليابان وماكاو والصين وكوريا الجنوبية للمشاركة في بطولة كرة قدم مع التأكيد على الحاجة إلى مشاركة أوسع للأطراف المختلفة من أجل دعم الصحة العقلية عبر سلسلة من المؤتمرات والندوات وورش العمل المعمقة.

الاحتلال يحول ملعب اليرموك بغزة إلى مركز اعتقال للمدنيين (مواقع التواصل) متلازمة داون واضطراب التوحد في كرة القدم

بالإضافة إلى ذلك، وافق أعضاء اللجنة أيضا على برنامج اتحاد كرة القدم العماني لمتلازمة داون واضطراب التوحد في كرة القدم، والذي يسعى إلى الاستفادة من قوة الرياضة لكسر الحواجز أمام الأفراد المصابين بمتلازمة داون واضطراب التوحد للمشاركة في الرياضة، وتشجيع المزيد من التكامل بين جميع أفراد المجتمع.

وبالمثل، وافقت اللجنة أيضا على برنامج اتحاد كرة القدم الأوزبكي "نحن جميعا متساوون"، والذي يهدف إلى غرس الثقة في الأطفال المصابين بمتلازمة داون والتوحد، مع دمجهم في المجتمع الأكبر.

كما تمت الموافقة أيضا على النسخة الثانية من برنامج كرة القدم من أجل الخير المقدم من الاتحاد اللبناني لكرة القدم، بهدف تمكين شباب لبنان من التغلب على تحديات الحياة من خلال كرة القدم، ومن المقرر أن تشمل المرحلة التالية من البرنامج 52 ناديا لكرة القدم، مما سيعود بالنفع على ما يقدر بنحو ألف طفل لبناني في 8 مناطق على مدى 10 أشهر.

وفي منطقة جنوب آسيا، وافقت اللجنة أيضا على برنامج "تقليص الفجوة" التابع لاتحاد بوتان لكرة القدم، ومن المقرر أن يتم تمديد البرنامج في نسخته الثالثة، حيث سيعمل على سد الفجوة بين شباب المدن والريف، وتمكين المشاركين من 5 مدارس إضافية ليصبحوا قادة المستقبل ونماذج يحتذى بها في مجتمعاتهم.

وفي الوقت نفسه، تمت الموافقة أيضا على برنامج المسؤولية الاجتماعية، لنادي أوراوا ريد دايموندز الياباني، الفائز بدوري أبطال آسيا 2022، والذي يسعى إلى دعم الأطفال المحليين وتعزيز نموهم وتطورهم من خلال كرة القدم مع الترويج لكرة القدم النسائية.

وأخيرا، تمت الموافقة أيضا على برنامج تابع لنادي سنترال كوست مارينرز الأسترالي، بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024، والذي يهدف إلى معالجة العنف المنزلي وتعزيز المساواة بين الجنسين على مستوى طلاب المدارس الابتدائية والثانوية من خلال أنشطة كرة القدم.

كما وافقت اللجنة على تخصيص نسبة 5% كاملة من أموال الجوائز من مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمؤسسة "دريم آسيا" لتسهيل نموذج توزيع تمويل أكثر توازنا بين الاتحادات الأعضاء والاتحادات الإقليمية.

كما تم إطلاع أعضاء اللجنة على الخطوات المتقدمة التي تم اتخاذها في تنفيذ مجموعة أدوات المسؤولية الاجتماعية الرائدة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وشهادة الاتحاد الآسيوي المرموقة في حماية الطفل، بالإضافة إلى التنامي المستمر لمجموعة مسؤولي حماية الطفل وسفراء مؤسسة الحلم الآسيوي في جميع أنحاء الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء.

مقالات مشابهة

  • رئيس نادي أحد السعودي: ميشالاك تلقى عروض كثيرة.. وأطالب جماهير الزمالك بالصبر على اللاعب
  • أودي أمام القضاء: نقابات العمال تخطط لمقاضاة عملاق السيارات الألماني بسبب التوتر المستمر في بروكسل
  • اتحاد الكرة الآسيوي يتبرع بمستشفى ميداني لإغاثة غزة
  • الأهلي يحصن كولر ب٣٠ ألف يورو
  • نادي «أُحد» السعودي يعلن انتقال البولندي «كونراد ميشالاك» رسميا إلى الزمالك
  • نادي أُحد يعن انتقال كونراد ميشالاك إلى الزمالك
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الهولندي
  • باريس سان جيرمان رفض 200 مليون يورو مقابل انتقال مبابي لليفربول عام 2022
  • نادي الوكرة القطري يتعاقد مع لاعب الوسط الجزائري فريد بولاية
  • وساطة بين مبابي وباريس سان جرمان لحل أزمة الـ55 مليون يورو