أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الأحد، قصف مدينة تل أبيب، رغم مرور 324 يوما على الحرب المدمرة في قطاع غزة، والتي يضع جيش الاحتلال ضمن أهدافه القضاء على المقاومة الفلسطينية.

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب: "قصفنا تل أبيب بصاروخ من طراز "مقادمة" "M90" رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين والتهجير المتعمد لأبناء شعبنا".



من جانبه، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية من جنوب قطاع غزة صوب منطقة "ريشون لتسيون" القريبة من تل أبيب.

ويأتي قصف "القسام" لتل أبيب، بعد ساعات من تنفيذ حزب الله هجوم جوي بعدد كبير من الصواريخ والطائرات المسيرة، نحو عمق الأراضي المحتلة.

وقال حزب الله إن الهجوم الجوي بدأ باتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي، في إطار "الرد على استشهاد القائد فؤاد شكر"، مؤكدا أنه استهدف مواقع وثكنات جيش الاحتلال ومنصات القبة الحديدية في شمال فلسطين المحتلة بعدد كبير من الصواريخ.



وعقب انتهاء الهجوم، أوضح الأمين العام للحزب حسن نصر الله أن الهجوم النوعي تمثل في استهداف قاعدة "غليلوت" التابعة للمخابرات العسكرية الإسرائيلية، المسماة شعبة أمان، وتضم الوحدة 8200.

وأشار نصر الله إلى أن هذه القاعدة تبعد عن حدود لبنان 110 كيلومترات وتبعد عن تل أبيب 1500 متر، لافتا إلى أن عملية اغتيال القيادي شكر شاركت فيها المخابرات العسكرية وسلاح الجو الإسرائيلي، لذلك قررنا أن يكون الرد على هدف عسكري، وأن يكون له ارتباط بعملية الاغتيال.

وتابع قائلا: "لا مصلحة للمقاومة في تأخير الرد، وحالة الاستنفار لدى العدو مستمرة"، مشددا على أنه تم وضع ضوابط للرد، وألا يكون الهدف مدنيا أو بنية تحتية، وأن يكون الهدف عسكريا، علما أن هناك شهداء مدنيين في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وذكر نصر الله أن "إسرائيل اعتدت قبل أسابيع على الضاحية الجنوبية لبيروت، في تجاوز لكل الخطوط الحمراء"، موضحا أن "العدو هو من تسبب في التصعيد الحاصل على الجبهة الجنوبية".

ونوه إلى أن حزب الله أطلق على عمليته اليوم عملية "يوم الأربعين"، مبينا أن "العجلة في الرد على اغتيال شكر كان يمكن أن تعني الفشل، لذلك كنا ندرس ما إذا كان محور المقاومة سيرد في وقت واحد، ونحن تريثنا حتى نعطي فرصة للمفاوضات بشأن غزة".

وأكد أنه "نتيجة التشاور، قررنا أن نقوم بعمليتنا بشكل منفرد، لاعتبارات ستظهر مع الوقت"، مضيفا أن "العالم يعرف أن الأمريكيين قادرون على أن يفرضوا على نتنياهو وقف العدوان على غزة".


بالفيظيو | لحظة سقوط الصاروخ في ريشون لتسيون بضواحي تل أبيب
عاجل | معاريف: أنظمة الدفاع الجوي لم تتمكن من اعتراض الصاروخ الذي أطلق من #غزة وانفجر في تل أبيب pic.twitter.com/WIRmS6O3Fz

— جهينة نيوز (@jouhinanewssy) August 25, 2024

كتائب القسام بقصف تل أبيب تعلمهم طريقة إحداث ضرر وضغط حقيقي على قادة الصهاينه في الحرب pic.twitter.com/kYtQB3fZ27

— الرادع المغربي ???????????????????? (@Rd_fas1) August 25, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية القسام قصف تل أبيب غزة تل أبيب غزة قصف القسام طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تل أبیب

إقرأ أيضاً:

إصابة عنصر في كتائب حزب الله بـنيران مجهولة وجندي عراقي ينهي حياته منتحراً

إصابة عنصر في كتائب حزب الله بـنيران مجهولة وجندي عراقي ينهي حياته منتحراً

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • العدوان على غزة يدخل يومه 342 والمقاومة تقصف المستوطنات
  • إصابة عنصر في كتائب حزب الله بـنيران مجهولة وجندي عراقي ينهي حياته منتحراً
  • مجزرة جديدة تطال النازحين في النصيرات.. وطائرات الاحتلال تقصف طوباس بالضفة
  • كتائب القسام: قصفنا مقر اللواء الغربي 300 في الجليل الغربي بـ30 صاروخًا
  • القسام تقصف إسرائيل من جنوب لبنان.. إليكم هذا البيان
  • في عمليات مؤلمة لتل أبيب.. مقتل 15 إسرائيليا وإصابة أكثر من 10 في 11 يوما
  • في عمليات مؤلمة لتل أبيب .. مقتل 15 إسرائيليا وإصابة أكثر من 10 في 11 يوما
  • كتائب حزب الله: قصف مطار بغداد مشبوه للتشويش على زيارة الرئيس الإيراني
  • أبوالغيط: نقترب من مرور عام كامل على الإجرام الإسرائيلي في غزة