بوابة الوفد:
2024-09-13@10:00:07 GMT

فتح باب التقديم في مبادرة براعم مصر الرقمية

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن فتح باب التقديم في "مبادرة براعم مصر الرقمية" للعام الدراسي 2024/2025. 

تهدف المبادرة إلى صقل مهارات تكنولوجيا المعلومات لطلاب المدارس، من الصف الرابع إلى السادس الابتدائي (من سن 9 إلى 11 عامًا) بالمدارس الحكومية والخاصة والتجريبية والأزهرية والدولية في جميع محافظات الجمهورية.



المستندات المطلوبة:

1.    أصل أو صورة واضحة من شهادة الميلاد المميكنة للطالب/الطالبة.
2.    خطاب القيد بالمدرسة الملتحق بها يثبت قيد الطالب/الطالبة بالعام الدراسي 2025/2024، مختومًا ومعتمدًا من المدرسة، ويفضَل أن يكون موجهًا لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - مبادرة براعم مصر الرقمية.
3.    بطاقة الرقم القومي السارية لولي الأمر (الأب أو الام) (وجهين).
4.    الإقرار والتعهد ويمكن تحميله من موقع المبادرة واستيفاؤه يدويًا والتوقيع عليه من ولي الأمر، ويكون متضمنًا صورة شخصية ملونة للطالب/الطالبة بخلفية بيضاء، مقاس 4×6.

يجب على الطلاب الحاليين الملتحقين بالدفعة الأولى 2023/2024 من مبادرة براعم مصر الرقمية (البرنامج أساسي) أو البرنامج الصيفي 2024 الانتظار لحين انتهاء العام التدريبي الحالي وظهور النتيجة التي سوف تؤهلهم تلقائيًا للالتحاق بالمستوى الأعلى دون الحاجة إلى التسجيل. وغير مسموح للطلاب المنسحبين أو المستعَبدين من البرنامج الأساسي أو الصيفي لمبادرة براعم مصر الرقمية بالتقديم إلا بعد مرور سنة على الخروج من المبادرة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة براعم مصر الرقمیة

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. تطوير الخدمات عبر تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية

تنظم أمانة المنطقة الشرقية حاليًا دورات تدريبية متخصصة في برامج وتقنيات نظم المعلومات الجغرافية «GIS» ضمن برنامج تدريبي متخصص في المجال، وذلك لتطوير مهارات منسوبي الأمانة والوكالات والإدارات في التقنيات الحديثة لنظم المعلومات الجغرافية.
يهدف البرنامج التدريبي إلى رفع كفاءة المختصين في مختلف الإدارات والوكالات التابعة للأمانة، وتمكينهم من استخدام أحدث التقنيات في هذا المجال الحيوي.برامج تدريبية ناجحةويسعى البرنامج أيضًا إلى تعزيز فهم أهمية نظم المعلومات الجغرافية في تحسين الخدمات البلدية، وتشجيع المشاركين على الاستفادة القصوى من البيانات الجيومكانية في إنجاز أعمالهم.
أخبار متعلقة الأحساء.. "دعم التعلم" تفتح  للأيتام وذوي الدخل المحدود أبواب الجامعاتغير نظاميين.. «العمالة اليومية» تصطاد الزبائن في سوق الخدمات المنزليةويأتي هذا البرنامج امتدادًا لسلسلة من البرامج التدريبية الناجحة التي نظمتها الأمانة سابقًا، التي أسهمت في تحقيق نقلة نوعية في أداء القطاع البلدي.
وتؤكد الأمانة على التزامها بمواصلة هذه الجهود التطويرية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية - اليوم تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية - اليوم تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });منهجية متكاملةويتضمن البرنامج التدريبي منهجية متكاملة تتيح للمتدربين التعرف على مهام الإدارة العامة لنظم المعلومات الجغرافية، والخدمات التي تقدمها للمستفيدين، مثل البوابة الجغرافية والمستكشف الجغرافي وتطبيق ”مدينتي“.
كما يتضمن التدريب على كيفية البحث عن البيانات المكانية، واستخراجها وتصديرها، وتحديث الرسومات الهندسية للمخططات المعتمدة، وإنتاج الخرائط الرقمية باستخدام أحدث البرامج والتقنيات العالمية مثل ”ArcGIS“.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم لبرنامج استشارات الأفلام لصناع السينما العرب حتى نهاية سبتمبر
  • خبير: الاستثمار في العنصر البشري يعني الاستفادة من كل إمكانياته
  • الشرقية.. تطوير الخدمات عبر تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية
  • بروتوكول تعاون لتأهيل شباب الخريجين على الوظائف الرقمية بأسيوط
  • حلقة تدريبية لتعزيز دور المؤسسات الحكومية في تفعيل أدوات المشاركة الرقمية
  • بدء التقديم بالمعهد العالي للإدارة وتكنولوجيا المعلومات في كفر الشيخ
  • بروتوكول تعاون لتأهيل 360 من شباب الخريجين للوظائف الرقمية بـ أسيوط
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع بروتوكول لتأهيل 360 من شباب الخريجين للوظائف الرقمية
  • حلقة تستعرض تطبيق الأدوات الرقمية والممارسات لتعزيز دور المؤسسات الحكومية
  • الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"