أسعار حلاوة المولد النبوي 2024.. اختيارات متنوعة تناسب الجميع
تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT
أسعار حلاوة المولد النبوي 2024.. اختيارات متنوعة تناسب الجميع.. مع اقتراب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، يزداد الإقبال على شراء حلاوة المولد التي تشكل جزءًا أساسيًا من هذا الاحتفال الديني الموروث. يعد شراء حلاوة المولد عادة راسخة، حيث يتبادل الناس هذه الحلويات تكريمًا لذكرى مولد النبي محمد (صلى الله عليه وسلم).
فيما يلي قائمة بأسعار حلاوة المولد لهذا العام، والتي تختلف حسب النوع ومكان البيع:
- علبة حلاوة المولد وزن 1 كجم: تتراوح أسعارها بين 150 و250 جنيهًا.
- علبة مشكل وزن 2 كجم: سعرها يتراوح من 250 إلى 350 جنيهًا.
- علبة وزن 3 كيلو جرامات: تتراوح قيمتها من 350 إلى 500 جنيه.
- علبة وزن 5 كيلو جرامات: تصل قيمتها تقريبًا إلى 1000 جنيه.
يمكن أيضًا شراء حلاوة المولد بشكل مفرد، وتختلف الأسعار بناءً على النوع والمكان:
- كيلو الملبن بندق: يصل سعره إلى 65 جنيهًا.
- البندقية: تبدأ أسعارها من 300 إلى 500 جنيه.
- كيلو الملبن فستق: يبلغ سعره نحو 200 جنيه.
- كيلو السمسية: يتراوح سعره من 70 إلى 150 جنيهًا.
- كيلو اللوزية: تتراوح أسعاره من 250 إلى 550 جنيهًا.
- كيلو الحمصية: يتراوح سعره بين 50 و120 جنيهًا.
هذه الأسعار توفر مجموعة واسعة من الخيارات لتناسب جميع الميزانيات، ما يجعل من السهل على الجميع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والاستمتاع بحلاوة المولد.
المصدر: بوابة الفجر
كلمات دلالية: المولد حلاوة المولد سعر حلاوة المولد اسعار حلاوة المولد المولد النبوي المولد النبوي الشريف المولد النبوي الشريف 2024 أسعار حلاوة المولد النبوی جنیه ا
إقرأ أيضاً:
من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. تدخين الأرواح
#تدخين_الأرواح
من أرشيف الكاتب #أحمد_حسن_الزعبي
نشر بتاريخ .. 3 / 9 / 2016
الزحف المقدّس نحو #كرسي_الزعامة، هو خط إنتاج #صناعة_الديكتاتور، حتى الذين يناهضون سياسة الجلاد ويبحثون عن #الديمقراطية ،هم يكرهون تفرده في السوط ليس إلا، عندما يَحْبون على سجادة #فرعون_السلطة ، يصبحون مثله تماماً، ففي العقل الباطن تكبر بذره الرهبة من الزعيم الأوحد في تربة الصمت وعندما تنضج فجأة تأكل كل المبادئ…
**
تقول الحكاية أو الأسطورة – في البلاد العربية لا فرق – أن زعيماً كُسرت ساقه أثناء نزوله عن درجات القصر، فخاف الأطباء أن يخبروه بذلك؛ قالوا له أن المسالة لا تعدو أن تكون مجرد التواءٍ في الكاحل، ثم نصحوه بلفّها و تجبيرها وممارسة السطوة المعتادة. كره الديكتاتور أن يجتمع بمجلس الوزراء في اليوم التالي وأن يتساوى جبروت العليل بين دونية الأصحاء..لكنه لم يفصح عن هذا التفكير المجنون..
أتساءل دائماً بعد أن يغلب الموت “فرعون السلطة” كأي كائن حي.. لماذا يصر دائماً من هم في حاشية الديكتاتور وورثته في التألّه أن يصنعوا تماثيل للزعيم؟
أحد مقربيه وأكثر الناس فهماً له نصح جميع الوزراء والقادة العسكريين أن يأتوا في اليوم التالي وهم يعرجون من كل فج عميق ، كل يحمل عكازه بعد أن يجبّر رجله زيفاً…وعند الاجتماع سألهم الزعيم بدهشة مفروشة بالفرح ما الذي أصابهم دفعة واحدة !!..فروى كل منهم قصته بشكل مختلف كي لا يبدو المصاب متفق عليه..
ضحك #الزعيم طويلاً وانفرجت أساريره وتابع اجتماعه بعد أن تساوى مع طاقمه في الضرّاء …وتقول الحكاية أو الأسطورة – في البلاد العربية لا فرق- أن نائبه الذي استلم من بعده كأن أكثر ديكتاتورية منه..فلم يرق له أن يتساوى في المصاب فيما لو حدث له نفس العارض مستقبلاً ..وفور تقلده سلطاته اللا دستورية كسر أرجِل كل رفاقه ليسبقهم في المسير دوماً..
**
كنت أتساءل دائماً بعد أن يغلب الموت “فرعون السلطة” كأي كائن حي أو كأي فنجان سقط سهواً من يد النادل ..لماذا يصر دائماً من هم في حاشية الديكتاتور وورثته في التألّه أن يصنعوا أشياءً ضخمة تخلّد مقتنيات و جسد الزعيم لتصبح رمزاً للدولة ، فيحاولون قدر الإمكان المبالغة في الرمزية بصورة لافتة ومنفّرة.
لا أدري لماذا يصرّون في التركيز على أدوات فوقيته وقبضة حُكمه وإبرازها للعالم على إنها انجاز فريد يُحتفى به، ربما لأنهم يدركون أن الدكتاتور مهما كان معمّراً وباطشاً، وضخماً في “الجبس” يظل “صغيراً ” في عيون الأحرار و المقموعين في “الحبس” ، لذلك يريد من يخلفه أن يظهره عملاقاً من “باطون” أو صرحاً شامخاً من النحاس المذاب..
**
تمثال شاهق في وسط المدينة، الزعيم يشهر سيفاً بعلو ناطحة سحاب مقابل أهم مركز ثقافي، الزعيم فوق حصان يصهل ويقف على رجلين خلفيتين أمام مبنى العجزة يحيي الغيوم الشاردة، البندقية الإسمنتية في يمناه وإصبعه المتجمّد على الزناد مقابل أقدم مدرسة في المدينة، وغيرها من أوثانٍ يختارون وضعياتها بعناية فائقة..
انتصارات “خراسانية” مسكوبة في قوالب من الخيال السياسي ليس إلا…لا يوجد تمثال لزعيم معاصر إلا ويحمل سيفاً أو بندقية ،رغم أن جلهم قد تورّط بهزائم أثقلت كتب التاريخ، لم أر تمثالا لزعيم من ديكتاتورياتنا المعاصرة يحمل قلماً ويكتب أو يعزف قيثاراً أو ينفث ناياً لقطيع من الخراف الصغيرة..
**
الوطن علبة كبريت والشعب أعواد ثقاب..كلما هتفت لحريتها..شُحطت على أوتستراد الموت ونالت العقاب..
قبل أسابيع وعلى الطريقة العربية ،صنع المواطن الكوبي “خوسيه كايرو” سيجاراً بطول ملعب كرة القدم بمناسبة الذكرى التسعين لميلاد الزعيم الكوبي السابق فيدل كاسترو، وبعد أن تأكد من تدوينه في “غينيس” كأطول سيجار زعيم أو أطول زعيم لسيجار في العالم – لا فرق – قام بإهدائه للرئيس المتقاعد كتعبير عن المحبة والفخر..تسعون متراً من “التبغ” وعشرات من أفخاذ العذارى – حسب الأسطورة الكوبية – شاركت في حمل ولف وحشو السيجار الذي حطّم الأرقام القياسية…سيجار الزعيم يستحق أن يدخل غينيس قبل عدد المدارس ودواوين الشعر التي قرأها والمستشفيات التي بناها!!!..
ترى ماذا لو ظهر لدينا “خوسيه كايرو” بالنسخة العربية ،ماذا سيخّلد في ذكرى ميلاد زعيمه ، عصا بطول النيل، سوط بتعرّج دجلة ، خازوق بحدة جبال طوروس، أم خيمة لجوء بحجم قصر الوالي!!..
جميلة هدية “خوسيه كايرو”، فكلما سمع “خشخشة” أصوات الخصوم دق الزعيم مؤخرة سيجاره بسطح الطاولة …ثم اشتهى تدخين الأرواح، فالوطن لديه مجرّد “علبة كبريت” إذا ما أطل رأس من علبة العبيد يطلب حرية أو عدالة ، سحله على إسفلت التعذيب وأشعل سيجاره منه ثم نفخ عليه ورماه جثة هامدة…
الوطن علبة كبريت والشعب أعواد ثقاب..كلما هتفت لحريتها..شُحطت على أوتستراد الموت ونالت العقاب..